فك هداف الليغا الموسم الماضي الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو صيامه التهديفي في المرحلتين الاوليين من الدوري الاسباني لكرة القدم بخماسية قاد بها فريقه ريال مدريد الى فوز كبير على مضيفه اسبانيول 6-صفر السبت في المرحلة الثالثة.
&
وسجل رونالدو اهدافه في الدقائق 7 و17 و20 و62 و80، وأضاف الفرنسي كريم بنزيمة الرابع في الدقيقة 28 اثر تمريرة من رونالدو.
&
وهي المرة الاولى التي يهز فيها رونالدو الشباك هذا الموسم وتحديدا منذ 24 تموز/يوليو الماضي ضد مانشستر سيتي الانكليزي في مباراة تحضيرية.
&
وهز رونالدو الشباك 3 مرات في الدقائق العشرين الاولى من المباراة محققا أبكر ثلاثية في مسيرته بعد ثلاثيته في مرمى خيتافي في ايار/مايو الماضي في المرحلة الاخيرة.
&
كما هو الهاتريك ال28 لرونالدو في الليغا وال32 في مسيرته الاحترافية (اندية ومنتخب بلاده).
&
وهي الخماسية الثانية له في صفوف الفريق الملكي بعد الاولى في مرمى غرناطة الموسم الماضي.
&
وواصل رونالدو هوايته في هز الشباك باضافة هدفين في الشوط الثاني رافعا رصيده الى 230 هدفا محطما الرقم القياسي في عدد الاهداف للنادي الملكي في الليغا والذي كان بحوزة اسطورة النادي راوول غونثاليث.
&
وكان ريال مدريد فاز 4-1 على الملعب ذاته في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة الموسم الماضي وسجل رونالدو هاتريك (59 و83 و90).
&
وهو الفوز الثاني على التوالي لريال مدريد بعد خماسيته في مرمى ضيفه ريال بيتيس في المرحلة الثانية.
&
وخاض ريال مدريد المباراة في غياب نجميه الدوليين الكولومبي خاميس رودريغيز والبرازيلي دانيلو بسبب الاصابة، واحتفظ مدربه رافايل بينيتيز بصانع العاب المنتخب الالماني طوني كروس على مقاعد الاحتياط.
&
وكان اسبانيول صاحب الخطورة في البداية من خلال ضغط قوي كاد يعطي ثماره عندما تلقى الدولي الاكوادوري فيليبي كايسيدو كرة في الجهة اليمنى وتوغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية ابعدها حارس المرمى الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس الى ركنية (2).
&
ومنح رونالدو التقدم لريال مدريد عندما تلقى كرة خلف الدفاع من الكرواتي لوكا مودريتش فتوغل داخل المنطقة وهيأها لنفسه وتابعها بيمناه على يسار الحارس (7).
&
وحصل ريال مدريد على ركلة جزاء اثر عرقلة الدولي الويلزي غاريث بايل داخل المنطقة من طرف الفارو غونثاليث سوبيرون فانبرى لها رونالدو بنجاح مسجلا الهدف الثاني (17).
&
واضاف رونالدو الثالث بيسراه من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية لبايل من الجهة اليسرى (20).
&
واضاف ريال مدريد الهدف الرابع من هجمة لل"بي بي سي" بدأها بايل الذي هيأ كرة لرونالدو المتوغل داخل المنطقة فمررها الاخير عرضية بيسراه امام المرمى فتابعها بنزيمة بسهولة داخل المرمى الخالي (28).
&
وحرم القائم الايمن بنزيمة من الثنائية عندما رد تسديدته القوية من داخل المنطقة (43).
&
وسجل رونالدو هدفه الشخصي الرابع والخامس للنادي الملكي بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من بايل من داخل المنطقة بعد تلقيه كرة رائعة من ايسكو (62).
&
وختم رونالدو المهرجان بهدفه الشخصي الخامس والسادس لفريقه بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة على طبق من ذهب من (80).
