قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قررت السلطات الكروية الاسبانية ادخال تعديل جديد على روزنامة دوري الدرجة الاولى الذي ينطلق الجمعة، وذلك من خلال تقصير عطلة عيد الميلاد وخوض مرحلة في 30 كانون الاول/ديسمبر المقبل.
&
وكان الاتحاد الاسباني اقر في بادىء الامر روزنامة يختتم فيها الدوري يوم 15 ايار/مايو المقبل، كما حال غالبية البطولات الاوروبية الكبرى، ثم رضخ وزير الرياضة لطلب رابطة الدوري ووافق في 11 الحالي على تعديلها.
&
وبموجب التعديل الاول، كان من المفترض ان تقام المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة يومي 21 و22 ايار/مايو، ما سيؤثر سلبا على تحضيرات المنتخب الاسباني لنهائيات كأس اوروبا التي توج بطلا لها في النسختين الاخيرتين عامي 2008 و2012، وهذا الامر اثار حفيظة مدرب "لا فوريا روخا" فيسنتي دل بوسكي.
&
وبعد مشاورات مع رابطة اللاعبين، قرر الاتحاد الاسباني تعديل الروزنامة مجددا وستقام بموجبها المرحلة السابعة عشرة يوم 30 كانون الاول/ديسمبر، ونتيجة ذلك تم تقديم موعد جميع المراحل التالية لتكون مباراة الاياب من مواجهة الـ"كلاسيكو" بين برشلونة حامل اللقب وبطل اوروبا وغريمه الازلي ريال مدريد على ملعب "كامب نو" في الثاني او الثالث من نيسان/ابريل.
&
وسينتهي الدوري بموجب هذا التعديل في 15 ايار/مايو عوضا عن 22 منه، على ان يعود موعد نهائي مسابقة الكأس الى 21 او 22 منه، اي بحسب ما كان في الروزنامة قبل التعديل الاول الذي جعله في السابع من ايار/مايو.