اصبح اتلتيكو مدريد وايبار شريكين لسلتا فيغو وبرشلونة حامل اللقب في الصدارة بعد فوز الاول على مضيفه اشبيلية 3-صفر، والثاني على على ضيفه اتلتيك بلباو بطل الكأس السوبر 2-صفر الاحد في المرحلة الثانية من الدوري الاسباني لكرة القدم.
&
في المباراة على ملعب رامون سانشيز بيزخوان وامام نحو 39 الف متفرج، خسر اشبيلية بطل الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) في العامين الماضيين، القمة مع ضيفه اتلتيكو مدريد بثلاثية بيضاء.
&
وافتتح كوكي التسجيل للضيوف اثر تلقيه كرة من الفرنسي انطوان غريزمان (36).
&
وفي الشوط الثاني، اضاف غابي الهدف الثاني بتسديدة من خارج المنطقة (78)، واختتم الكولومبي جاكسون مارتينيز المنتقل من بورتو البرتغالي الثلاثية بؤازرة من غريزمان (85).
&
وكان اتلتيكو مدريد فاز على لاس بالماس 1-صفر، فيما تعادل اشبيلية مع ملقة صفر-صفر.
&
وفي المباراة الثانية، حقق ايبار فوزا مهما وغير متوقع على ضيفه اتلتيك بلباو بهدفين نظيفين محققا انتصاره الثاني بفضل ساوول بيرخون (34 من ركلة جزاء) وادريان غونزاليز (61).
&
وكان وبرشلونة صاحب الثلاثية في الموسم الماضي (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا)، فاز امس على ملقة بصعوبة 1-صفر، فيما اكتسح سلتا فيغو ضيفه رايو فايكانو 3-صفر.
&
من جانبه، مني اتلتيك بلباو بهزيمته الثانية بعد ان سقط امام الفريق الكاتالوني على ملعبه سان ماميس صفر-1 في المرحلة الاولى.
&
وكان اتلتيك بلباو احرز الكأس السوبر على حساب برشلونة بالذات حيث هزمه ذهابا 4-صفر في سان ماميس وتعادل معه ايابا 1-1 في كامب نو.
&
وعلى ملعب ميستايا وامام 42 الف متفرج، اكتفى فالنسيا بنقطة وحيدة من تعادله مع ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 1-1 فوضع كل منهما نقطته الثانية في بنك حساباته.
&
وكان الضيف سباقا الى التسجيل عبر لوكاس بيريز بتسديدة من خارج المنطقة (39)، وادرك صاحب الارض التعادل بواسطة الفارو نيغريدو اثر ركلة ركنية وتمريرة رأسية من سانتي مينا (45).
&
وكان فالنسيا تعادل مع رايو فايكانو صفر-صفر، وديبورتيفو مع ريال سوسييداد بالنتيجة ذاتها.
&
&وتختتم المرحلة فيلعب خيتافي مع غرناطة، ولاس بالماس الوافد الجديد مع ليفانتي.
&
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- سلتا فيغو & & & 6 نقاط من مباراتين
&
ايبار & & & & & & &6 من 2
&
اتلتيكو مدريد & & &6 من 2
&
4- برشلونة & & & & 6 من 2
&
5- ريال مدريد & & & & 4 من 2
&
فياريال & & & & & & & 4 من 2