&
وتصدر ريال مدريد الذي سقط في فخ التعادل السلبي امام مضيفه سبورتينغ خيخون في المرحلة الاولى، بعدما رفع رصيده الى 7 نقاط بفارق الاهداف امام غريمه برشلونة الذي حسم القمة مع مضيفه اتلتيكو مدريد 2-1 على ملعب الاخير فيسنتي كالديرون وامام 45 الف متفرج، ووقف رصيد الخاسر عند 6 نقاط وتراجع الى المركز الخامس.
&
برشلونة وأتليتكو
&
وحقق برشلونة فوزه التاسع على منافسه في اخر 11 مباراة في الدوري مقابل تعادلين، والخامس عشر في آخر 16 مباراة (12 من الموسم الماضي) مقابل تعادلين ايضا.
&
وبدأ برشلونة المباراة بغياب نجمه الاسباني ليونيل ميسي "المتعب"، وسنحت للاعبيه عدة فرص اولها للكرواتي ايفان راكيتيش من انفراد اثر عرضية من اندريس انييستا (15) رد عليها فرناندو توريس بتسديدة فوق العارضة بقليل من انفراد ايضا (17).
&
واضاع الاوروغوياني لويس سواريز 3 فرص متتالية ابرزها كرة في العارضة من مسافة قريبة (24)، وقلده البرازيلي نيمار (35 و36)، فيما لم يختبر حارس برشلونة الالماني مارك اندريه بير شتيغن.
&
وفي الشوط الثاني، تحسن اداء اتلتيكو مدريد نسبيا قياسا على سيطرة الفريق الكاتالوني في الشوط الاول، واهدر الشاب اوليفر توريس (46)، ومثله فعل فرناندو توريس (46) لكن الاخير نجح في افتتاح التسجيل من كرة طويلة من الخلف فهرب من المدافعين كاسرا التسلل واطلقها قوية زاحفة ارتطمت باسفل القائم الايمن وتحولت الى الزاوية اليسرى (51).
&
وكان الرد سريعا عبر نيمار من ركلة حرة نفذها فوق الجدار البشري استقرت في اعلى الزاوية على يمين الحارس السلوفيني يان اوبلاك (55).
&
واستعان المدرب لويس انريكي بميسي بدلا من راكيتيتش فحرك الاداء الكاتالوني، واهدر سواريز مجددا (65) ونيمار (67)، ونجح ميسي في منح النقاط الثلاث للضيوف بعد تمريرة متقنة من يواريز امام المرمى (77).
&
ولم يبدل سواريز عادته واضاع مرة جديدة (79)، وكاد البديل الكولومبي جاكسون مارتينيز يأتي بالتعادل (84)، وفاتنت على اتلتيكو آخر فرصة للتعديل عندما حاول الكولومبي الاخر دييغو غودين دفع الكرة بقدمه في الشباك فلم يلحق بها (90+1).
&
فالنسيا وسبورتينغ خيخون&
&
وانتزع فالنسيا فوزا ثمينا من مضيفه سبورتينغ خيخون بهدف وحيد سجله بابلو الكاسر في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة من الهولندي المغربي الاصل زكريا بقالي.
&
وهو الفوز الاول لفالنسيا بعد تعادلين فرفع رصيده الى 5 نقاط، فيما مني سبورتينغ خيخون العائد حديثا الى دوري الاضواء بخسارته الاولى هذا الموسم بعد تعادلين متتاليين.
&
ويلعب لاحقا ايضا ريال بيتيس مع ريال سوسييداد.
&
ويلعب غدا الاحد غرناطة مع فياريال، واتلتيك بلباو مع خيتافي، وسلتا فيغو مع لاس بالماس، وملقة مع ايبار، على ان تختتم بعد غد الاثنين بلقاء رايو فايكانو مع ديبورتيفو لا كورونيا.

- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- ريال مدريد & & & & 7 نقاط من 3 مباريات
&
2- برشلونة & & & & 7 من 3
&
3- سلتا فيغو & & & 6 من 2
&
4- ايبار & & & & & 6 من 2
&
5- اتلتيكو مدريد & 6 من 3
&
سداسية ريال مدريد في مرمى اسبانيول:

أهداف مباراة برشلونة وأتليتكو:&