ركزت العديد من التقارير الإعلامية البريطانية وبالتزامن مع إغلاق سوق الانتقالات الصيفية للاعبين على النزيف الحاد الذي تعرض له نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، والذي يُعد الفريق الأكثر تتويجاَ بدرع الدوري الإنكليزي الممتاز بواقع 13 مرة.

وكشفت تلك التقارير أن التشكيل الذي نجح في إحراز آخر لقب للدوري الممتاز موسم 2012-2013 في آخر موسم للمدرب الإسكتلندي أليكس فيرغسون قبل اعتزاله ، قد شهد رحيل 20 لاعباً عن صفوف الفريق ، بعضهم قرر اعتزال اللعب على غرار الويلزي رايان غيغز ، بينما فرض المدربان دافيد مويز ثم الهولندي لويس فان غال خاصة الأخير القيام بثورة إحلال كبيرة على عناصر الفريق للشياطين الحمر من أجل تنفيذ مشروعه الرياضي لإعادة النادي إلى منصات التتويج وأنفق مبالغ طائلة للقيام بتعاقدات نوعية.
&
ولا يستبعد أن تكون هذه الثورة أحد أسباب تدهور نتائج الفريق في الموسمين الأخيرين حيث أنهى موسمه مع دافيد مويز خارج الأربعة الأوائل ، ولم يتمكن من المشاركة في دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ مواسم ، كما أنه حل رابعاً بشق الأنفس تحت إشراف فان غال الموسم المنصرم .
&
ومن أصل 29 لاعباً ساهموا مع السير اليكس فيرغسون في التتويج بدرع الدوري الإنكليزي الممتاز عام 2013 لم يبقَ اليوم سوى تسعة لاعبين فقط في تشكيلة المدرب الهولندي فان غال.&
&
وتضم لائحة التسعة لاعبين الذي يمثلون التركيبة البشرية للمدرب الأسكتلندي المعتزل ، كل من الحارسين دافيد دي خيا وسام جونسون -الحارس الثالث حالياً للفريق-، إلى جانب المدافعين فيل جونز وأنتونيو فالنسيا وكريس سمولينغ ، ولاعبي الوسط مايكل كاريك وآشلي يونغ ونيك باول ، بالإضافة للمهاجم واين روني .
&
أما لائحة المغادرين فضمت أسماء لامعة كانت لها بصمات في الإنجازات التي حققها الشياطين على مختلف الأصعدة والتي جعلت منه النادي الأقوى في إنكلترا ، حيث جاء ابرزهم المدافع ريو فرديناند الذي انتقل إلى كوينز بارك رانجرز قبل أن يعتزل لعب كرة القدم مؤخراً ، كما شهدت القائمة رحيل المهاجم الهولندي روبين فان بيرسي الذي نال جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في البريمير ليغ عندما أحرز اللقب الأخير لمانشستر، حيث انتقل هذا الصيف إلى فنربخشة التركي.
&
كما غادر ملعب أولد ترافورد كل من الأسكتلندي دارين فليتشر الذي انتقل لصفوف ويست بروميتش البيون، وأصبح قائداً للفريق ، والفرنسي باتريس إيفرا نحو يوفنتوس الإيطالي ، والصربي نيمانيا فيديتش إلى إنتر ميلان الإيطالي والإنكليزي داني ويلبيك نحو أرسنال والياباني شينجي كاغاوا إلى بروسيا دورتموند الألماني.
&
بالإضافة إلى اعتزال نجم خط الوسط بول سكولز بعدما كان السير قد أقنعه بالعدول عن قرار الاعتزال وعاد ليساهم في الفوز بآخر درع للدوري.
&