قاد كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد لاكتساح اسبانيول بسداسية نظيفة، وحسم برشلونة القمة مع مضيفه اتلتيكو مدريد، فيما واصل سيتي انطلاقته المثالية وعمق إيفرتون جراح تشلسي، واستعاد يونايتد توازنه وحسم قمته أمام ليفربول.

إيلاف_الفرنسية: فك هداف الليغا الموسم الماضي الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو صيامه التهديفي في المرحلتين الاوليين من الدوري الاسباني لكرة القدم بخماسية قاد بها فريقه ريال مدريد الى فوز كبير على مضيفه اسبانيول 6-صفر السبت في المرحلة الثالثة.
&
وسجل رونالدو اهدافه في الدقائق 7 و17 و20 و62 و80، وأضاف الفرنسي كريم بنزيمة الرابع في الدقيقة 28 اثر تمريرة من رونالدو.
&
وهي المرة الاولى التي يهز فيها رونالدو الشباك هذا الموسم وتحديدا منذ 24 تموز/يوليو الماضي ضد مانشستر سيتي الانكليزي في مباراة تحضيرية.
&
وهز رونالدو الشباك 3 مرات في الدقائق العشرين الاولى من المباراة محققا أبكر ثلاثية في مسيرته بعد ثلاثيته في مرمى خيتافي في ايار/مايو الماضي في المرحلة الاخيرة.
&
كما هو الهاتريك ال28 لرونالدو في الليغا وال32 في مسيرته الاحترافية (اندية ومنتخب بلاده).
&
وهي الخماسية الثانية له في صفوف الفريق الملكي بعد الاولى في مرمى غرناطة الموسم الماضي.
&
وواصل رونالدو هوايته في هز الشباك بإضافة هدفين في الشوط الثاني رافعا رصيده الى 230 هدفا محطما الرقم القياسي في عدد الاهداف للنادي الملكي في الليغا والذي كان بحوزة اسطورة النادي راوول غونثاليث.
&
وكان ريال مدريد فاز 4-1 على الملعب ذاته في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة الموسم الماضي وسجل رونالدو هاتريك (59 و83 و90).
&
وهو الفوز الثاني على التوالي لريال مدريد بعد خماسيته في مرمى ضيفه ريال بيتيس في المرحلة الثانية.
&
وخاض ريال مدريد المباراة في غياب نجميه الدوليين الكولومبي خاميس رودريغيز والبرازيلي دانيلو بسبب الاصابة، واحتفظ مدربه رافايل بينيتيز بصانع العاب المنتخب الالماني طوني كروس على مقاعد الاحتياط.
&
وكان اسبانيول صاحب الخطورة في البداية من خلال ضغط قوي كاد يعطي ثماره عندما تلقى الدولي الاكوادوري فيليبي كايسيدو كرة في الجهة اليمنى وتوغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية ابعدها حارس المرمى الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس الى ركنية (2).
&
ومنح رونالدو التقدم لريال مدريد عندما تلقى كرة خلف الدفاع من الكرواتي لوكا مودريتش فتوغل داخل المنطقة وهيّأها لنفسه وتابعها بيمناه على يسار الحارس (7).
&
وحصل ريال مدريد على ركلة جزاء اثر عرقلة الدولي الويلزي غاريث بايل داخل المنطقة من طرف الفارو غونثاليث سوبيرون فانبرى لها رونالدو بنجاح مسجلا الهدف الثاني (17).
&
واضاف رونالدو الثالث بيسراه من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية لبايل من الجهة اليسرى (20).
&
واضاف ريال مدريد الهدف الرابع من هجمة لل"بي بي سي" بدأها بايل الذي هيأ كرة لرونالدو المتوغل داخل المنطقة فمررها الاخير عرضية بيسراه امام المرمى فتابعها بنزيمة بسهولة داخل المرمى الخالي (28).
&
وحرم القائم الايمن بنزيمة من الثنائية عندما رد تسديدته القوية من داخل المنطقة (43).
