رد مانشستر يونايتد الإنكليزي سريعاً، الثلاثاء، عبر بيان رسمي على الاتهامات الموجهة له من قبل إدارة ريال مدريد الإسباني بتعطيل صفقة انتقال ديفيد دي خيا حارس يونايتد إلى الفريق الملكي التي تعثرت في النهاية بسبب تأخير وصول الأوراق المطلوبة قبل إغلاق فترة الانتقالات الصيفية، مساء الإثنين الماضي.
&
وقال نادي مانشستر يونايتد في بيانه: "دي خيا لاعب وعنصر مهم في مانشستر، والإدارة لم تطلب من ريال مدريد أن يشتريه، كما أنّ بيعه لم يكن من الأولويات، وعلى الرغم من ذلك &لم نتلق أي عروض حتى أمس الاثنين".
&
وأضاف: " تم الاتفاق بين الطرفين بدخول حارس ريال مدريد نافاس في الصفقة، وبالتالي الصفقتين كانتا معتمدتين على بعضهما البعض".
&
وتابع: " نافاس حتى الساعات الأخيرة كان في التدريبات وريال مدريد كان لديه كل المستندات الخاصة سواء لدي خيا أو نافاس".
&
وأكد مانشستر يونايتد أنه أرسل كافة التفاصيل لكلا اللاعبين لريال مدريد، في الساعة الثامنة و 42 دقيقة، إلا أنه قام بإعادة أحدى المستندات الخاصة بدي خيا لنا بدون التوقيع وذلك في الساعة العاشرة و32 دقيقة".
&
و تابع بيان النادي الإنكليزي موضحاً:"تغيرات حاسمة حدثت في الساعة العاشرة و 40 دقيقة، ، قبل أن نستلم بعدها بـ15 دقيقة جميع الأوراق اللازمة لإلغاء عقد دي خيا مع مانشستر يونايتد، في حين أن أوراق نافاس لم تكن مكتملة، وفي العاشرة و 58 دقيقة تم إرسال الموافقة لإتمام الصفقة".
&
وأشار بيان مانشستر يونايتد إلى أنّ ريال مدريد لم يرسل مستندات دي خيا للاتحاد الإسباني لكرة القدم في الوقت المناسب، وتأخر لدقائق طويلة، مؤكدا أنّ النادي من جانبه قام بتحضير جميع الأوراق في الوقت الصحيح بالنظام المتعارف عليه في الاتحاد الانكليزي.
&
&