شهدت التشكيلة المثالية لدوري الدرجة الأولى الإسباني عن شهر فبراير ، والتي أعلن عنها الاتحاد الإسباني لكرة القدم، غياب شبه كامل لفريق ريال مدريد الذي يتصدر ترتيب المسابقة بفارق نقطتين فقط عن غريمه التقليدي برشلونة.
&
وكان لاعب الوسط الإسباني المتألق في الفترة الأخيرة فرانشيسكو الاركون ايسكو هو اللاعب الوحيد من ريال مدريد الذي يدخل ضمن اختيارات الاتحاد الإسباني للتشكيلة المثالية عن شهر فبراير ، في حين شهدت غياب أبرز لاعبي الفريق الملكي وفي مقدمتهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تراجع مستواه في الفترة الأخيرة.
&
وعلى الرغم من أنه يتصدر لائحة هدافي المسابقة برصيد 30 هدفا إلا أن رونالدو غاب عن التشكيلة المثالية لعدم تقديمه مستوى كبير في الليغا في الشهر الماضي وتسجيله هدفين فقط.
&
أما بالنسبة للفريق الكاتالوني فلم تضم التشكيلة أيضا سوى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يقدم مستويات كبيرة في الفترة الأخيرة ويساهم بشكل كبير في انتصارات الفريق الكاتالوني، في حين ضمت كلا من روبرتوروزاليس من ملقة، وبوينو من رايو فاليكانو وأنطوان غريزمان من أتليتكومدريد.
&
&
في المقابل سيطر نجوم فريقي فالنسيا وسيلتا فيغو على التشكيلة المثالية بثلاثة لاعبين لكل فريق، حيث ضمنت من فريق الخفافيش كلا من شكودران مصطفى ولويس غايا ودانييل باريخو، ومن سيلتا فيغو كلا من حارس المرمى سيرجيو الفاريز وغوستافو كابرال ومايكل كرون-دلي.
&
وجاءت التشكيلة المثالية على النحو التالي:
&
*حراسة المرمى: سيرجيو الفاريز (سيلتا فيغو)
&
*خط الدفاع: لويس غايا (فالنسيا)، شكودران مصطفى (فالنسيا)، غوستافو كابرال (سيلتا فيغو)، روبرتوروزاليس (ملقة).
&
*خط الوسط: فرانشيسكو الاركون ايسكو (ريال مدريد)، ومايكل كرون-دلي، دانييل باريخو (فالنسيا)، مايكل كرون_دلي (سيلتا فيغو).
&
*خط الهجوم: ميسي (برشلونة)، بوينو (رايو فاليكانو)، غريزمان (أتليتكومدريد).
&