&أكد المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم فريق برشلونة الإسباني بان المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد لا يستحق التواجد ضمن الثلاثي المرشح للتتويج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2015.

&وأوضح نيمار في تصريحات إعلامية قائلاً &:" أشعر بالسعادة لتواجد أسمي ضمن اللائحة النهائية لجائزة الكرة الذهبية ، حيث يبقى زميلي ليونيل ميسي الاجدر لإحرازها للمرة الخامسة في مسيرته &لانه الافضل في العالم ".
&
وتابع :" باعتقادي بان القائمة النهائية للجائزة كان يجب ان تضم &أسمي وأسم ميسي وكذلك لويس سواريز &" ، في إشارة لعدم أحقية رونالدو في التواجد ضمن اللائحة على الرغم من ان " صاروخ ماديرا " حقق الكرة الذهبية في العامين المنصرمين.
&
و تأتي تصريحات نيمار بعد استبعاد زميله الآخر في الفريق المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز من اللائحة النهائية مقابل تواجد رونالدو على الرغم من المردود الكبير الذي قدمه " العضاض " مع برشلونة في العام الجاري ، وهو مردود يفوق بكثير ما قدمه الدولي البرتغالي.
&
يشار بان العديد من الخبراء والمراقبون يرون بان أداء المهاجم الأوروغوياني كان الأفضل بين المرشحين الـ 23 لاعبا ، كونه كان عنصرا رئيسيا لنجاح البارسا خاصة في المباريات التي استعصت على البلوغرانا على غرار موقعة الكلاسيكو ضد ريال مدريد والتي انتهت بنتيجة كبيرة قوامها 4 - 0 .
&