&
وسجل رونالدو هدفه الشخصي الرابع والخامس للنادي الملكي بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من بايل من داخل المنطقة بعد تلقيه كرة رائعة من ايسكو (62).
&
وختم رونالدو المهرجان بهدفه الشخصي الخامس والسادس لفريقه بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة على طبق من ذهب من (80).
&
وتصدر ريال مدريد الذي سقط في فخ التعادل السلبي امام مضيفه سبورتينغ خيخون في المرحلة الاولى، بعدما رفع رصيده الى 7 نقاط بفارق الاهداف امام غريمه برشلونة الذي حسم القمة مع مضيفه اتلتيكو مدريد 2-1 على ملعب الاخير فيسنتي كالديرون وامام 45 الف متفرج، ووقف رصيد الخاسر عند 6 نقاط وتراجع الى المركز الخامس.
&
برشلونة وأتليتكو
&
وحقق برشلونة فوزه التاسع على منافسه في اخر 11 مباراة في الدوري مقابل تعادلين، والخامس عشر في آخر 16 مباراة (12 من الموسم الماضي) مقابل تعادلين ايضا.
&
وبدأ برشلونة المباراة بغياب نجمه الاسباني ليونيل ميسي "المتعب"، وسنحت للاعبيه عدة فرص اولها للكرواتي ايفان راكيتيش من انفراد اثر عرضية من اندريس انييستا (15) رد عليها فرناندو توريس بتسديدة فوق العارضة بقليل من انفراد ايضا (17).
&
واضاع الاوروغوياني لويس سواريز 3 فرص متتالية ابرزها كرة في العارضة من مسافة قريبة (24)، وقلده البرازيلي نيمار (35 و36)، فيما لم يختبر حارس برشلونة الالماني مارك اندريه بير شتيغن.
&
وفي الشوط الثاني، تحسن اداء اتلتيكو مدريد نسبيا قياسا على سيطرة الفريق الكاتالوني في الشوط الاول، واهدر الشاب اوليفر توريس (46)، ومثله فعل فرناندو توريس (46) لكن الاخير نجح في افتتاح التسجيل من كرة طويلة من الخلف فهرب من المدافعين كاسرا التسلل واطلقها قوية زاحفة ارتطمت باسفل القائم الايمن وتحولت الى الزاوية اليسرى (51).
&
وكان الرد سريعا عبر نيمار من ركلة حرة نفذها فوق الجدار البشري استقرت في اعلى الزاوية على يمين الحارس السلوفيني يان اوبلاك (55).
&
واستعان المدرب لويس انريكي بميسي بدلا من راكيتيتش فحرك الاداء الكاتالوني، واهدر سواريز مجددا (65) ونيمار (67)، ونجح ميسي في منح النقاط الثلاث للضيوف بعد تمريرة متقنة من يواريز امام المرمى (77).
&
ولم يبدل سواريز عادته واضاع مرة جديدة (79)، وكاد البديل الكولومبي جاكسون مارتينيز يأتي بالتعادل (84)، وفاتنت على اتلتيكو آخر فرصة للتعديل عندما حاول الكولومبي الاخر دييغو غودين دفع الكرة بقدمه في الشباك فلم يلحق بها (90+1).
&
فالنسيا وسبورتينغ خيخون&
&
وانتزع فالنسيا فوزا ثمينا من مضيفه سبورتينغ خيخون بهدف وحيد سجله بابلو الكاسر في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة من الهولندي المغربي الاصل زكريا بقالي.
&
وهو الفوز الاول لفالنسيا بعد تعادلين فرفع رصيده الى 5 نقاط، فيما مني سبورتينغ خيخون العائد حديثا الى دوري الاضواء بخسارته الاولى هذا الموسم بعد تعادلين متتاليين.
&
ويلعب لاحقا ايضا ريال بيتيس مع ريال سوسييداد.
&
ويلعب غدا الاحد غرناطة مع فياريال، واتلتيك بلباو مع خيتافي، وسلتا فيغو مع لاس بالماس، وملقة مع ايبار، على ان تختتم بعد غد الاثنين بلقاء رايو فايكانو مع ديبورتيفو لا كورونيا.

- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- ريال مدريد & & & & 7 نقاط من 3 مباريات
&
2- برشلونة & & & & 7 من 3
&
3- سلتا فيغو & & & 6 من 2
&
4- ايبار & & & & & 6 من 2
&
5- اتلتيكو مدريد & 6 من 3
&
سداسية ريال مدريد في مرمى اسبانيول:

أهداف مباراة برشلونة وأتليتكو:&

يونايتد يحسم القمة مع ليفربول وسيتي يواصل انطلاقته&

سجل البديل النيجيري الشاب كيليتشي ايهياناتشو هدف الفوز لمانشستر سيتي على كريستال بالاس 1-صفر في الدقيقة الاخيرة ليواصل فريقه انطلاقته المثالية بتحقيقه انتصاره الخامس على التوالي منذ انطلاق الموسم الحالي في الدوري الانكليزي الممتاز السبت في المرحلة الخامسة.
&
وجاءت المباراة سريعة من قبل الطرفين واذا كان مانشستر سيتي الطرف الافضل في الشوط الاول، فان كريستال بالاس اقترب من افتتاح التسجيل مرتين في الشوط الثاني لكن تألق الحارس الدولي جو هارت ورعونة مهاجمي الفريق اللندني حالا دون التسجيل، قبل ان يقتنص النيجيري الشاب، بديل العاجي ويلفريد بوني، هدف الفوز عندما سدد الفرنسي سمير نصري كرة قوية لم يلتقطها الحارس فتهيأت امام ايهيانتشو فتابعها من مسافة قريبة داخل الشباك.
&
وشهدت المباراة اصابة مهاجم مانشستر سيتي الارجنتيني سيرخيو اغويرو منتصف الشوط الثاني فحل بدلا منه البلجيكي كيفن دي بروين المنتقل حديثا الى سيتي قادما من فولفسبورغ الالماني مقابل 57 مليون جنيه استرليني.
&
وعزز مانشستر سيتي موقعه في الصدارة برصيد 15 نقطة فيما تراجع كريستال بالاس الى المركز الرابع بعدما تجمد رصيده عند 9 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف مانشستر يونايتد الذي استعاد توازنه وحسم قمته امام ضيفه ليفربول في صالحه 3-1 على ملعب اولدترافورد.
&
مانشستر يونايتد وليفربول
&
وضغط مانشستر يونايتد منذ البداية وكان الطرف الافضل في ظل معاناة ليفربول من غياب قائده جوردان هندرسون ومهاجمه دانيال ستاريدج بسبب الاصابة وصانع العابه الدولي البرازيلي فيليبي كوتينيو بسبب الايقاف.
&
وانتظر مانشستر يونايتد، الذي غاب عنه قائده وهدافه واين روني بسبب الاصابة، حتى الشوط الثاني لترجمة افضليته الى هدف سجله لاعب وسطه الدولي الهولندي دالي بليند من تسديدة قوية رائعة من حافة المنطقة اثر ركلة حرة جانبية لعبها له الاسباني خوان ماتا بذكاء (49).
&
كما ان بليند انقذ "الشياطين الحمر" من هدف التعادل عندما ابعد كرة من باب المرمى (66).
&
وحصل مانشستر يونايتد على ركلة جزاء عندما عرقل المدافع جو غوميز لاعب الوسط الاسباني اندير هيريرا فانبرى لها الاخير بنفسه مسجلا الهدف الثاني (70).
&
وقلص الوافد الجديد من استون فيلا الدولي البلجيكي كريستيان بنتيكي الفارق بهدف رائع بتسديدة اكروباتية ومقصية خلفية من داخل المنطقة على يسار الحارس الاسباني دافيد دي خيا (84).
&
وافتتح الوافد الجديد الواعد الفرنسي انطوني مارسيال رصيده التهديفي في اول مباراة له مع ناديه المنتقل الى صفوفه من موناكو مقابل 80 مليون يورو، عندما سجل الهدف الثالث في الدقيقة 86.
&
وتلاعب مارسيال الذي دخل احتياطيا في الدقيقة 65 مكان ماتا، بثلاثة مدافعين وتوغل داخل المنطقة قبل ان يلعب الكرة بيمناه على يسار الحارس الدولي البلجيكي سيمون مينيوليه.
&
وهو الفوز الثالث لمانشستر يونايتد هذا الموسم والاول بعد تعادله مع ضيفه نيوكاسل وخسارته امام مضيفه سوانزي سيتي 1-2، فرفع رصيده الى 10 نقاط في المركز الثاني بفارق الاهداف امام ارسنال الذي حقق فوزا مستحقا على ستوك سيتي بهدفين نظيفين حملا توقيع ثيو والكوت (31) والفرنسي اوليفييه جيرو (85) في مباراة سيطر "المدفعجية" تماما على مجرياتها وكاد يخرج بغلة وافرة من الاهداف.
&
