استمرت المطاردة بين تشلسي المتصدر ومنافسه المباشر مانشستر سيتي حامل اللقب بعد فوز الاول على ضيفه هال سيتي 2-صفر، والثاني على مضيفة ليستر سيتي 1-صفر ضمن المرحلة السادسة عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم.

ويملك تشلسي 39 نقطة مقابل 36 لمانشستر سيتي.

على ملعب "ستامفورد بريدج" لم يجد تشلسي صعوبة في التغلب على هال سيتي الذي تراجع مستواه كثيرا في الاونة الاخيرة.

واستعاد تشلسي بالتالي نغمة الفوز بعد ان مني بخسارته الاولى هذا الموسم في الدوري المحلي امام نيوكاسل 1-2.

وافتتح الفريق اللندني التسجيل مبكرا عندما رفع البرازيلي اوسكار كرة عرضية من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء فتابعها البلجيكي ادين هازار برأسه داخل الشباك (7).

وشكل الفريق اللندني خطورة دائمة على مرمى ضيفه لكنه لم يحسن زيادة غلته من الاهداف في الشوط الاول.

وزادت امور هال سيتي سوءا بطرد لاعب وسطه طوم هادلستون في الدقيقة 61، ليستغل تشلسي النقص العددي في صفوف منافسه ويضيف الهدف الثاني بواسطة رأسيه لهدافه الاسباني دييغو كوستا بتمريرة عرضية من هازار (68).

ورفع كوستا رصيده من الاهداف الى 12 هدفا وبات على بعد هدفين من متصدر ترتيب الهدافين الارجنتيني سيرخيو اغويرو الذي سيغيب عن الملاعب شهرا على الاقل.

وحقق مانشستر سيتي فوزا ضئيلا لكنه ثمين على ليستر سيتي 1-صفر ليواصل ضغطه على تشلسي.

واحتاج مانشستر احتاج الى هدف من المخضرم فرانك لامبارد (35 عاما) ليخرج فائزا بعد مجهود فردي للفرنسي سمير نصري (40).

&غياب دزيكو وكومباني حتى 2015

وكان من المفترض ان يشارك المهاجم البوسني العملاق ادين دزيكو بدلا من اغويرو المصاب في خط المقدمة لكنه اصيب خلال الاجماء قبل انطلاق المباراة ليحل بدلا منه الشاب الاسباني خوسيه بوتزو ابن الثامنة عشرة ربيعا.

وبعد المباراة اعلن المدرب التشيلي مانويل بليغريني ان مانشستر سيتي سيخسر جهود دزيكو وقائده البلجيكي فنسان كومباني العائد من الاصابة حتى مطلع 2015.

واضاف انهما لن يستطيعا قبل بداية العام الجديد، موضحا "من الصعب معرفة ما حصل لهما. تعرض فنسان لنفس الاصابة السابقة قبل اسابيع في الفخذ والتي حرمته من المشاركة الاربعاء ضد روما الايطالي (في دوري ابطال اوروبا)، فيما اصيب دزيكو في عضلات ربلة الساق".

وتابع ساوثمبتون مسلسل هزائمه ومني بخسارته الرابعة على التوالي بعد ان حقق انطلاقة صاروخية احتل على اثرها المركز الثاني، بسقوطه امام بيرنلي صفر-1.

وسجل اشلي بارنز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73 علما بان الصربي دوشان تاديتش اضاع ركلة جزاء لساوثمبتون في الدقيقة 61.

وعلى ملعب الامارات، حقق ارسنال فوزا كاسحا على ضيفه نيوكاسل 4-1 لكنه بقي سادسا برصيد 26 نقطة بفارق الاهداف خلف ساوثمبتون.

وافتتج الفرنسي اوليفييه جيرو التسجيل لاصحاب الارض بمتابعة رأسية لعرضية التشيلي الكسيس سانشيز (15).

وفي الشوط الثاني، عزز الاسباني سانتي كازورلا تقدم فريقه بالهدف الثاني اثر تمريرة من سانشيز نفسه داخل المنطقة تابعها بيسراه من زاوية صعبة في مرمى جاك اولونويك (54).

واضاف جيرو الهدف الثاني الشخصي والثالث للفريق المحلي بمساندة من الاسباني هكتور بييرين (58).

وقلص الاسباني ايوزي بيريز الفارق للضيوف من ضربة رأس بعد ركلة حرة نفذها جاك كولباك (63).

لكن كازورلا اعاده الى سابق عهده من ركلة جزاء تسبب بها الويلزي بول دوميتي اثر خطأ ضد داني ويلبيك في المنطقة المحرمة (88).

وتقاسم سندلارند ووست هام نقطتي المباراة التي جمعت بينهما بتعادلهما 1-1. سجل للاول خوردي غوميز (22 من ركلة جزاء)، وللثاني ستيوارت داونينغ (29).

وتعادل بالنتيجة ذاتها كريستال بالاس وستوك سيتي 1-1. سجل للاول جيمس ماكارثر (11)، ورد عليه المهاجم العملاق بيتر كرواتش بعد دقيقتين.

وتغلب وست بروميتش البيون على جاره استون فيلا بهدف سجله كريغ غاردنر (72) علما بان فيلا لعب منذ الدقيقة 22 بعشرة لاعبين اثر طرد كيران ريتشادسون.

وتقام قمة المرحلة غدا الاحد بين مانشستر يونايتد وليفربول، ويلعب ايضا سوانسي سيتي مع توتنهام، وتختتم الاثنين بلقاء ايفرتون مع كوينز بارك رينجرز.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي&&&&&&&&&&& 39 نقطة من 16 مباراة

2- مانشستر سيتي&&&& 36 من 16

3- مانشستر يونايتد& 28 من 15

4- وست هام يونايتد& 28 من 16

5- ساوثمبتون&&&&&&& 26 من 16

ارسنال&&&&&&&&&&&&& 26 من 16

ثنائية تشلسي في مرمى هال سيتي:

هدف مانشستر سيتي الوحيد في مرمى ليستر سيتي:

&

أهداف مباراة أرسنال ونيوكاسل: