يحتضن استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة كلاسيكو الاتحاد والهلال في ختام منافسات المرحلة الخامسة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وتكتسي المواجهة المرتقبة أهمية بالغة لكلا الفريقين رغم تباين الطموح بينهما، فالاتحاد صاحب الأرض والجمهور يتطلع لإلحاق أول خسارة بضيفه وتأكيد قدرته على المنافسة على اللقب، في حين يأمل الهلال بالمحافظة على سجله خاليا من الهزائم وتحقيق الفوز الخامس تواليا الذي يكفل له البقاء في القمة.

يدخل الاتحاد المباراة وهو في المركز الرابع برصيد 9 نقاط حيث فاز في 3 مباريات وخسر واحدة كانت أمام الفيصلي في جدة، ويبرز في صفوفه فواز القرني وياسين حمزة وجمال باجندوح ومحمد نور وعبدالفتاح عسيري وفهد المولد وعبدالرحمن الغامدي والغاني علي سولي مونتاري والروماني سان مارتن والأسترالي جيمس ترويسي والهداف الفنزويلي غيلمين ريفاس.

أما الهلال فيدخل المباراة وهو في الصدارة برصيد 12 نقطة محققة العلامة الكاملة حتى الان، ويبرز في صفوفه ياسر الشهراني ومحمد البريك وسعود كريري وسلمان الفرج وسالم الدوسري ونواف العابد والكوري كواك تاي هي والبرازيليان كارلوس إدواردو وإيلتون ألميدا، في الوقت الذي يخسر خدمات مدافعه البرازيلي ديجاو بسبب الإيقاف.

وتحمل مباراة الكلاسيكو المرتقبة الرقم 142 في تاريخ مواجهات الفريقين في مختلف المسابقات المحلية والخارجية، حيث سبق أن فاز الهلال في 58 مباراة والاتحاد في 43، بينما كان التعادل سيد الموقف في 40 مباراة.

ويتطلع الفتح السادس (5 نقاط) إلى حصد النقاط الثلاث عندما يستقبل الشباب الثالث (10 نقاط) بعد غد الجمعة في مباراة متكافئة. فالفتح يسعى إلى تجاوز عقبة ضيفه وتحقيق الفوز الثاني في الدوري لملاحقة فرق المقدمة، بينما يطمح الشباب في العودة بالعلامة الكاملة والبقاء ضمن كوكبة فرق الصدارة والانقضاض على الصدارة في حالة تعثر منافسيه.

ويحل الأهلي الثاني (10 نقاط) ضيفا ثقيلا على نجران قبل الاخير (نقطة واحدة) ساعيا الى تحقيق الفوز معولا على ياسر المسيليم ومعتز وأسامة هوساوي ومصطفى بصاص وحسين المقهوي وسلمان المؤشر وتيسير الجاسم والمصري محمد عبدالشافي والسوري عمر السومة واليوناني فيتفا.

ويرفع النصر حامل اللقب والسابع (5 نقاط) شعار الفوز عندما يحل ضيفا ثقيلا ايضا على الوحدة الثاني عشر (نقطتان) غدا الخميس حيث يسعى بدوره للعودة إلى سكة الانتصارات بعد خسارته الثقيلة أمام الأهلي ثم الخروج من مسابقة كأس ولي العهد امام الشباب ما ادى الى الاطاحة بالمدرب الأوروغوياني داسيلفا والتعاقد مع الايطالي فابيو كانافارو.

ويلعب الخميس ايضا الفيصلي مع هجر والخليج مع التعاون والقادسية مع الرائد، والجمعة فضلا عن الاتحاد مع الهلال ونجران مع الاهلي، الفتح مع الشباب.