اما ليفربول فمني بخسارته الثانية على التوالي بعد الاولى امام ضيفه استون فيلا صفر-3 في المرحلة الرابعة، مقابل فوزين وتعادل فتجمد رصيده عند 7 نقاط.&
&
تشلسي و إيفرتون
&
سجل البديل الدولي الاسكتلندي السابق ستيفن نايسميث ثلاثية نادرة قاد بها فريقه ايفرتون الى الفوز على ضيفه تشلسي حامل اللقب 3-1.
&
وسجل نايسميث الذي نزل احتياطيا في الدقيقة التاسعة اهدافه في الدقائق 17 و22 و82، فيما سجل الصربي نيمانيا ماتيتش (36) هدف تشلسي.
&
ونايسميث سادس احتياطي يسجل الهاتريك في الدوري الانكليزي الممتاز.
&
وثأر ايفرتون لخسارته الثقيلة الموسم الماضي على الملعب ذاته 3-6، وعمق جراح الفريق اللندني الذي مني بخسارته الثانية على التوالي والثالثة في اول خمس مباريات منذ مطلع الموسم الحالي في الدوري.
&
وحصد تشلسي 4 نقاط من اصل 15 ممكنة وهي اسوأ بداية له منذ عام 1991، وهو الذي توج بلقب الموسم الماضي حيث خسر 3 مباريات طيلة الموسم.
&
وبدأ تشلسي المباراة في غياب حارسه الاساسي البلجيكي تيبو كورتوا الذي خضع لعملية جراحية في ركبته اثر اصابة تعرض لها خلال تمارين الثلاثاء الماضي وسيغيب على اثرها حوالى ثلاثة اشهر عن الملاعب، فحل بدلا منه البوسني اسمير بيغوفيتش بين الخشبات الثلاث.
&
وخاض مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو المباراة بتشكيلة دفاعية محاولا ايجاد حل لدفاعه المهتز هذا الموسم والذي دخل مرماه هدفين على الاقل في مبارياته الخمس حتى الان هذا الموسم، فاشرك النيجيري جون اوبي ميكل على حساب البرازيلي ويليان، وطلب من الاسباني سيسك فابريغاس التقدم الى الامام.
&
وتلقى ايفرتون ضربة مبكرة باصابة جناحه البوسني محمد بيسيتش فحل مكانه نايسميث الذي لم يكن يحلم بان يسجل ثلاثية في مرمى بطل الموسم الماضي.
&
وسرعان ما سجل نايسميث الهدف الاول مستغلا تمريرة عرضية داخل المنطقة فخطفها برأسه داخل الشباك (17).
&
وتصدى بيغوفيتش لكرة رأسية للمهاجم البلجيكي رومليو لوكاكو بعدها بدقيقتين لكنه وقف عاجزا عن تسديدة نايسميث القوية بيسراه من خارج المنطقة لتعانق شباكه معلنة الهدف الثاني (22).
&
وتابع ايفرتون افضليته لكن تشلسي سجل هدفا خلافا لمجريات اللعب عندما استلم ماتيتش الكرة على مشارف المنطقة قبل ان يطلقها صاروخية لم يحرك لها الحارس الاميركي تيم هاورد ساكنا (36)).
&
وفي الشوط الثاني حاول تشلسي ادراك التعادل واشرك مورينيو المهاجم الكولمبي فالكاو والبرازيلي ويليان لكن دفاع ايفرتون بقيادة الثنائي فيل جاغييلكا وجون ستون الذي كان مرشحا بقوة للانتقال الى تشلسي في الاسابيع الاخيرة وقفا سدا عنيدا امام المد اللندني.
&
وحسم نايسميث النتيجة نهائيا في مصلحة فريقه بعد مجهود فردي لروس باركلي الذي مرر له الكرة في ظهر دفاع تشلسي لينفرد بالحارس ويسدد بين ساقيه داخل الشباك (82).
&
والفوز هو الاول لايفرتون على ملعبه في اخر 10 مباريات.
&
نوريتش سيتي وبورنموث&
&
وتغلب نوريتش سيتي عل بورنموث 3-1 في مباراة جمعت بين فريقين صاعدين في مطلع الموسم الحالي.
&
وسجل كاميرون جيروم (35) وويسلي هولالان (52) ومات جارفيس (67) اهداف نوريتش، وستيف كوك (81) هدف بورنموث.
&
واتفورد وسوانسي سيتي&
&
وتغلب واتفورد على سوانسي سيتي بهدف سجله اوديون ايغالهو (59).
&
وست بروميتش البيون وساوثمبتون&
&
وتعادل وست بروميتش البيون مع ساوثمبتون صفر-صفر.
&&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- مانشستر سيتي & & 15 نقطة من 5 مباريات
&
2- ارسنال & & & & & 10 من 5
&
3- كريستال بالاس & & 9 من 4
&
4- ليستر سيتي & & & 8 من 4&
&
5- ايفرتون & & & & &8 من 5
&
سوانسي & & & & & & &8 من 5
&
هدف مانشستر سيتي الوحيد في مرمى كريستال بالاس:&

