&تعود عجلة الدوري السعودي للدوران بعد توقف دام قرابة الشهرين وذلك بإقامة منافسات الجولة الرابعة عشرة التي ستنطلق الخميس بثلاث مباريات تجمع نجران والنصر في نجران وهجر والأهلي في الأحساء والخليج والشباب في الدمام.

وتستكمل مباريات المرحلة بلقاءات الجمعة بلقاءين يجمعان الفتح&والاتحاد في الاحساء والهلال والشعلة في الرياض، ويقام السبت لقاء وحيد يجمع الرائد بالفيصلي في القصيم. وتختتم مباريات المرحلة بلقاء التعاون مع العروبة في القصيم.
&
نجران - النصر
&
يتطلع النصر إلى حصد النقاط الثلاث عندما يحل ضيفا ثقيلا على نجران في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب نادي الأخدود بنجران وتعتبر نتيجته مهمة لكلا الفريقين رغم تباين الطموح بينهما.
&
الفريق المحلي يأمل في الخروج بنتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل والمحافظة على موقعه في سلم الترتيب بينما يسعى الضيف إلى تكرار نتيجة مباراة الذهاب والعودة بالنقاط الثلاث والبقاء في القمة . وعطفا على الفوارق الفنية والنقطية بين الفريقين فإن كفة النصر تبدو هي الأرجح لحسم المباراة ولكن نجران لن يكون صيدا سهلا خصوصا وأنه يقدم مستويات كبيرة يحرج من خلالها الكبار عندما يلعب على أرضه وأمام جماهيره .
&
ويدخل نجران المباراة وهو في المركز التاسع برصيد 14 نقطة جمعها من 13 مباراة حيث فاز في 4 وتعادل في 2 وخسر 7 مباريات ويأمل بقيادة مدربه الجزائري فؤاد بوعلي في إيقاف المتصدر والخروج بنتيجة إيجابية تعزز من وضعه في الدوري سيما وأن مركزه الحالي غير مطمئن في ظل تقارب النقاط بينه وبين مطارديه . ومن المتوقع أن يلعب مدربه بطريقة دفاعية للحد من خطورة المنافس والاعتماد على الهجمات المرتدة التي تشكل قلقا لدفاع أي فريق في ظل وجود لاعبين يمتازون بالمهارة والسرعة . &&
&
أما النصر فيدخل المباراة وهو في الصدارة برصيد 34 نقطة جمعها من 13 مباراة حيث فاز في 11 وتعادل كما خسر في واحدة ويطمح اليوم بقيادة مدربه الأوروغوياني خورخي داسيلفا في إضافة ثلاث نقاط جديدة يُحكم من خلالها قبضته على الصدارة وهو بلا شك قادر على ذلك في ظل الاستقرار الفني والإداري الذي ينعم به فضلا عن تكامل صفوفه التي تم تعزيزها بالمهاجمين الأوروغوياني فابيان والإكوادوري ويلا اللذين قد تشهد المباراة ظهورهما الأول في حالة اكتمال إجراءات تسجيلهما لدى لجنة الاحتراف.
&
هجر- الأهلي
&
ويأمل هجر في مواصلة عروضه القوية ونتائجه الإيجابية عندما يستضيف الأهلي على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالأحساء في مباراة مهمة لكلا الفريقين اللذين يشتركان في الرغبة ويختلفان في الطموح . &
&
ويدخل هجر المباراة وهو في المركز السابع برصيد 17 نقطة جمعها من 13 مباراة حيث فاز في 5 وتعادل في 2 وخسر 6 مباريات ويطمع بقيادة مدربه المونتينيغري نيبويشا يوفوفيتش إلى إحراج الضيف واستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة جيدة تدفعه لتحقيق الأفضل في قادم المباريات خصوصا وأنه يعتبر حاليا في أفضل حالاته الفنية بعد أن استثمر فترة التوقف وأقام معسكرا خارجيا في تركيا تخللته بعض المباريات الودية فضلا عن تدعيم صفوفه باللاعب البرازيلي جيلديمار والمهاجم الكرواتي داريو جريتك.
&
وفي المقابل يدخل الأهلي المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 29 نقطة جمعها من 13 مباراة حيث فاز في 8 وتعادل في 5 ولم يخسر أي مباراة ويبحث بقيادة مدربه السويسري كريستيان جروس عن فوز تاسع يحافظ من خلاله على سجله خاليا من الهزائم وفي نفس الوقت مطاردة النصر على الصدارة . وقد أقام الفريق خلال فترة التوقف معسكر خارجي في أبوظبي خاض خلاله مباراة ودية واحدة ودعم صفوفه بالثنائي البرازيلي برونو سيزار واوزفالدو ولكنه سيفقد جهود هداف الدوري المحترف السوري عمر السومة والمهاجم الآخر مهند عسيري بداعي الإصابة . &
&
الخليج - الشباب
&
ويبحث الشباب عن بداية قوية يستعيد من خلالها توازنه عندما يلاقي الخليج على ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في مباراة مهمة لكلا الطرفين رغم تفاوت الطموحات بينهما. فالخليج صاحب الأرض والجمهور يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية تبعده عن مراكز المؤخرة في الوقت الذي ينشد فيه الشباب النقاط الثلاث التي ستبقيه في المنافسة على اللقب . ومع أن الشباب يتفوق على مضيفه فنيا إلا أن مواقف الخليج أمام الضيف تبقى راسخة في الذاكرة والتي كان آخرها إخراجه من مسابقة كأس ولي العهد في إحدى مفاجآت المسابقة .
