نشرت صحيفة "ماركا" المدريدية تقريراً سلطت فيه الضوء على مسيرة المدافع الإسباني سيرجيو راموس ضمن صفوف فريقه ريال مدريد الإسباني تزامناً مع تمديد عقد إقامته في سانتياغو بيرنابيو حتى عام 2020.

وانضم راموس إلى النادي الملكي في عام 2005 قادما إليه من إشبيلية &، ليبصم على مدار عشر مواسم بتقديم أداء فني راقٍ جعله احد أفضل اللاعبين في الريال بل أن الكثير من المتابعين يرونه أفضلهم على الإطلاق&بالنظر إلى عطائه المستمر داخل الملاعب ، ما جعله يستحق تحسين راتبه السنوي ليصل إلى ثمانية ملايين و500 ألف يورو .
&
ورغم التغييرات التي طرأت على ملامح راموس خلال فترة تواجده مع الميرنيغي وتغييره لتقليعة شعره من موسم لآخر ، إلا أن القاسم المشترك بين المواسم العشرة التي دافع فيها عن ألوان الريال هو التألق ، وهو ما تكشفه الأرقام الإيجابية التي حققها معه في مختلف المسابقات المحلية والقارية ، وتحت إشراف المدربين الذين تعاقبوا على الإشراف على تدريبه.
&
مبارياته
&
وبلغ إجمالي المباريات التي لعبها راموس مع ريال مدريد في كافة الاستحقاقات المحلية والدولية 432 مباراة توزعت على 314 مباراة في الدوري الإسباني ، و36 مباراة في مسابقة كأس الملك ، و82 مباراة في مسابقة دوري أبطال أوروبا .
&
أهدافه
&
و رغم أن راموس ينشط كمتوسط دفاعي، إلا انه لم يكتفِ بواجباته الدفاعية ، بل تعداه لتدعيم الخط الهجومي بعدما أظهرت الإحصائيات تسجيله 51 هدفاً، كانت غالبيتها أهدافا حاسمة ومؤثرة في نتائج الفريق ، ليكون بذلك احد أفضل المدافعين الهدافين في تاريخ النادي الملكي إلى جانب الأسطورة الإسبانية فرناندو هييرو .
&
وسجل راموس أهدافه الـ51 في كافة المسابقات الرسمية ، إذ سجل 40هدفاً في الليغا ، وثلاثة أهداف في كأس الملك وثمانية أهداف في دوري أبطال أوروبا.
&
ألقابه
&
و على مدار عشر مواسم أحرز راموس مع الريال تسعة ألقاب ، إذ توج بلقب الدوري الإسباني ثلاثة مواسم ، بينما نال كأس الملك مرتين ، وفاز بدوري أبطال أوروبا مرة واحدة والتي تُعد بطولة تاريخية على اعتبار أنها العاشرة في تاريخ النادي الملكي ، حيث كان لراموس دوراً هاماً في نيلها ، كما فاز بالسوبر الإسباني مرتين ، وبالسوبر الأوروبي مرة واحدة فضلا عن تحقيقه مونديال الأندية لمرة واحدة أيضاً.
&
وباستثناء موسمه الأول والخامس في مدريد فإن بقية مواسمه الثمانية كلها كانت فأل خير على الريال ، حيث نجح في إحراز على الأقل أحد الألقاب ، فيما لا يزال متعطشا لإثراء رصيده بالمزيد من الألقاب والبطولات خاصة صاحبة الاذنين الأوروبية.
&
مواسمه
&
و دشن راموس موسمه الأول بالألوان الملكية في موسم 2005-2006 من خلال خوضه لـ46 مباراة رسمية مسجلاً ستة أهداف دون أن ينال اي لقب.
&
وفي موسمه الثاني 2006-2007 ساهم راموس في استعادة الريال عرش الليغا بعدما سجل له ستة أهداف خلال 42 مباراة .
&
وفي الموسم الموالي كان له دورا هاما في احتفاظ الميرينغي بعرش الليغا بعدما سجل خمسة أهداف خلال 43 مباراة رسمية.
&
وفي موسم 2008-2009 خاض 40 مباراة وسجل خمسة أهداف، نال على اثرها لقب السوبر الإسباني.
&
وفي الموسم الموالي اكتفى بأربعة أهداف سجلها خلال 40 مباراة بدون أن يتوج بأي لقب محلي أو قاري.
&
وفي 2010-2011 قاد الريال لاستعادة صلته بمنصات التتويج بتتويجه بلقب كأس الملك على حساب الغريم التقليدي برشلونة بعدما لعب 46 مباراة مسجلاً أربعة أهداف.
&
وفي العام الموالي أحرز راموس مع الريال ثالث لقب له في الدوري الإسباني بعدما سجل له أربعة أهداف خلال 49 مباراة.
&
وفي موسم 2012-2013 اكتفى راموس بلقب السوبر الإسباني على حساب برشلونة ، بعدما اكتفى بلعب 38 مباراة مسجلاً &خمسة أهداف.
&
وحقق راموس أفضل الأرقام خلال موسم 2013-2014 مع المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي ، بعدما فاز بكأس الملك وبدوري أبطال أوروبا بعدما خاض 51 مباراة، مسجلاً سبعة أهداف.
&
وفي الموسم المنصرم 2014-2015 سجل راموس أسوأ الأرقام خلال مشواره في الريال بعدما عانى من إصابة تعرض لها في النصف الثاني من الموسم ، حيث اكتفى بخوض 37 مباراة وتسجيل خمسة أهداف، لينجح في الظفر بلقبي مونديال الأندية والسوبر الأوروبي.
&
أنفوغرافيك لسيرجو راموس
&
&
&