يقص الهلال وضيفه الوحدة الأربعاء شريط افتتاح منافسات الدوري السعودي لكرة القدم عندما يلتقيان على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، في حين يستهل النصر حملة الدفاع عن لقبه ضد هجر الجمعة.
&
ويلعب الخميس نجران مع الاتحاد والخليج مع الفتح، والجمعة ايضا التعاون مع الاهلي، وتختتم المرحلة السبت حيث يستضيف القادسية العائد لدوري الاضواء الفيصلي، ويلعب الشباب مع الرائد.
&
ويتطلع الهلال الذي حل ثالثا في الموسم الماضي وتوج قبل ايام ببطولة كأس السوبر على حساب غريمه التقليدي النصر إلى بداية قوية وتحقيق فوز مريح يمنحه فرصة المنافسة المبكرة على اللقب الغائب عن خزائنه منذ أربعة مواسم، في الوقت الذي يأمل فيه الوحدة العائد مجددا لدوري الكبار في الخروج بنتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل.
&
وعطفا على إمكانات الفريقين الفنية والمعنوية، فإن الهلال الذي يلعب على أرضه وأمام جماهيره سيكون مرشحا للفوز رغم افتقاده للثنائي ناصر الشمراني وسالم الدوسري بداعي الإيقاف.
&
يبرز في صفوف الهلال الذي يقوده المدرب اليوناني جورجيوس دونيس وأقام معسكرا إعداديا في النمسا مجموعة من اللاعبين أمثال خالد شراحيلي وياسر الشهراني وسلمان الفرج ومحمد الشلهوب وعبدالله الزوري، إلى جانب الكوري كواك تاي هي والثلاثي البرازيلي ديغاو إدواردو وألميدا.
&
في المقابل، فإن الوحدة الذي يقوده المدرب الأوروغوياني رودريغز أقام معسكرا في مصر، ويبرز في صفوفه احمد الفهمي ومنصور شراحيلي وسلطان النمري وموسى مدخلي وعبدالخالق برناوي والسوري جهاد الباعور والأوروغوياني أدولفو ليما والتونسي زهير الذوادي.
&
اما حامل اللقب، فقد دعم صفوفه بالثلاثي الدولي نايف هزازي واحمد عكاش وعبدالرحمن الحسن، ويسعى لتعويض خسارة كأس السوبر الأسبوع الفائت امام الهلال.
&
وركز مدرب الفريق الاوروغوياني جورج داسيلفا على الجوانب البدنية والتكتيكية خلال معسكر النمسا لرفع درجة الانسجام بين اللاعبين وتطبيق عدد من الخطط الفنية.
&
ومن المتوقع أن يمثل النصر حسين شيعان في حراسة المرمى، واحمد عكاش ومحمد حسين وعمر هوساوي وخالد الغامدي في الدفاع، وعبدالعزيز الجبرين وشايع شراحيلي والبولندي أدريان ميرزفسكي ويحيى الشهري في الوسط، ومحمد السهلاوي ونايف هزازي في الهجوم.
&
كما دعم هجر صفوفه بثمانية لاعبين ابرزها تعاقداته مع اللاعبين الاجانب ليوطد علاقته مع دول البلقان ولكن هذه المرة مع صربيا حيث تعاقد مع المهاجم دراغان سيران قادما من سيمورغ زاغاتالا الأذربيجاني والمدافع نيمانيا توبيتش من باتي بوريسوف البيلاروسي، وتعاقد ايضا مع لاعب الوسط العراقي سيف سلمان من اتحاد جدة، ولاعب الوسط البوليفي جلبيرتو موجيكا.
&
ويسعى الاتحاد إلى تجاوز عقبة مضيفه نجران عندما يلتقيان الخميس على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع في مباراة غير متكافئة على الورق نظرا لأفضلية الاتحاد الذي يأمل في حصد النقاط الثلاث طمعا في المنافسة المبكرة على اللقب سيما بعد أن عزز صفوفه بالعديد من العناصر الجيدة، في الوقت الذي يحاول فيه نجران تحقيق نتيجة إيجابية والظهور بصورة مميزة خصوصا وأنه دائما ما يكون في كامل جاهزيته الفنية أمام الفرق الكبيرة.
&
يشرف على الاتحاد المدرب الروماني بولوني، ويعول على ياسين حمزة وعوض الصقور وجمال باجندوح وعبدالفتاح عسيري ورياض البراهيم والغاني علي سول مونتاري والروماني سان مارتن والفنزويلي جيلمين ريفاس وعبدالرحمن الغامدي.
&
وعزز نجران الذي يدربه التونسي فتحي الجبال صفوفه في المقابل بعدد كبير من اللاعبين أمثال عبدالعزيز تكروني وعزان مقبول وحمد الربيعي ونواف الصبحي ومعن الخضري وعيسى المحياني والسيراليوني ديفيد سيمبو والفرنسي مامادو إغيو والكويتي فيصل زايد.
&
&