انتقد مدرب المنتخب الاسباني لكرة القدم فيسنتي دل بوسكي روزنامة الدوري المحلي التي وافق عليها وزير الرياضة الثلاثاء لانها "لا تأخذ في عين الاعتبار مصلحة المنتخب الوطني" وتحضيراته لكأس اوروبا 2016 في فرنسا.

وبعد ان اقر الاتحاد الاسباني روزنامة الدوري المحلي الذي كان من المفترض ان يختتم في 15 ايار/مايو المقبل، كما حال غالبية البطولات الاوروبية الكبرى، رضخ وزير الرياضة لطلب رابطة الدوري ووافق على تعديل الروزنامة.
&
وبموجب الروزنامة الجديدة التي عدلت بسبب مباريات الكأس المحلية ومشاركة برشلونة في كأس العالم للاندية، تقام المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة يومي 21 و22 ايار/مايو، ما سيؤثر سلبا على تحضيرات المنتخب الاسباني لنهائيات كأس اوروبا الذي توج بطلا لها في النسختين الاخيرتين عامي 2008 و2012.
&
وقال دل بوسكي في مقابلة نشرتها صحيفة "اس" في عددها الصادر اليوم الجمعة، "لدي هذا الشعور بان احدا لا يفكر باسبانيا، باننا لا نأخذ بعين الاعتبار مصالح المنتخب الوطني"، مضيفا: "عدد كبير من لاعبي المنتخب يشاركون في بطولات اجنبية وينهون الموسم قبل الدوليين الذين يلعبون في الدوري الاسباني".
&
وواصل: "هذا الامر يعني مشكلة كبيرة في برنامج التحضير لكأس اوروبا... هذا في حال تأهلنا بالطبع"، معربا عن انزعاجه لعدم استشارته من قبل وزير الرياضة.
&
وتابع: "اذا كنا مضطرين لكي نعطي قسطا من الراحة للذين ينهون الموسم باكرا على ان ينضموا الى التمارين عندما ينهي الاخرون الموسم (في الدوري الاسباني)، فهؤلاء ايضا بحاجة لبضعة ايام من الراحة. وفي نهاية المطاف، سنحظى بالقليل من الوقت من اجل ان يتمرنوا معا. هذا امر مقلق".
&
وتعاني اسبانيا بعض الشيء في التصفيات على غير عادتها اذ تحتل المركز الثاني في مجموعتها الثالثة بفارق 3 نقاط عن سلوفاكيا المتصدرة ومثلها عن اوكرانيا الثالثة وذلك بعد 6 جولات.
&
لكن التأهل الى النهائيات لن يكون صعبا بعدما رفع عدد المنتخبات المتأهلة الى 24 لانه سيتأهل مباشرة بطل ووصيف كل مجموعة وصاحب افضل مركز ثالث بين المجموعات التسع، على ان تخوض المنتخبات الثمانية الاخرى التي نحتل المركز الثالث الملحق الذي تتأهل منه 4 منتخبات.
&
وتخوض اسبانيا مباراة هامة في الجولة السابعة ضد سلوفاكيا المتصدرة على ارضها في اوفييدو في 5 ايلول/سبتمبر.
&