أعلن نادي مانشستر يونايتد الانكليزي رسميا تمديد عقد حارس مرماه الإسباني ديفيد دي خيا حتى عام 2019، بعد أيام من فشل انتقال إلى اللاعب إلى ريال مدريد الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية المنقضية.

ونشر النادي الإنكليزي بيانا عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت جاء فيه: "وقع ديفيد دي خيا عقدا لأربع سنوات مع مانشستر يونايتد مع خيار تمديده عاما اضافيا".

وأبدى دي خيا سعادته الكبيرة لتمديد عقده مع الشياطين الحمر، وقال لموقع النادي: " أنا سعيد للغاية للتجديد وفتح فصلا جديدا مع مانشستر يونايتد، استمتعت كثيرا باللعب مع لاعبين كبار هنا وأمام الجماهير العظيمة".

وأضاف "أتطلع لترك الأحداث الصعبة التي مررنا بها خلال الصيف، والتركيز على مساعدة الفريق في الموسم الحالي من أجل المنافسة على كافة البطولات".

وختم تصريحاته قائلا: "مانشستر يونايتد هو نادٍ خاص بالنسبة لي، أعتقد انه المكان المناسب لي في المستقبل".

وكانت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية قد ذكرت البرتغالي خورخي مينديز وكيل أعمال اللاعب يتواجد في مدينة مانشستر من أجل حسم تجديد عقد موكله مع الشياطين الحمر، مشيرة إلى أن دي خيا سيتقاضى 6 مليون جينة إسترليني كراتب سنوي في العقد الجديد.

وكان من المنتظر أن تعلن إدارة نادي ريال مدريد التعاقد بشكل رسمي مع دي خيا بعد ان اتفقت مع إدارة مانشستر يونايتد على ضم اللاعب الإسباني مقابل حوالي 30 مليون يورو، مع انتقال عكسي لحارس ريال الكوستاريكي كيلور نافاس من ريال الى الشياطين الحمر مقابل 15 مليون يورو، لكن تأخر الوثائق المطلوبة لحسم الصفقة حال دون انتقال دي خيا الى النادي الملكي.

ولم يشارك دي خيا منذ مطلع الموسم مع مانشستر يونايتد بسبب ازمة انتقاله الى ريال مدريد، فحل بدلا منه الدولي الارجنتيني سيرخيو روميرو الذي انتقل إلى الشياطين الحمر خلال الميركاتو الصيفي المنقضي.

&