&
ويدخل الخليج المباراة وهو في المركز الثاني عشر برصيد 10 نقاط جمعها من 13 مباراة حيث فاز في 2 وتعادل في 4 وخسر 7 مباريات ويتطلع بقيادة مدربه التونسي جلال قادري إلى تحقيق الفوز أو على الأقل الخروج بنقطة التعادل سيما وأن وضع الفريق الحالي لا يحتمل التفريط في النقاط إذا ما أراد الاستمرار مع الكبار موسما آخر . وقد استعد الفريق لمنافسات الدور الثاني من خلال معسكر إعدادي أقامه في قطر كما عزز صفوفه ببعض اللاعبين أمثال أيمن فتيني وسلمان هزازي إلى جانب التعاقد مع اللاعب الكاميروني أمينو بوبا . &&
&
وعلى الطرف الآخر يدخل الشباب المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 27 نقطة جمعها من 13 مباراة حيث فاز في 8 وتعادل في 3 وخسر مباراتين كانت الأخيرة منها أمام النصر وأدت إلى إقالة مدربه الألماني ستامب والتعاقد مع المدرب البرتغالي باتشيكو الذي يأمل أن تكون بدايته موفقة مع الفريق الذي عزز صفوفه بالمهاجم الغاني جون انطوي والمهاجم موسى الشمري ولاعب المحور عبدالرحمن الخيبري.
&
&ويعتبر الفريق أكبر المستفيدين من قرار العفو الشامل الذي أصدره الرئيس العام لرعاية الشباب الامير عبدالله بن مساعد &حيث سيستفيد من جميع لاعبيه بعد أن طال العفو خمسة منهم وهو ما يجعل كافة الخيارات متاحة أمام المدرب الذي من المتوقع أن يبادر بالهجوم بحثا عن هدف مبكر يمنح لاعبيه جرعة معنوية لإضافة المزيد من الأهداف .
&
الهلال – الشعلة
&
ويتطلع الهلال (25 نقطة) الذي يعاني من مشاكل فنية وإدارية ألقت بظلالها على نتائجه في الآونة الأخيرة إلى ترتيب أوراقه من جديد والعودة بقوة لدائرة الصراع على اللقب عندما يلتقي الشعلة، &خصوصا بعد التعاقد مع المدافع محمد جحفلي قادما من الفيصلي وفيصل درويش قادما من الرائد والمهاجم اليوناني جورجيوس ساماراس الذي من المنتظر وصوله خلال الأيام المقبلة ليحل بدلا عن الروماني ميهاي بينتلي أو الكوري كواك تاي هي بعد مناقشة الجهاز الفني الذي دار حوله الحديث كثيرا خلال الأيام الماضية.
&
وفشل الهلال في تحقيق الفوز حين خاض مباراة مؤجلة ليتعادل 2-2 مع الفيصلي وتزداد ضغوط المطالبين بإقالة المدرب الروماني لورينت ريجيكامب.
&
&وسيقود الشمراني هجوم الهلال مرة أخرى في غياب القائد المصاب ياسر القحطاني لكن الهلال سيفتقد أيضا لجهود صانع اللعب محمد الشلهوب الذي أعلن النادي أنه يواصل تدريبات علاجية بالإضافة ليوسف السالم المصاب في الركبة.
&
بينما يتطلع الشعلة &لحصد نقطة من فم الهلال للابتعاد قليلاً عن &المركز ما قبل الأخير.
&
ويسعى الفتح لتحقيق الفوز عندما يستضيف الاتحاد على ملعبه، وتأمين موقفه في سلم الترتيب.
&
واقام الفتح معسكر خارجي بقطر وخاض خلاله مباراتين وديتين أمام ام صلال والخريطيات القطري .
&
ورغم ابتعاد الاتحاد (23 نقطة) نسبيا عن المنافسة إلا أن إدارته قدمت عملا مميزا من أجل ظهور الفريق بالشكل الذي يليق به والمنافسة على المراكز الثلاثة الأولى التي تخول له المشاركة في دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل، حيث قامت بتغيير جلد اللاعبين الأجانب بتعاقدها مع العراقي سيف سلمان والبولندي لوكاس زوكالا والروماني لوسيان مارتين إلى جانب استمرار البرازيلي ماركينهو وجلب الثنائي سعيد المولد من الأهلي وعبدالرحيم الجيزاوي من النصر فضلا عن إقامة معسكر خارجي في (جبل علي) بمدينة دبي.