&على الرغم من فوز برشلونة على ضيفه إيبار على ملعب كامب نو ضمن الجولة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم إلا أنه تلقى ضربة موجهة بخروج مدافعه الدولي الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو مطروداً بالبطاقة الحمراء.

وذكرت صحيفة الموندو ديبورتيفو الإسبانية أن فريق المدرب لويس إنريكي تلقى صفعة قوية بحصول لاعبه الأرجنتيني الصلب خافيير ماسكيرانو على بطاقة حمراء مباشرة في الدقائق الأخيرة من عمر مباراة إيبار.
&
وأضافت الصحيفة الإسبانية أن الاتحاد الإسباني قد يوقف المدافع الأرجنتيني لمدة أربع مباريات متتالية ما يعني غيابه عن التواجد في الكلاسيكو أمام ريال مدريد في الـ21 من نوفمبر المقبل.
&
وأشارت إلى أن ماسكيرانو تلفظ بكلمات نابية ما دفع الحكم المساعد لإخبار زميله الذي أشهر البطاقة الحمراء على الفور وسط امتعاض من لويس إنريكي الذي دافع عن لاعبه الأرجنتيني وأكد أنه لم يوجه أي إهانة لأي شخص!
وتلقى ماسكيرانو البطاقة الحمراء مباشرة لشتمه الحكم المساعد عندما كان فريقه متقدما 2-1 واللعب متوقفا.
&
وبحسب تقرير حكم الساحة فان ماسكيرانو تلفظ بعبارات مهينة &الى الحكم المساعد، وفي مثل هذه الحالة ينص قانون العقوبات على معاقبة اللاعب بين 4 و12 مباراة.
&
ودافع مدرب برشلونة لويس انريكي عن ماسكيرانو واشار الى انه ليس متأكدا من ان اللاعب كان يقصد شتم الحكم المساعد.
&
وقال انريكي: "لقد تحدثت الى ماسكيرانو واكد لي بانه لم يوجه كلامه الى حكم خط التماس ولا الى الحكم وجاء كلامه ضمن ظروف اللعب بشكل طبيعي"، مضيفا "يجب اعادة النظر بهذه الحالة والتأكد من أنه توجه بكلامه وهو ينظر الى السماء او الى الحكم بوضوح".
&
وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني قد أوقفت مدافع برشلونة الآخر جيرارد بيكيه لأربع مباريات بعد خروجه مطروداً من لقاء أتلتيك بلباو في إياب كأس السوبر المحلي مطلع الموسم الحالي بزعم إهانة الحكم المساعد.
&
وفي حال معاقبة ماسكيرانو، يملك اللاعب وناديه اللجوء الى لجنة الاستئناف في الاتحاد الاسباني.
&
وسيشكل غياب ماسكيرانو ضربة موجعة لبرشلونة المدعو الى مواجهة ريال مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو في المرحلة الثانية عشرة في 21 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل. ويفتقد النادي الكاتالوني لخدمات نجمه الارجنتيني الاخر ليونيل ميسي الذي يعاني من اصابة في الركبة، والذي من الرجح عودته الى الملاعب في منتصف الشهر المقبل ولا يزال الشك يحوم حول مشاركته في الكلاسيكو.
&