رفض الأهلي الخسارة أمام ضيفه الهلال وحافظ على سجله خاليا من الهزائم بعد تعادله معه 1-1 السبت على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في ختام الجولة السادسة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.
&
رفع الأهلي رصيده إلى 33 في المركز الثاني، والهلال إلى 29 نقطة وتقدم للمركز الرابع.
&
كان الهلال الباديء بالتسجيل بواسطة البرازيلي تياغو نيفيز (20)، قبل أن يعادل الأهلي عن طريق تيسير الجاسم (77).
&
جاء الشوط الأول سريعا حيث تبادل الفريقان الهجمات وكاد اليوناني ساماراس أن يضع فريقه في المقدمة بعد أن صوب كرة قوية تصدى لها ياسر المسيليم ببراعة (3)، ورد الأهلي بواسطة البرازيلي أوزفالدو الذي واجه المرمى وارسل الكرة في أحضان عبدالله السديري (4).
&
وكان نيفيز قريبا من منح الأفضلية للهلال ولكن كرته الصاروخية مرت بجوار القائم (8)، وانقذ ياسر المسيليم هدفا عندما تصدى لكرة نيفيز القوية وحولها لركنية بصعوبة بالغة (17)، ثم أضاع ساماراس فرصة محققة للتسجيل عندما تلقى كرة بالخطأ من دفاع الأهلي ولعبها بجوار القائم (19).
&
ولكن نيفيز وضع حدا للفرص المهدرة عندما سدد كرة قوية ارتطمت بالمدافع أسامة هوساوي واستقرت على يمين ياسر المسيليم (20).
&
وكاد الأهلي يعادل لولا تألق عبدالله السديري الذي أمسك كرة وليد باخشوين القوية ببراعة (37).
&
ومع انطلاقة الشوط الثاني لاحت فرصة للهلال لمضاعفة النتيجة ولكن كرة ناصر الشمراني مرت بجوار القائم (47).
&
&بعد ذلك كثف الأهلي هجومه بغية التعديل وسط تراجع الهلال الذي تألق دفاعه ومن خلفه حارس مرماه عبدالله السديري الذي أبعد كرة صعبة عن منطقة الخطر بأطراف أصابعه (68)، ولكن بعد عدة محاولات أهلاوية نجح تيسير الجاسم في التسجيل إثر كرة وصلته داخل منطقة الجزاء لعبها مباشرة على يسار عبدالله السديري (77).
&
وفي بريده، حقق الرائد فوزا صعبا على ضيفه العروبة بهدفين للعراقي أمجد راضي (44 من ركلة جزاء و65) مقابل هدف للمالي إيزاك أوساي (82)، رافعا رصيده الى 15 نقطة متقدما للمركز التاسع، فيما ظل العروبه على رصيده السابق 14 نقطة وتراجع للمركز الثاني عشر.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- النصر & & &41 نقطة من 16 مباراة
&
2- الاهلي & & &33 من 15
&
3- الاتحاد & & 30 من 16
&
4- الهلال & & &29 من 16
&
5- الشباب & & 29 من 16

أهداف مباراة الهلال والأهلي: