&على غير العادة، سجل النجم الأرجنتيني لنادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي رقماً سلبياً في مباراة فريقه أمام روما في الجولة الأولى من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن الدولي الأرجنتيني كان اللاعب "الأقل" في التشكيلة الأساسية لكل من برشلونة روما جرياً في المواجهة القارية التي أقيمت على الملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية باستثناء حراس المرمى.
&
وأضاف الموقع الرسمي لليويفا أن البرغوث الأرجنتيني اكتفى بركض 7695 متراً فقط طوال المباراة الأوروبية ليكون بذلك اللاعب الأقل ركضاً من بين نجوم برشلونة روما إذ تجاوز كافة اللاعبين حاجز الـ8 كيلو مترات.
&
وأشار إلى أن ظهير برشلونة سيرجي روبيرتو الذي يعوض البرازيلي دانييل ألفيس في مركز الظهير الأيمن كان الأكثر بذلاً للمجهود حيث قطع مسافة 10.9 كيلو متر يليه زميله في الفريق جوردي ألبا بـ10.5 كيلو متر ثم الجناح المصري الشاب محمد صلاح بـ10.4 كلم.
&
وفشل ليونيل ميسي في معادلة أو حتى تقليص الفارق مع غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي فض الشراكة معه على لقب الهداف التاريخي في دوري أبطال أوروبا بفضل ثلاثيته في مرمى شاختار دونيتسك الأوكراني إذ يمتلك الأرجنتيني 77 هدفاً بينما يتربع الدون وحيداً بـ80 هدفاً.
&