نفى خافيير تيباس، رئيس الدوري الإسباني لكرة القدم، صحة كل التقارير والمزاعم التي راجت مؤخراً حول قيام لجنة الحكام في الليغا، بفرض ضغوط على أحد الحكام للتأثير على نتيجة مباراة الكلاسيكو القادمة بين برشلونة وريال مدريد، واصفا هذه المزاعم بأنها "غير معقولة".

وقال خافيير تيباس في مؤتمر صحفي عقد الخميس: "يبدو أنها غير معقولة، لأن حكم تلك المباراة لم يحدد بعد، لذا فحتى هذه اللحظة فأن هذا غير معقول، ولكن لا أعرف أكثر مما قرأت في الصحف".

وكانت ضجة كبيرة قد أثيرت في الوسط الرياضي الإسباني الخميس الماضي، بعدما تقدم أحد الحكام ببلاغ إلى النيابة يدعي من خلاله أن لجنة الحكام في الليغا طالبته بالانحياز إلى ريال مدريد أمام برشلونة واتخاذ قرارات تحكيمية لصالحه في لقاء الكلاسيكو المقبل.

وذكرت إذاعة كادينا كوبيه الإسبانية أن الحكم المساعد الإسباني خاسينتو فيسنتي هيرنانديز كان قد تلقى اتصالاً من الناطق الرسمي باسم لجنة الحكام خوسيه أنخيل خيمينيز دي موراليس ومساعده وطلب منه اتخاذ قرارات تحكيمية تصب في صالح الفريق الملكي ضد غريمه الكتالوني في الكلاسيكو المقبل، الذي سيقام الأحد الموافق الـ22 من شهر نوفمبر المقبل على ملعب سانتياغو بيرنابيو.

من جهته أصدر نادي برشلونة بيانا رسميا تطرق من خلاله للحديث عن الشكوى التي تقدم فيها الحكم المساعد خاسينتو فيسنتي هيرنانديز حول الضغوطات التي تلقاها لمساعدة ريال مدريد على الفوز في مباراة الكلاسيكو على برشلونة.

وشدد بيان النادي الكاتالوني على ضرورة إجراء تحقيق شامل في القضية، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه يأمل أن يكون ما حصل مجرد سوء فهم، وذلك للحفاظ على مصداقية الدوري الإسباني.

وكانت نائبة رئيس نادي برشلونة، سوسانا مونخي، قد أشارت إلى أنها تأمل ألا يكون ما تردد حول ممارسة ضغوط على حكم مساعد بدوري الدرجة الأولى من قبل اللجنة الفنية للتحكيم لإصدار قرارات لصالح ريال مدريد خلال الكلاسيكو المقبل أمام الفريق الكتالوني، صحيحا.

وصرحت مونخي مسئولة القطاع الاقتصادي بالنادي في مؤتمر صحفي لاستعراض موازنة النادي لموسم 2015-16: "آمل ألا تكون هذه الضغوط صحيحة لأنها في هذه الحالة ستكون مضرة للمسابقة ومكانتها".

&