قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ألقت صحيفة "سبورت" الإسبانية الضوء على ما قدمه نجوم الخط الهجومي لفريق ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو، والفرنسي كريم بنزيمة، والويلزي غاريث بيل والملقب بـ"BBC"، وكذلك الخط الهجومي للغريم التقليدي برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، البرازيلي نيمار دا سيلفا، الأوروغواياني لويس سواريز الشهير بـ"MSN"، وذلك قبل مواجهة الكلاسيكو.

ثلاثي برشلونة:

ليونيل ميسي: سجل 6 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة في 10 مباريات، مع العلم أنه تعرض للإصابة في أواخر سبتمبر الماضي، تعافى منها مؤخرا وقد يشارك في مباراة الكلاسيكو.

لويس سواريز: قدم مستويات رائعة منذ مطلع الموسم، ونجح حتى الآن في تسجيل 13 هدفًا وقدم 7 تمريرات حاسمة في 17 مباراة.

نيمار: أثبت أنه قادر على سد الفراغ الذي خلفه غياب ميسي، ونجح في تسجيل 13 هدفًا وقدم 7 تمريرات حاسمة في 14 مباراة.

ثلاثي ريال مدريد:

رونالدو: تبقى أرقامه مذهلة كما جرت العادة، حيث نجح في تسجيل 13 هدفًا وقدم تمريرتين حاسمتين في 15 مباراة.

غاريث بيل: سجل هدفين وقدم خمس تمريرات حاسمة خلال 7 مباريات فقط.ن&

كريم بنزيمة: يعيش حالة سيئة بعد تورطه في محاولة ابتزاز لزميله في المنتخب ماتيو فالبوينا، أداؤه في البداية كان استثنائيا، ولكن الإصابة حرمته من متابعة التألق، بعد أن سجل 8 أهداف في 8 مباريات، وربما يشارك في الكلاسيكو بعد تعافيه من الإصابة.

وفي سياق متصل بدا تفوق هجوم برشلونة بقيادة ميسي ونيمار وسواريز على غريمه ريال مدريد بقيادة رونالدو وبيل وبنزيمة واضحاً قبل مباراة الكلاسيكو التي ستجمع الفريقين مساء السبت في الجولة الثانية عشرة من الليغا الإسبانية، مع الأخذ في الاعتبار بأن الفريق الكاتالوني خاض ثلاث مباريات أكثر من الفريق الملكي (مباراتان في السوبر الإسباني ومباراة في السوبر الأوروبي).

وبالرغم من غياب ميسي عن بعض مباريات الفريق بسبب الإصابة، إلا أن هجوم برشلونة نجح في تسجيل 32 هدفاً حتى الآن هذا الموم، في حين سجل هجوم الفريق الملكي 22 هدفاً.

وفي حال عدم احتساب أهداف برشلونة في السوبر الإسباني والسوبر الأوروبي، فإن هجوم الفريق الكاتالوني يبقى متفوقاً على هجوم الفريق الملكي، حيث يصبح عدد الأهداف 28 مقابل 22 هدفاً لريال مدريد.