سيتولى النجم البرازيلي المخضرم ريكاردو كاكا تسليم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2015 في حفل الفيفا المقرر إقامته مساء اليوم في زيوريخ السويسرية.

وذكرت صحيفة الموندو ديبورتيفو الإسبانية أن الدولي البرازيلي ريكاردو كاكا هو من سيقوم بتسليم جائزة الكرة الذهبية للاعب الفائز بها خلال حفل الفيفا السنوي.
وأضافت الصحيفة الكتالونية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم اختار صانع الألعاب البرازيلي المخضرم لتسليم الجائزة الفردية الشهيرة للنجم الفائز بها عن العام الماضي.
وأشارت إلى أن نجم ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني سابقا كان قد توج بجائزة الكرة الذهبية في عام 2007 وهي اللحظة التي تواجد فيها كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو وغريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في اللائحة النهائية للاعبين المرشحين للظفر بها.
ولفتت إلى أنه منذ فوز كاكا بالجائزة الذهبية لأفضل لاعب في العالم فشل أي لاعب برازيلي في التواجد حتى في القائمة النهائية المختصرة حتى جاء نجم برشلونة الإسباني وكسر العقدة وكان من بين اللاعبين الثلاثة المرشحين للفوز بها.
ويترشح كل من ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ونيمار دا سيلفا على الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم حيث يطمح الأرجنتيني للظفر بها للمرة الخامسة في مشواره الكروي بينما يرغب البرتغالي في نيلها للمرة الرابعة في تاريخه فيما ستكون الأولى في مشوار النجم البرازيلي الصاعد بقوة.
على صعيد متصل، يتنافس الإسبانيان بيب غوارديولا ولويس إنريكي مع الأرجنتيني خورخي سامباولي على جائزة أفضل مدرب في العالم للعام المنصرم.