وجه طبيب المنتخب الأرجنتيني أوميرو دي أغوستينو، صفعة قوية لأنصار نادي برشلونة الإسباني بخصوص مشاركة نجم الفريق الكاتالوني الأرجنتيني ليونيل ميسي في مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد يوم 21 نوفمبر الحالي.

وأكد أوميرو دي أغوستينو أن مشاركة ميسي في مباراة الكلاسيكو التي ستقام على ملعب سانتياغو بيرنابيو في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني، قد تعرض إصابته لانتكاسة بإمكانها أن تتسبب في ابتعاده عن الملاعب لفترة طويلة جدا وربما تستمر حتى نهاية الموسم الكروي الحالي.

وقال أغوستينو في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "من الأفضل عدم مشاركة ميسي في مباراة الكلاسيكو، أعتقد أنه بإمكانه الوصول للمباراة لكنه يحتاج إلى تلبية شروط المشاركة في مباراة من هذا المستوى".

وحذر أغوستينو من خطورة مشاركة ميسي في المباراة وقال: "ميسي قد يتعرض إلى خطر الانتكاس إذا شارك في مباراة الكلاسيكو، مباراة الكلاسيكو قوية وتحتاج إلى لاعب جاهز وليس إلى لاعب عائد لتوه من الإصابة، المدرب لا يمكنه الاعتماد على لاعب بعد أن يستعيد عافيته مباشرة، عليه الانتظار لبعض الوقت".

وأضاف طبيب المنتخب الأرجنتيني قائلا: "ميسي حقق تقدماً ملحوظاً من حيث العمل مع الكرة ولكنه لن يتمكن من المشاركة في غضون 15 يوماً، المشاركة في مثل هذه المباراة تحتاج إلى شروط الأمان".

ويأتي ذلك بعد ساعات قليلة من التقارير الإسبانية التي أشارت إلى أن النجم الأرجنتيني اتخذ خطوة مهمة في إطار برنامجه العلاجي من أجل التعافي من الإصابة والعودة إلى الملاعب قبل الكلاسيكو، حيث ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن البرغوث قام بخطوة هامة في برنامجه العلاجي الموضوع له من أجل التعافي من الإصابة، حيث قام بالتدرب على عشب المدينة الرياضية وركض بشكل مستمر في خطوة هامة وكبيرة على طريق التعافي نهائياً من الإصابة.

&