لحق النصر بالشباب والاتحاد الى الصدارة بتحقيقه للفوز الرابع على التوالي عندما تغلب على ضيفه الفتح 4-2 السبت على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في ختام المرحلة الرابعة من الدوري السعودي لكرة القدم.
&
وسجل محمد السهلاوي (37 من ركلة جزاء) والبولندي أدريان ميرزيفسكي (78) وإبراهيم غالب (88) وحسن الراهب (90+3) اهدف النصر، والبرازيلي إلتون جوزيه (62 و85 من ركلتي جزاء) هدفي الفتح.
&
ورفع النصر رصيده الى 12 نقطة بفارق الاهداف امام الشباب والاتحاد. اما الفتح فبقي في المركز الاخير من دون رصيد.
&
وضغط النصر من البداية وكاد السهلاوي يفتتح التسجيل برأسية مرت فوق العارضة (15)، قبل ان يحصل على ركلة جزء لعرقلته من المدافع احمد ديب فانبرى لها بنفسه مسجلا الهدف الاول (37).
&
وحصل الفتح على ركلة جزاء اثر عرقلة فيصل الجمعان داخل المنطقة فانبرى لها جوزيه بنجاح مدركا التعادل (62).
&
ومنح ميرزيفسكي التقدم للنصر اثر تمريرة عرضية من الفريدي فتابعها داخل المرمى (78)، لكن الفتح حصل على ركلة جزاء ثانية انبرى لها جوزيه بنجاح ايضا مدركا التعادل (85).
&
ولم تدم فرحة الضيوف سوى 3 دقائق حيث سجل غالب الهدف الثالث للنصر مستغلا ركلة ركنية قصيرة فحول الكرة برأسه داخلالمرمى (88)، ثم أضاف الراهب الرابع في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع اثر هجمة مرتدة.
&
الأهلي والخليج
&
&
وفي مباراة ثانية، استعاد الأهلي نغمة الانتصارات بتغلبه على ضيفه الخليج 2-1 على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.
&
وسجل السوري عمر السومة (20) والهولندي مصطفى الكبير (55) هدفي الاهلي، وحسين التركي (63 من ركلة جزاء) هدف الخليج.
&
ورفع الأهلي رصيده إلى 8 نقاط وتقدم للمركز السادس، بينما تجمد رصيد الخليج عند نقطة واحدة في المركز الثاني عشر.
&
وبدأ الشوط الأول سريعا من جانب الأهلي الذي بحث عن هدف مبكر وكاد أن يتحقق لولا براعة حارس الخليج مسلم آل فريج الذي تصدى لكرة قوية لسعيد المولد (11)، قبل ان يمجح السومة في هز الشباك اثر كرة من مصطفى بصاص (20).
&
وكاد الخليج يدرك التعادل من هجمة مرتدة سريعة &لولا يقظة دفاع الأهلي الذي حول الكرة الى ركنية (30). وواصل آل فريج تألقه وتصدى لكرة الكبير قبل أن يشتتها الدفاع عن منطقة الخطر (34).
&
وواصل الأهلي أفضليته في الشوط الثاني وأضاع السومة هدفا عندما واجه المرمى ولعب الكرة بجوار القائم (53) قبل أن يتلقى الكبير تمريرة رائعة من بصاص لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى على يسار آل فريج (55).
&
وحصل الخليج على ركلة جزاء انبرى لها التركي بنجاح على يمين عبدالله المعيوف مقلصا الفارق (63).
&
وكاد الأهلي أن يعيد الفارق الى سابق عهده لكن كرة بصاص شبه المنفرد مرت بجوار القائم الأيمن (70). وحاول الخليج في الدقائق المتبقية إدراك التعادل ولكن هجماته لم تشكل خطورة على مرمى الأهلي.

- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- النصر & & &12 نقاط من 4 مباريات
&
2- الشباب & & 12 من 4
&
3- الاتحاد & & 12 من 4
&
4- الهلال & & &10 من 4
&
5- الفيصلي & &9 من 4

أهداف مباراة النصر والفتح:

أهداف مباراة الأهلي والخليج: