&كشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية في تقرير لها عن خطتين وضعهما مدرب نادي برشلونة لويس انريكي لمواجهة غريمه ريال مدريد في الكلاسيكو المقرر إقامته في الـ 21 من شهر نوفمبر الجاري على ملعب سانتياغو بيرنابيو في الجولة الثانية عشر من منافسات الدوري الإسباني.

وما يلاحظ على الخطتين أن المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لم تتضمنه حسابات إنريكي التكتيكية في الكلاسيكو ، حيث يتوقع غيابه على الأقل عن التشكيلة الأساسية التي ستدخل الموقعة الإسبانية ، والاحتفاظ به في دكة الاحتياط لعدم جاهزيته الكاملة ، أو لعدم رغبة المدرب الإسباني بالمغامرة بإشراكه في المباراة إلا إذا اقتضت الضرورة خاصة أن البارسا قدم مستويات لافتة في المباريات الأخيرة على الرغم من غياب &ميسي عن صفوف الفريق ، ما يرجح إمكانية كسب البلوغرانا للنقاط الثلاثة مستغلا الظروف العسيرة التي يمر بها نادي العاصمة مؤخراً.
&
كما سيغيب عن البارسا متوسط الميدان الكرواتي إيفان راكيتيتش الذي تعرض لإصابة هو الآخر ، حيث &يتوقع أن يجلسه انريكي على دكة البدلاء ، والزج به في اللقاء بحسب ظروف ومعطيات المباراة.&
&
و يبدو أن اللوتشو يريد إشراك العناصر الجاهزة فقط وتفادي خوض أقوى مواجهة في الموسم بلاعبين مصابين أو عائدين للتو من الإصابة ، مما يجعلهم غير قادرين على تقديم المردود المنتظر منهم نظراً لحاجتهم لخوض بعض المباريات من أجل إسترجاع لياقتهم الفنية وحساسيتهم على الكرة.
&
وبحسب تقرير الصحيفة الصادرة من إقليك كتالونيا ، فإن الخطتين التكتيكيتين قد طبقهما انريكي في مباريات سابقة ، وأعطت كل واحدة منها ثمارها ، لدرجة أنه سيكون بإمكان البلوغرانا التغيير من تكتيكه بالانتقال من الخطة الأولى إلى الثانية خلال أحداث ومجريات المباراة على اعتبار أن إحدى الخطتين هدفها تأمين الدفاع بينما الأخرى تركز على الجانب الهجومي .
&
الخطة الأولى
&
تعتمد على اللعب بأسلوب 4-4-2 بإشراك كل من كلاوديو برافو في حراسة المرمى مع تواجد أربعة لاعبين في خط الدفاع ، وهم الاسباني جيرارد بيكيه والبلجيكي توماس فيرمايلين كمتوسطي دفاع ، ومعهما كظهيرين كل من البرازيلي داني الفيش وجوردي ألبا.
&
&أما وسط الميدان فسيتواجد فيه أربعة لاعبين يتقدمهم الأرجنتيني خافير ماسكيرانو كلاعب إرتكاز ومعه سيرجي روبيرتو وسيرجيو بوسكيتس على الأطراف ، فيما سيتقدم للأمام أندريس انييستا كصانع ألعاب صريح.
&
وفي خط الهجوم سيتواجد الثنائي البرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروغوياني لويس سواريز.
&
الخطة الثانية
&
أدخل عليها لويس انريكي بعض التعديلات سواء من الناحية التكتيكية أو من الناحية الفنية ، حيث تعتمد على اللعب بخطة 4-3-3 ، ما يعني التركيز على الشق الهجومي خاصة ان ريال مدريد تحت إشراف مدربه الجديد الإسباني رافائيل بينيتيز يركز على الجانب الدفاعي مما تسبب في تراجع مردود خطه الهجومي الذي قد لا يشكل إزعاجاً لخط دفاع برشلونة.
&
وتقوم الخطة البديلة للمدرب إنريكي على إشراك ماسكيرانو كمتوسط دفاعي بجوار مع بيكيه بدلاً من فيرمايلين، وفي وسط الميدان يلعب بوسكيتس كلاعب إرتكاز ومعه سيرجي روبيرتو وإنييستا الذي سيلعب في مركزه الأصلي كجناح.
&
وفي خط الهجوم سيلعب إنريكي بالثلاثي نيمار وسواريز ومعهما منير الحدادي على أن يكون الأوروغوياني رأس حربة وهمي بينما يلعب البرازيلي في مركزه الأصلي.
&