أهداف مباراة مانشستر يونايتد وليفربول:

أهداف مباراة تشلسي وايفرتون:&

&

أهداف أرسنال في مرمى ستوك سيتي :&

&الفوز الرابع لبايرن ميونيخ ودورتموند بشق النفس
&
سجل بايرن ميونيخ حامل اللقب ركلة جزاء جدلية منحته فوزا صعبا على ضيفه اوغسبورغ 2-1، على غرار شريكه بالصدارة بوروسيا دورتموند العائد بالنقاط من ارض هانوفر 4-2 السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الالماني لكرة القدم.
&
ورفع الفريقان رصيدهما الى 12 نقطة من 4 مباريات، لكن دورتموند يتصدر بفارق هدفين.
&
في المباراة الاولى على ملعب "اليانز ارينا" امام 75 الف متفرج وعلى بعد75 كيلومترا فقط من اوغسبورغ، سيطر بايرن على بداية المباراة لكن محاولات توماس مولر والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والبرازيلي دوغلاس كوستا لم تثمر، خلافا لالكسندر ايسفاين الذي وجد كرة تصله داخل المنطقة من الكوري الجنوبي جا-تشيول كو، فاطلقها صاروخية في سقف مرمى الحارس الدولي مانويل نوير قبل انتهاء الشوط الاول (43).
&
وفي الشوط الثاني دفع المدرب الاسباني غوراديولا بلاعبه الجديد الفرنسي كينغسلي كومان (19 عاما) القادم من يوفنتوس الايطالي على سبيل الاعارة بدلا من التشيلي ارتورو فيدال (56).
&
وتابع الفريق البافاري بحثه عن التعادل، وادركه بعد مجهود فردي جميل من ليفاندوفسكي اوصلها الى مولر الذي سدد كرة صدها الحارس السويسري المتألق مارفين هيتز ارتدت الى البولندي الذي تابعها من مسافة قريبة في المرمى الخالي (77).
&
وفي وقت كانت تسير فيه المباراة الى التعادل، حصل بايرن الذي هيمن على اللقاء على ركلة جزاء مشكوك بصحتها لسقوط كوستا داخل المنطقة اعترض عليها لاعبو اغوسبورغ قبل ان يسددها بنجاح مولر الذي انفرد بصدارة الهدفين مع 6 محاولات ناجحة (89).
&
وتعود الخسارة الاخيرة لبايرن قبل عطلة الشتاء في الدوري الى تشرين الاول/اكتوبر 2012 امام باير ليفركوزن.
&
وعاد الى تشكيلة غوارديولا لاعب الوسط الاسباني خافي مارتينيز بعد تعافيه من اصابة تعرض لها في ركبته قبل اكثر من عام وجلس على مقاعد البدلاء، فيما غاب لاعب الوسط الهجومي ماريو غوتسه لتعرضه لاصابة بسيطة، فاراحه مدربه قبل مواجهة مضيفه اولمبياكوس اليوناني الاربعاء المقبل في افتتاح مشواره في دوري ابطال اوروبا.
&
وكان بايرن، حامل اللقب 25 مرة، حقق بداية قوية استهلها بفوز ساحق على ضيفه هامبورغ 5-صفر، قبل ان يخطف فوزا بالغ الصعوبة على ارض هوفنهايم 2-1 بعشرة لاعبين، ثم يلقن غريمه باير ليفركوزن درسا بثلاثية نظيفة.
&
دورتموند وهانوفر&
&
وفي الثانية على ملعب "اتش دي اي ارينا" وامام 49 الف متفرج، سجل دورتموند 3 اهداف او اكثر في اخر خمس مباريات من البوندسليغا، وذلك لاول مرة منذ عام 1965.
&
وغاب ماركو رويس بسبب الاصابة فاستهل يوناس هوفمان المباراة في الهجوم، واستمر ماتياس غينتر صاحب بداية الموسم الجيدة باللعب في مركز الظهير بدلا من البولندي لوكاس بيتشيك، فيما جلس البلجيكي عدنان يانوزاي القادم من مانشستر يونايتد الانكليزي على مقاعد البدلاء قبل ان يدخل في الدقيقة 60.
&
واستهل دورتموند حامل لقب 2011 و2012 موسمه بانتصارات صريحة على بوروسيا مونشنغلادباخ القوي 4-صفر وانغولشتات 4-صفر ايضا ثم هرتا برلين 3-1.
&
