انضم المدافع الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو إلى قائمة لاعبي &نادي برشلونة المتهمين من قبل القضاء الإسباني بتهمة التهرب الضريبي إلى جانب مواطنه ليونيل ميسي والمهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا.

وبحسب ما اوردته صحيفة "آس" وتناقلته وسائل الإعلام فإن المحكمة العليا في كتالونيا وجهت إتهامها لماسكيرانو بالتهرب من تسديد مليون و500 الف يورو، في الفترة ما بين العامين 2011 و2012 ، مضافة عليها الفوائد المقدرة بنحو 200 ألف يورو .
&
وبحسب حيثيات الدعوة القضائية المرفوعة ضد ماسكيرانو فإن الأخير أخفى عن مصلحة الضرائب عائداته السنوية من الحقوق الإعلانية لصورته الشخصية ، والتي تصل قيمتها إلى مليون و800 الف يورو ، بعدما تنازل عنها لصالح إحدى الشركات الواقعة في إحدى البلدان المصنفة ضمن "الفراديس الضريبية" دون علم إدارة الضرائب الإسبانية بذلك ، ما جعل قيمة الضرائب ترتفع إلى حدود مليون ونصف المليون يورو.
&
ووفقا لتقارير إعلامية فإن احتيال ماسكيرانو على مصالح الضرائب بدأ عندما كان لاعباً في صفوف ليفربول الإنكليزي وقبل انتقاله لصفوف برشلونة صيف عام 2010.
&
هذا ومن شأن هذه التهمة أن تؤثر على الاستقرار المعنوي والحضور الذهني للمدافع الأرجنتيني بل قد تؤثر على وضعية فريقه الذي يمر بظروف عسيرة بعد إصابة نجمه الأول المهاجم ليونيل ميسي تزامناً مع استعدادات البارسا لخوض استحقاقات في غاية الأهمية للدفاع عن ألقابه الثلاثة التي حصدها الموسم المنصرم.
&
ومما يزيد من متاعب ماسكيرانو يكمن بأنه يتحمل المسؤولية لوحده في التهمة الموجهة إليه عكس مواطنه وزميله ميسي الذي تقاسم هذه التهمة مع والده، &كما ان هذه الاتهامات من شأنها أن تؤثر سلباً على صورة ماسكيرانو لدى الجماهير الكتالونية خاصة والعالمية عامة.
&