&نفى وزير الداخلية الإسباني التقارير الصحفية التي تحدثت حول إمكانية تأجيل الكلاسيكو بين ناديي ريال مدريد وبرشلونة المقرر إقامته على ملعب سانتياغو برنابيو السبت المقبل لدواعٍ امنية.

وقال خورخي فيرنانديز دياز في تصريحات لإذاعة "RAC1" الإسبانية إن لقاء الكلاسيكو يعتبر عالي الخطورة وسيتم تشديد كافة الإجراءات الأمنية في الملعب وخارجه.
&
وأضاف وزير داخلية إسبانيا أنه في الوقت الحالي لا يوجد لدى السلطات الحكومة أي نية لتأجيل الكلاسيكو الشهير عقب الهجمات الدموية التي ضربت العاصمة الفرنسية باريس يوم الجمعة الماضي وخلفت 130 قتيلاً ومئات الجرحى من بينهم 99 في حالة حرجة.
&
وأشار إلى أن وزارته سوف تنشر قوة أمنية مكثفة لأسباب تتعلق بالوضع الراهن في القارة العجوز لكنه شدد في الوقت ذاته على عدم وجود ظروف تستدعى تأجيل الكلاسيكو بين الغريمين التقليديين.
&
أما فيما يتعلق بمباراة برشلونة وضيفه روما الإيطالي الثلاثاء المقبل على ملعب كامب نو ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا، كشف وزير الداخلية الإسبانية إلى أن المواجهة القارية سوف تشهد تعزيزات أمنية مكثفة لمراقبة المداخل ومحيط الملعب أيضاً.
&
ووجه الوزير المسؤول عن الوضع الأمني في إسبانيا رسالة لكافة المواطنين بعدم القلق والتوتر مطالباً إياهم بضرورة الثقة بالأجهزة الأمنية وجهاز مكافحة الإرهاب رغم تفهمه للمخاوف لدى البعض.
&
ويحتضن سانتياغو برنابيو قمة ريال مدريد وبرشلونة حيث يتصدر الأخير جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق 3 نقاط عن غريمه الملكي بعد سقوط فريق رافائيل بينيتيز أمام إشبيلية في الجولة الماضية من المسابقة.
&