أعلن نادي برشلونة الاسباني أن نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي سيبتعد عن الملاعب لمدة 7 او 8 اسابيع بعد تعرضه الى اصابة في اربطة الركبة اليسرى يوم السبت.

واضطر ميسي الى الخروج في الدقيقة العاشرة من المباراة امام لاس بالماس في المرحلة السادسة من الدوري الاسباني والتي انتهت بفوز فريقه بصعوبة 2-1.

واصطدم ميسي بمدافع لاس بالماس بدرو بيغاس، فتلقى العلاج ثم عاد الى ارض الملعب لكنه لم يتمكن من متابعة اللقاء، فاستبدله المدرب لويس انريكي بالمهاجم الشاب منير الحدادي.

وتشكل إصابة ميسي ضربة موجعة للفريق الكاتالوني خصوصا وأنه كان تلقى ضربة قوية ايضا قبل ايام بعد اصابة مهاجمه البرازيلي رافينيا بالرباط الصليبي وابتعاده عدة اشهر، كما أنها ضربة موجعة للمنتخب الأرجنتيني الذي يستعد لخوض تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا.

ومن المتوقع أن يغيب ميسي عن حوالي 12 مباراة سواء مع فريقه برشلونة أو مع منتخبه الأرجنتيني، كما أنه سيغيب عن بعض المباريات الحاسمة والقوة.

وبالنسبة للفريق الكاتالوني فإنه قد يفتقد لجهود النجم الأرجنتيني في حوالي 8 مباريات 5 مباريات في الدوري و 3 مباريات في دوري أبطال أوروبا.

في مسابقة الدوري الإسباني سيغيب ميسي عن مباريات برشلونة أمام إشبيلية (3 تشرين الاول/ أكتوبر) _ رايو فاييكانو (17 تشرين الاول/ أكتوبر) _ إيبار (25 تشرين الاول/ أكتوبر) _ خيتافي (1 تشرين الثاني/ نوفمبر) _فياريال (8 تشرين الثاني/ نوفمبر).&

كما تحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة ميسي في مباراة الكلاسيكو المقبلة أمام ريال مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو والمقررة في 21 نوفمبر.

أما في دوري ابطال اوروبا، فإن برشلونة سيفتقد لجهود ميسي في مباراة الفريق أمام باير ليفركوزن الألماني على ملعب كامب نو الثلاثاء المقبل، كما سيفتقده في الذهاب والإياب للمباراة امام باتي بوريسوف البلاروسي (20 تشرين الاول/ أكتوبر في بيلاروسيا) و (4 تشرين الثاني/ نوفمبر في كامب نو).

وفي حال عدم تعرض إصابة ميسي لأي نكسات، فمن المتوقع أن يعود ميسي للملاعب في أواخر شهر نوفمبر، وقد يكون جاهزا لمواجهة برشلونة أمام روما الإيطالي في دوري أبطال أوروبا في 24 نوفمبر في كامب نو بعد ثلاثة أيام فقط من مواجهة الكلاسيكو.

أما بالنسبة للمنتخب الأرجنتيني فإن سيفتقد لخدمات نجمه ميسي في 4 مباريات وجميعها مبارريات قوية ومصيرية في تصفيات مونديال 2018 وستكون أمام الإكوادور (8 تشرين الاول/ &أكتوبر)، الباراغواي (13 تشرين الاول/ أكتوبر)، البرازيل (13 تشرين الثاني/ نوفمبر)، كولومبيا (17 تشرين الثاني/ نوفمبر).

صورة توضح المباريات التي سيغيب عنها ميسي بسبب الإصابة