لا تزال مشكلة مانشستر يونايتد الإنكليزي مع القوارض مستمرة منذ فترة طويلة إلى درجة دفعت بالمسؤولين في النادي إلى التعاقد مع شركة مكافحة الآفات للتعامل مع الفئران التي تركض بحرية في مطابخ مدرجات الشمال والجنوب من الملعب.

ورغم الاعتقاد بأن القناة الموجودة قرب الملعب هي من ساهمت في تفاقم هذه المشكلة ، بعدما تم رصد الكثير من الفئران على أرضية أولد ترافورد، إلا أن تقرير مفتشي مجلس بلدية ترافورد انتقد تقاعس وتخاذل النادي في القضاء على هذه القوارض، متهماً إياه بعدم اتخاذ أي إجراءات وقائية أو كافية لمكافحة الآفات في المناطق التي توجد فيها الأطعمة داخل النادي.

وأشارت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية إلى أن مجلس إدارة البلدية طلب في آخر تقرير له عن الصحة ضرورة عقد اجتماع فوري لمعالجة مشكلة الشياطين الحمر التاريخية ، وإعطاء الملعب الأكثر شهرة في العالم أربعة من أصل خمس نجوم، ما يعني أن مانشستر يونايتد سيكون النادي الانكليزي الوحيد الذي لا تعطى له أعلى الدرجات.

وذكرت الصحيفة واسعة الانتشار أن الشياطين الحمر وقع أيضاً في موقف حرج للغاية عندما لاحظ مفتشو البلدية ثقوباً صغيرة في أسفل ووسط أبواب مقهى "الريدز"، إذ قالوا إنها قد تسمح بدخول هذه الآفات من خلالها، ما ينبغي على النادي إصلاح هذه الأبواب أو استبدالها، بالإضافة إلى عدم وجود غطاء على مجاري تصريف المياه لمنع وصول القوارض إلى المطابخ عبر أنابيب التصريف.

كما واصل التقرير انتقاده بعدم قيام النادي طهي اللحوم بدرجة حرارة صحيحة، في الوقت الذي أكد فيه المفتشون على النادي أنه ينبغي ضمان عدم وضع سمك السلمون المستخدم في مياه فيها "آفات طفيلية".

وعثر مفتشو الصحة أيضاً في المطبخ المسمى 1968 في أولد ترافورد الذي يجري فيه تخزين اللحوم بعد لفها فوق الخبز على مخالفات تتعلق بالصحة ، حيث أكدوا على مسؤولي النادي بأنه ينبغي إبقاء الأطعمة النيئة في مناطق منفصلة ، كما أشاروا أيضاً إلى أن الثلاجة الموضوعة في نفس المنطقة ليست كبيرة بما فيه الكفاية لتخزين كل هذه الأطعمة.&

&