قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

انضم المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني إلى "نادي المائة" مباراة في مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد خوضه مواجهة الجولة الأولى من دوري المجموعات أمام روما الإيطالي على ملعب الاولمبيكو بالعاصمة الإيطالية.

وشكل انضمام ميسي لعظماء المستديرة الذين خاضوا 100 مباراة في المسابقة القارية الأغلى ، مادة دسمة لوسائل الإعلام الكتالونية المقربة من البارسا خاصة صحيفة "سبورت" التي تناولت في تقرير لها بعض الارقام التي عرفتها مسيرة ميسي مع صاحبة الاذنين.
&
البداية
&
ودشن ميسي مشواره القاري في نهاية عام 2004 مع المدرب الهولندي فرانك رايكارد ضد شاختار الأوكراني في دوري المجموعات، حيث لم يكن حينها قد سطع نجمه بعد ، بعدما ظهر لأول مرة وهو يبلغ من العمر 17 عاماً من عمره.
&
سجل المباريات
&
وخلال المائة مباراة لدوري أبطال أوروبا حقق ميسي مع برشلونة 58 انتصاراً و28 تعادلاً و14 خسارة ، فيما لعب ميسي 8168 دقيقة في مشواره الأوروبي ، مسجلاً 77 هدفاً، حيث يعتبر ثاني أفضل هداف للمسابقة بعد غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد ، مع أفضلية للبرغوث كونه سجل أهداف لفريق واحد.
&
أهدافه&
&
وسجل ميسي 41 هدفاً في ملعب كامب نو معقل البلوغرانا ، بينما سجل 36 هدفاً خارج برشلونة منها هدفان سجلهما في ملاعب محايدة خلال المباريات النهائية التي لعبها ، كان الهدف الأول في ملعب&الأولمبيكو&الخاص بنادي روما الإيطالي في نهائي 2009 ، أما الهدف الثاني فكان على ملعب ويمبلي بمدينة لندن في نهائي 2011 ، وكلاهما سجلا في عرين الحارس الهولندي ادوين فان دير سار ضد مانشستر يونايتد الإنكليزي.
&
وتعتبر الأندية الألمانية الضحية المفضلة للهداف الأرجنتيني حيث سجل ضدها 14 هدفاً، ثم تأتي الأندية الإنكليزية في ثاني القائمة ، بعدما تلقت منه 10 أهداف ، فيما حلت الأندية الإيطالية ثالثة باستقبال شباكها بـ8 أهداف.
&
وسجل النجم الارجنتيني أول هدف له في دوري أبطال أوروبا في شهر أكتوبر من عام 2005 في دوري المجموعات ضد باناثينايكوس اليوناني خلال الفوز العريض الذي حققه الكتلان في المباراة، بخماسية نظيفة، حيث وقع ميسي على الهدف الثالث في المباراة ، وهو الهدف الثاني له بألوان البارسا بعدما كان قد سجل أول أهدافه في شهر مايو من عام 2005 ضد الباسيتي الإسباني.
&
وسجل ميسي هدفاً واحداً في 16 مباراة ، وهدفان في 16 مباراة بينما سجل "هاتريك" خلال ثلاث مباريات ، و"سوبر هاتريك" في مباراة واحدة ، فيما سجل خمسة أهداف في مباراة واحدة.
&
بطولاته
&
توج ميسي بلقب أبطال أوروبا أربع مرات أعوام 2006 ضد أرسنال الإنكليزي ، وعامي 2009 و2011 ضد مانشستر يونايتد الإنكليزي ، وعام 2015 ضد يوفنتوس الإيطالي ، وإذا ما تم استثناء النهائي الأول ، فقد خاض ميسي النهائيات الثلاثة كلاعب أساسي في تشكيلة الفريق.
&
ولم يلعب ميسي مع برشلونة على الصعيد القاري سوى في مسابقة دروي أبطال أوروبا فضلاً عن السوبر الأوروبي الذي يجمع بطل الأبطال ببطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).
&
البرغوث سعيد
&
من جانبه، أعرب ميسي عن سعادته الكبيرة بوصوله إلى المباراة رقم 100 في المسابقة القارية ، حيث كتب على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك):"أعد الجماهير بالمزيد من التألق خلال الفترة المقبلة، لقد لعبت 100 مباراة مليئة بالإثارة وعشت ليالي لا تنسى".
&
وتابع: "لعبت 100 مباراة أوروبية مليئة بالنجاحات مع النادي الأفضل برشلونة وأعد الجماهير بالمزيد من السحر".
&
يشار إلى أن ميسي يعتبر أصغر لاعب في التاريخ يصل للمئوية الأوروبية ، حيث يهدف إلى اللحاق بغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد الإسباني الذي أصبح الهداف التاريخي للبطولة برصيد 80 هدفا بفارق 3 أهداف عنه.
&