وافتتح البولندي ارتور سوبييش التسجيل للمضيف بعد مرتدة وتمريرة في العمق، سددها ارضية في شباك الحارس السويسري رومان بوركي (18).
&
وعادل دورتموند من ركلة جزاء اثر خطأ من المدافع البرازيلي فيليبي على هوفمان ترجمها بنجاح في الزاوية اليمنى الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ الذي تعرض لإصابة في كاحله خلال تمثيل بلاده في تصفيات كأس امم افريقيا 2017 ضد السودان الاسبوع الماضي. وهذا الهدف الـ22 للغابوني في عام 2015 في مختلف المسابقات.
&
وقبل انتهاء الشوط الاول بدقيقة باغت الارميني هنريخ مخيتاريان دفاع هانوفر بتسديدة يمينية جميلة اثر تمريرة من غينتر سكنت الزاوية اليمنى لمرمى الحارس رون-روبرت تسيلر (44).
&
لكن سوبييش فرض نفسه احد نجوم المباراة بتحقيقه الثنائية من داخل المنطقة بعد تمريرة من ادغار بريب وخطأ دفاعي كبير بالتشتيت (53).
&
في المقابل، كان فيليبي احد اسوأ لاعبي فريقه، فمنح دورتموند هدف التقدم عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (67)، ثم لمس الكرة بيده ليحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية ترجمها اوباميانغ الذي يتنافس مع مولر على صدارة الهدافين على طريقة بانينكا هدفا رابعا (85).
&
وسجل دورتموند 15 هدفا في اول اربع مباريات من الموسم وهو رقم قياسي له، بفارق هدفين عن رصيد بوروسيا مونشنغلادباخ في 1984.
&
فولفسبورغ &وانغولشتات&
&
وبعد خسارة نجمه البلجيكي كيفن دي بروين لمانشستر سيتي الانكليزي، سقط فولفسبورغ وصيف الموسم الماضي بفخ التعادل السلبي على ارض انغولشتات والذي حقق بداية واعدة بفوزين في اربع مباريات. ولم ينجح الفريق الاخضر، الذي دفع بلاعبه الجديد يوليان دراكسلر القادم من شالكه، بهز الشباك على ملعب "اودي سبورتبارك" امام 14095 متفرجا، وذلك قبل مواجهة سسكا موسكو الروسي الثلاثاء المقبل دوري الابطال.
&
دارمشتات وباير ليفركوزن
&
وحقق دارمشتات الصاعد مفاجأة كبيرة بفوزه على مضيفه باير ليفركوزن 1-صفرعلى ملعب "باي ارينا" امام 29396 متفرجا، وبقي من دون خسارة (فوز و3 تعادلات). وسجل التركي ايتاج سولو (8) هدف الفوز، ليستعد ليفركوزن بشكل سيئ لمواجهة بانتي بوريسوف البيلاروسي الاربعاء المقبل في دوري الابطال.
&
هرتا برلين وشتوتغارت&
&
وحقق هرتا برلين فوزه الثاني على حساب شتوتغارت 2-1 على الملعب الاولمبي امام 54994 متفرج، ملحقا الخسارة الرابعة على التوالي بخصمه منذذ بداية الموسم وذلك لاول مرة في تاريخ النادي.
&
افتتح برلين التسجيل عبر المهاجم الياباني جنكي هاراغوتشي &(14)، ثم عادل المدافع البوسني توني سونيتش لشتوتغارت (36)، قبل ان يطلق المدافع السويسري فابيان لوستنبرغر تسديدة بالغة الروعة من خارج المنطقة مانحا هدف الفوز لفريق العاصمة (45+3).
&
ويلعب في وقت لاحق اينتراخت فرانكفورت مع كولن.
&
وكان بوروسيا مونشنغلادباخ سقط على ارضه امس الجمعة افتتاحا امام هامبورغ صفر-3.
&
وتختتم المرحلة غدا الاحد بمباراتي هوفنهايم مع فيردر بريمن، وشالكه مع ماينتس.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بوروسيا دورتموند & 12 نقطة من 4 مباريات
&
2- بايرن ميونيخ & & & 12 من 4
&
3- فولفسبورغ & & & & &8 من 4
&
4- كولن & & & & & & & 7 من 3
&
5- هرتا برلين & & & & 7 من 4
&
أهداف مباراة بايرن وأغسبورغ:

