قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&سيكون البرازيلي نيمار دا سيلفا والويلزي غاريث بيل ورقتان رابحتان في المواجهة المرتقبة بين برشلونة و يال مدريد على إستاد سانتياغو برنابيو معقل النادي الملكي في كلاسيكو الدوري الأسباني.

فمدرب البارسا لويس انريكي يراهن كثيراً على نيمار بعد تألقه اللافت هذا الموسم وإحتلاله صدارة ترتيب الهدافين ، وبالمقابل سيعتمد مدرب الريال رافائيل بينيتيز على بيل العائد بعد فترة غياب دامت أربعة أسابيع بسبب الإصابة التي تعرضه لها مع منتخب بلاده ، حيث يتوقع منه أن ينتفض بأداء مميز خلال هذه المباراة تماماً مثلما فعل في نهائي كأس الملك في شهر أبريل من عام 2014 بعدما نجح في تسجيل هدف التتويج باللقب.
&
ويأتي اعتماد انريكي على نيمار في ظل غياب ميسي بينما يراهن بينيتيز على بيل في ظل تذبذب أداء كريستيانو رونالدو، والحالة النفسية الصعبة التي يمر بها المهاجم الفرنسي كريم بن زيمة في أعقاب تورطه في قضية ابتزاز زميلة في المنتخب الفرنسي ماثيو فالبوينا ثم تأثره بأحداث باريس الدامية.
&
هذا وقد نشرت صحيفة "سبورت" الكتالونية تقريراً أبرزت فيه التفوق الواضح للبرازيلي نيمار على الويلزي بيل خلال منافسات الموسم الحالي، وهو تفوق تكشفه لغة الأرقام التي حققها كل لاعب منهما.
&
فالدولي البرازيلي يبدو أكثر جاهزية من الناحية البدنية والفنية من الويلزي، بعدما لعب 896 دقيقة في الجولات الـ11 من الدوري الإسباني مقابل 429 دقيقة فقط للويلزي الذي غاب عن الميرنغي في العديد من المباريات فضلاً عن إخراجه في بعض المباريات من قبل مدربه الإسباني.
&
كما يتفوق نيمار على بيل تهديفياً وبفارق شاسع ، فنيمار سجل 11 هدفاً مقابل هدفين فقط للنفاثة الويلزية ، كما نجح نيمار في صنع ثلاثة أهداف لزملائه بعدما فرض عليه المدرب انريكي العودة إلى الخلف لإستلام الكرة ولعب دور الموزع في غياب زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي ، فيما نجح بيل في تقديم أربع تمريرات ناجحة لزملائه.
&
ويتفوق نجم البارسا على نظيره للريال في عدد التسديدات التي سددها كل لاعب منهما على مرمى المنافس رغم أن الدولي الويلزي معروف عنه قوة التسديد ، حيث سدد نيمار اتجاه المرمى 44 تصويبة منها 21 تسديدة أصابت المرمى، أما غاريث بيل فلم يسدد سوى 17 تسديدة منها سبع تسديدات فقط لم تخطئ مرمى المنافس.
&
هذا وانضم نيمار وبيل إلى الدوري الإسباني في نفس الفترة -صيف عام 2013- حيث انتقل ابن السامبا من سانتوس البرازيلي إلى برشلونة ، بينما انتقل غاريث بيل من توتنهام هوتسببر إلى ريال مدريد ، حيث اختار كلاهما ارتداء القميص رقم 11.
&
كما شارك الثنائي في مباريات الكلاسيكو خمس مرات ، أربعة منها في بطولة الدوري ، وكلاسيكو واحد في نهائي كأس الملك ، حيث كسب نيمار ثلاث مواجهات، وتحديداً في ذهاب وإياب الدوري في موسم 2013-2014، بالإضافة إلى إياب الدوري الموسم المنصرم 2014-2015 ، بينما كسب بيل&مبارتين&فقط&،&هما&نهائي&كأس الملك في شهر أبريل من عام 2014، إلى جانب مواجهة الذهاب لليغا في شهر نوفمبر من عام 2014.
&