&حذر المدرب السويسري أوتمار هيتسفيلد مدرب بايرن ميونيخ الإسباني بيب غوارديولا من خطورة عودة اللاعبين المصابين إلى تشكيلة الفريق بعد تماثلهم للشفاء في النصف الثاني من الموسم بسبب مطالبتهم له باللعب في التشكيل الأساسي ورفضهم الجلوس على دكة الاحتياط خاصة في المباريات المصيرية .

&ووصف هيتسفيلد في تصريحات له قائلاً :" سيكون عودة المصابين مثل القنبلة الموقوتة التي يجب على غورديولا تفكيك خيوطها قبل ان تنفجر فيه و يدفع ثمنها غالياً ".&
&
وأكد المدرب السويسري أن اللاعبين المصابين حالياً و بمجرد عودتهم إلى الملاعب سيشتكون من ابتعادهم عن التشكيل الأساسي للفريق و سيدخلون مع المدرب في صراع يؤثر سلباً على أداء و نتائج العملاق البافاري وذلك في الاستحقاقات الرسمية المحلية و القارية .
&
ويعاني عدد هام من لاعبي البايرن من إصابات مختلفة جعلتهم يغيبون عن بداية الموسم على غرار الإسبانيان &خافي مارتينيز و ثياغو الكانتارا والنجم الألماني باستيان شفانشتايغر.&
&
وقد سهلت هذه الغيابات مهمة غوارديولا في وضع خياراته التكتيكية ، إلا أن عودتهم ستفرض عليه العودة إلى سياسة التدوير التي لم تأتي بثمارها الموسم المنصرم و جعلت عدد من اللاعبين يلوحون بالرحيل.
&
وكان هيتسفيلد قد درب بايرن ميونيخ لفترتين بين 1998 و 2008 ، واحرز معه عدة ألقاب و بطولات محلية و قارية خاصة دوري أبطال أوروبا في عام 2001.
&