أهداف مباراة دورتموند وهانوفر:&

&

الفوز الثاني لروما ويوفنتوس يفلت من هزيمة ثالثة
&
فاز روما وصيف البطل في الموسمين الماضيين على مضيفه فروزينوني الوافد من الدرجة الثاني 2-صفر السبت في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
&
والفوز هو الثاني لروما على التوالي بعد ان حسم القمة مع بطل المواسم الاربعة الماضية يوفنتوس 2-1 في المرحلة السابقة، فيما تعادل في افتتاح الموسم مع مضيفه هيلاس فيرونا 1-1.
&
وانتظر روما حتى الدقيقة 44 لافتتاح التسجيل عبر الاسباني ياغو فالكيه الذي استفاد من كرة ارسلها داخل المنطقة الفرنسي لوكاس دينيي المنتقل من باريس سان جرمان على سبيل الاعارة.
&
وفي الوقت بدل الضائع، عزز فريق العاصمة فوزه بالهدف الثاني بفضل الارجنتيني خوان ايتوربي بديل القائد فرانشيسكو توتي بتسديدة يسارية من داخل المنطقة (90+4).
&
وانتقل روما الى المركز الثاني برصيد 7 نقاط وبقي متخلفا بفارق الاهداف عن كييفو الذي تعادل مع مضيفه يوفنتوس 1-1، فيما لم يحصل فروزينوني على اي نقطة وهو يقبع في المركز العشرين الاخير مشاركة مع كابري الصاعد بدوره الى الاضواء.
&
يوفنتوس وكييفو
&
وعلى ملعب يوفنتوس، افلت فريق "السيدة العجوزة" من خسارة ثالثة على التوالي وخرج متعادلا مع ضيفه كييفو 1-1.
&
وافتتح الضيوف التسجيل مبكرا بتسديدة صاروخية اطلقها الفنلندي برباريم هيتيماي استقرت على يسار الحارس الشهير جانلويجي بوفون (5).
&
وفي الشوط الثاني، استعاد يوفنتوس زمام المبادرة الهجومية لكنه لم يحسن استغلال الفرص وانتظر هدية من الدولي السلوفيني بوستيان سيزر الذي ارتكب خطأ قاتلا داخل المنطقة المحرمة ضد الكولومبي خوان كوادرادو فاحتسبت ركلة جزاء نفذها بنجاح الارجنتيني باولو ديبالا (83).
&
وحصل يوفنتوس على نقطته الاولى بعد انطلاقة سيئة تجلت بهزيمتين متتاليتين امام اودينيزي صفر-1 ثم روما.
&
وعلى ملعبه ارتيمو فرانكي، حقق فيورنتينا فوزا هزيلا على ضيفه جنوى بهدف وحيد من متابعة رأسية للسنغالي خوما بابكر اثر كرة نفذها الاسباني بورخا فاليرو من ركلة ركنية (60).
&
ونقصت صفوف فيورنتينا بعد 3 دقائق لنيل لاعب الوسط الكرواتي ميلان باديلي البطاقة الصفراء الثانية (63)، لكن صاحب الارض تمكن من الحفاظ على النقاط الثلاث ورفع بالتالي رصيده الى 6 نقاط بعد ان كان فاز على ميلان 2-صفر في المرحلة الاولى قبل ان يخسر في الثانية امام مضيفه تورينو 1-3.
&
من جانبه مني جنوى بالخسارة الثانية بعد فوزه في المرحلة السابقة على ضيفه هيلاس فيرونا 2-صفر.
&
وتختتم المرحلة غدا باقامة المباريات السبع الاخرى ابرزها القمة بين قطبي مدينة ميلانو الانتر وضيفه ميلان.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- كييفو & & & & &7 نقاط من 3 مباريات
&
2- روما & & & & & 7 من 3
&
3- تورينو & & & & 6 من 2
&
4- انتر ميلان & & &6 من 2
&
5- ساسوولو & & & &6 من 2
&
باليرمو & & & & & 6 من 2
&
ثنائية روما في مرمى&فروزينوني:

