ابتعد تشلسي بفارق 6 نقاط عن منافسه المباشر مانشستر سيتي برغم تعادله على ملعبه مع ساوثمبتون 1-1 في المرحلة التاسعة والعشرين الاحد وذلك لخسارة سيتي بالامس صفر-1 امام بيرنلي.
&
ويملك تشلسي 64 نقطة ويملك مباراة مؤجلة مقابل 58 لسيتي.
&
تشلسي وساوثمبتون
&
ودخل تشلسي مباراته على ملعبه ستامفورد بريدج وهو يجر خيبة الخروج من ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا على يد باريس سان جرمان الاربعاء الماضي، ونجح في افتتاح التسجيل مبكرا عبر مهاجمه المشاكس الاسباني دييغو كوستا من كرة رأسية اثر تمريرة من الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش من الجهة اليمنى.
&
لكن ساوثمبتون، مفاجاة الموسم، نجح في ادراك التعادل بعد 8 دقائق عندما احتسب الحكم ركلة جزاء اثر قيام الصربي نيمانيا ماتيتش بعرقلة السنغالي ساديو مانيه داخل المنطقة انبرى لها الصربي الاخير دوشان تاديتش بنجاح.
&
وضغط تشلسي في الشوط الثاني وكانت ابرز فرصتين له كرة البرازيلي ويليان الذي اصطدمت بالعارضة منتصف هذا الشوط والكرة التي سددها الفرنسي لويك ريمي وتصدى لها الحارس فريزر فوستر ببراعة في الثواني الاخيرة من المباراة.
&
مانشستر يونايتد وتوتنهام
&
وعلى ملعب اولدترافورد، انتفض مانشستر يونايتد بعد خسارته امام ارسنال الاثنين الماضي على ملعبه في مسابقة الكأس والحق بتوتنهام احد منافسيه على احتلال احد المراكز الاربع الاولى خسارة ثقيلة قوامها ثلاثية نظيفة.
&
وحسم مانشستر يونايتد النتيجة في الشوط الاول، وافتتح البلجيكي العملاق مروان فيلايني التسجيل اثر تمريرة امامية متقنة من مايكل كاريك سددها زاحفة بيسراه بعيدا عن مرمى الحارس الفرنسي هوغو لوريس (9).
&
وسرعان ما اضاف كاريك الهدف الثاني بكرة رأسية في الزاوية البعيدة (19)، ثم اختتم واين روني الاهداف بعد مجهود فردي رائع انفرد بعده بحارس توتنهام وسجل في مرماه (34).
&
وقدم مانشستر يونايتد الذي غاب عنه جناحه الارجنتيني انخل دي ماريا لايقافه افضل عرض له هذا الموسم دفاعيا وهجوميا ولم يترك المجال امام توتنهام لفرض ايقاعه، حتى ان الحارس الاسباني دافيد دي خيا كان متفرجا طوال الدقائق التسعين تقريبا.
&
ايفرتون ونيوكاسل
&
وفي مباراة اخرى، تغلب ايفرتون على نيوكاسل بثلاثة اهداف سجلها جيمس ماكارثي (20) والبلجيكي روميلو لوكاكو (65 من ركلة جزاء) وروس باركلي (90).
&
وطرد الحكم قائد نيوكاسل الارجنتيني فابريتسيو كولوتشيني في الدقيقة 59.
&
وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء سوانسي سيتي مع ليفربول.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- تشلسي & & & & & 64 نقطة من 28 مباراة
&
2- مانشستر سيتي & &58 من 29
&
3- ارسنال & & & & &57 من 29
&
4- مانشستر يونايتد 56 من 29
&
5- ليفربول & & & & 51 من 28
أهداف مباراة تشلسي وساوثمبتون:

&


ثلاثية مانشستر يونايتد في مرمى توتنهام: