قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نشرت صحيفة "سبورت" الكتالونية المقربة من برشلونة الإسباني تقريراً سلطت فيه الضوء على تاريخ المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي مع الإصابات القوية التي تعرض لها خلال مسيرته بألوان البارسا بعد الإصابة التي لحقت به في المباراة ضد لاس بالماس والتي جعلت عديد المتابعين يرون بأن خطورتها قد تؤثر سلباً على أداء ميسي بعد عودته للملاعب .

وتعرض ميسي خلال مشواره إلى 13 إصابة متفاوتة الخطورة سبع إصابات منها في قدمه اليمنى ومثلها في قدمه اليسرى التي تعتبر سلاحه الفتاك من أجل المراوغة والتسديد.
&
هذا وبلغت المدة الزمنية الإجمالية التي غاب خلالها ميسي جراء الإصابة ما يصل إلى 422 يوماً أي قرابة موسم كامل منذ تعرضه للإصابة الأولى وحتى إصابته الرابعة عشر التي تعرض لها قبل يومين ، وستبعده عن الملاعب قرابة الشهرين.
&
وإن كان ميسي ينجح في كل مرة في التشافي والعودة سريعاً ، وقبل الفترة التي توقعها الأطباء وبمردود بدني وتقني أفضل ، فإن المتابعين يُشككون في قدرته على إستعادة مستواه هذه المرة نظراً لخطورة الإصابة من جهة ولتفاقم آثار الإصابات السابقة من جهة أخرى.
&
ويعتبر موسم 2007-2008 أكثر المواسم التي تعرض لها ميسي للإصابة بواقع ثلاث حالات ، أما أكثر المواسم التي غاب خلالها عن الملاعب فكان موسم 2005-2006 ، إذ غاب عن برشلونة قرابة الـ89 يوماً.
&
اما أفضل مواسم ميسي فكان العام الماضي 2014-2015 حيث لم يتعرض لأي أذى ولعب جميع مباريات برشلونة خاصة في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا ونجح في تحقيق الثلاثية لفريقه .
&
وتعرض ميسي لسبع إصابات على ملعب كامب نو بينما كانت البقية خارجه ، ومن أصل 14 إصابة ، فإن 13 منها كانت مع برشلونة مقابل إصابة واحدة ضمن صفوف المنتخب الأرجنتيني ، ويمكن توضيح هذه الإصابات على النحو التالي:&
&
الإصابة الأولى
&
تعرض لها ميسي في الخامس من شهر فبراير من عام 2006 ، وذلك في مباراة برشلونة ضد اتلتيكو مدريد ، بعدما أصيب بإلتهاب عضلي في فخذه الأيمن غيبه عن الملاعب لمدة 14 يوماً.
&
الإصابة الثانية
&
تعرض لها في مباراة فريقه ضد تشيلسي الإنكليزي ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا في السابع من شهر مارس لعام 2006 ، حيث أصيب بتمزق عضلي في فخذه الأيمن ، ليغيب على إثرها المهاجم الارجنتيني لمدة 75 يوماً ، مما حرمه من المشاركة في نهائي أبطال أوروبا ضد أرسنال الإنكليزي.
&
الإصابة الثالثة
&
كانت في موسم 2006-2007 حيث أصيب ميسي في كاحله الأيمن في مباراة فريقه ضد ريال مدريد في كلاسيكو الدوري الإسباني والذي اقيم في الـ22 من شهر أكتوبر لعام 2006 &، ليغيب عن صفوف الفريق 7 أيام.
&
الإصابة الرابعة
&
في نفس الموسم تعرض ميسي لضربة موجعة اخرى أكثر خطورة ، وذلك عندما أصيب في الـ12 &من شهر أكتوبر تشرين لعام 2006 ، وذلك في المباراة أمام ريال سرقسطة ، حيث أصيب البرغوث في كاحله الأيسر&هذه المرة ، ليغيب عن الملاعب لـ81 يوماً ، وهي أطول مدة يبتعد فيها ميسي عن الملاعب بداعي الإصابة.
&
الإصابة الخامسة
&
تعرض لها في مباراة منتخب بلاده ضد نظيره الاسترالي في الرابع عشر من شهر سبتمبر من عام 2007 ، وجاءت على مستوى الفخذ الأيمن &ليبتعد عن مداعبة الكرة لخمسة أيام فقط.&
&
الإصابة السادسة
&
كانت ضد فالنسيا في الخامس من شهر ديسمبر من عام 2007 ، وذلك على مستوى الفخذ الأيسر ، ليغيب على اثرها 34 يوماً.
&
الإصابة السابعة
&
تعرض لها ميسي في الرابع من شهر مارس من عام 2008 ، وذلك في مباراة برشلونة ضد سلتيك غلاسكو الإسكتلندي على مستوى الفخذ الأيسر ، ليغيب بسببها عن الميادين لـ42 يوماً.
&
الإصابة الثامنة
&
كانت في مباراة برشلونة امام اتليتيك بيلباو في الـ22 &من شهر نوفمبر لعام 2009 على مستوى الفخذ الأيمن ، حيث غاب بسببها لسبعة أيام.
&
الإصابة التاسعة
&
نتجت عن تجدد إصابته في الكاحل الأيسر في المباراة ضد اتلتيك بيلباو في الـ19 من شهر يوليو من عام 2010 خلال مباراة السوبر الإسباني ، ليغيب على إثرها 15 يوماً .
&
الإصابة العاشرة
&
تعرض لها في مباراة برشلونة أمام بنفيكا البرتغالي في دوري أبطال أوروبا في الخامس من شهر ديسمبر من عام 2012 على مستوى الركبة اليسرى غير أنها كانت إصابة خفيفة استدعت منه الخضوع لراحة مدتها ثلاثة أيام فقط.
&
الإصابة الحادية عشر
&
كانت في مباراة برشلونة ضد باريس سان جيرمان الفرنسي في مسابقة دوري أبطال أوروبا في الثالث من شهر ابريل من عام 2013 ، حيث تعرض لتمزق عضلي في فخذه الأيمن ابعده عن الملاعب عشرة أيام .
&
الإصابة الثانية عشر
&
تعرض لها في مباراة برشلونة أمام ألميريا في الـ28 من شهر سبتمبر لعام 2013 ، وذلك على مستوى الفخذ الأيمن ليغيب عن الملاعب لـ14 يوماً.
&
الإصابة الثالثة عشر
&
كانت في مباراة برشلونة أمام إشبيلية في العاشر من شهر نوفمبر لعام 2013 ، حيث ابعدته عن أجواء المباريات لمدة 59 يوماً ، &وكانت سبباً مباشرا في خسارته لسباق جائزة الكرة الذهبية أمام غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.
&
الإصابة الرابعة عشر
&
كانت في الـ 26 من شهر سبتمبر من العام الجاري امام لاس بالماس في الدوري الإسباني على مستوى ركبته اليسرى ، وبحسب أطباء النادي فإن الراحة التي سيجبر ميسي على أخذها تصل الى 56 يوماً قبل معاودة ملامسته الكرة.
&
شاهد الصورة :&
&
&
&