أهداف مباراة يوفنتوس وفيرونا:&

ليون يفشل مجدداً بالفوز على أرضه في الدوري الفرنسي

دفع ليون ثمن غياب صانع العابه الدولي المصاب نبيل فقير وسقط في فخ التعادل امام ضيفه ليل صفر-صفر السبت في المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
وهذه ثالث مباراة في الدوري الحالي يعجز فيها ليون عن تحقيق الفوز على ارضه، بعد تعادله افتتاحا مع لوريان صفر-صفر وخسارته امام رين 1-2.
&
على ملعب "جيرلان" وامام 32135 متفرجا، عجز ماتيو فالبوينا، الذي اصاب العارضة من ركلة حرة في الشوط الاول، ورفاقه عن هز شباك الحارس النيجيري فنسنت انياما، الذي صد قائم مرماه ايضا رأسية للمدافع البرازيلي رافايل في نهاية اللقاء، فرفع ليون رصيده الى 8 نقاط من 5 مباريات وليل الذي يشرف عليه المدرب هيرفيه رينار الى 6 نقاط.
&
وخاض ليون اللقاء من دون صانع العابه فقير الذي تعرض لاصابة قوية ستبعده عدة اشهر عن الملاعب خلال مباراة دولية ودية لفرنسا.
&
ومرة جديدة عجز الكسندر لاكازيت، هداف الدوري في الموسم الماضي، في هز الشباك لمصلحة ليون، ليدفع ثمن اصابته قبل الفترة الاعدادية.
&
تروا وكاين
&
وسقط تروا امام كاين بهدف لكونتان اوثون (90) مقابل ثلاثة اهداف لجوليان فيريه (21) والمدافع الدولي التونسي صيام بن يوسف (38 من ضربة رأس) وفنسان بيسا (63). &
&
وخسر كاين جهود بن يوسف بالصفراءئ الثانية (57).&
&
مونبلييه وسانت اتيان
&
وخسر مونبلييه على ارضه امام سانت اتيان بهدفين نظيفين سجلهما السنغالي مصطفى بيال سال (25) ونولان رو (59).
&
نيس وغانغان&
&
ولم يكن نيس افضل حالا، وخسر بدوره امام غانغان صفر-1 سجله يونس سانكاريه (76).
&
لوريان وانجيه
&
وتغلب لوريان على انجيه بهدفين ليان جوفر (46) والغاني عبد المجيد وريث (73) مقابل هدف لرومان سايس (33).
&
تولوز وريمس
&
وفرط تولوز بفوز كان في متناوله بعد ان تقدم على ضيفه ريمس بهدفين نظيفين في الشوط الاول للفرنسي من اصل كاميروني جان كانا بييك (28) والدنماركي مارتن برايثوايت (30)، لكن الضيوف عادلوا في الشوط الثاني تيوسون سييباتشو (56) وفريديريك بولو (80).
&
وكان باريس سان جرمان حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية افتتح المرحلة امس الجمعة بتعادله مع بوردو 2-2.
&
وتختتم المرحلة غدا الاحد بمباريات، غازيليك اجاكسيو مع موناكو، ونانت مع رين، ومرسيليا مع باستيا.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- باريس سان جرمان &13 نقطة من 5 مباريات
&
2- رينس & & & & & & 10 من 6
&
3- سانت اتيان & & & 10 من 6
&
4- رين & & & & & & &9 من 4
&
5- كاين & & & & & & 9 من 5