يرى مدافع نادي برشلونة الإسباني،خابيير ماسكيرانو، أنّ التفكير في أن لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أصبح مضموناً لفريقه قبل مواجهة يوفنتوس الإيطالي في النهائي السبت المقبل بالعاصمة الألمانية برلين، يعد "غروراً".

وصرح ماسكيرانو في مؤتمر صحفي، الثلاثاء: "التفكير بأنّ تحقيق الثلاثية شيء محسوم سيكون غروراً، لأننا نواجه فريقاً في نفس وضعيتنا وأيضاً يمكنه الفوز بالثلاثية".

واعتبر اللاعب الأرجنتيني أنّ مواطنه وزميله في الفريق ليونيل ميسي "يمكن التغلب عليه"، حيث قال: "حينما تكون الكرة مع ميسي فإنّ الكثير من الأمور تعتمد عليه، ولكن لا يوجد أحد غير قابل للهزيمة".

وتابع ماسكيرانو: "في كرة القدم وفي الحياة أحياناً تفوز وأخرى تخسر، توجد بعض المواقف والتفاصيل التي قد تجعلك تخسر".

وأشار اللاعب إلى أنّ الفريق لا يمكنه السيطرة على حالة "الفرحة الشديدة" التي أصابت الجمهور، موضحاً أنّ البرسا لا يعتبر يوفنتوس خصماً "أقل منه في أي شيء".

وأردف ماسكيرانو: "لقد وصلنا بعيدا في هذه المسابقة، ولكن لا يجب علينا خلط الأمور، إنّه شيء يمنحنا الثقة اللازمة للاستعداد للمباراة ولكنه لا يضمن النتيجة".

واعتبر اللاعب أنّ الاستعداد للمباراة لا يتطلب القيام بأي شيء خارج عن المألوف، حيث تابع: "سنحاول الاستعداد مثل باقي مباريات هذا الموسم، لا يجب علينا تغيير أي شيء".

وأوضح ماسكيرانو: " أسوأ شيء هو أن تخسر كأس عالم وليس دوري الأبطال"، رداً على سؤال بشأن أسوأ شعور يمكن للاعب أن يمر به وما إذا كان هو الخسارة في نهائي دوري الأبطال.

وتابع بقوله: "الفوز بأي لقب يمنح اللاعب دائما شعوراً رائعاً، هذا اللقب يكون مكافأة عام من العمل، دوري الأبطال بطولة رائعة تمنح الفائز بها كبرياء مختلفاً وهي ذات أهمية قصوى للاعب".

وبخصوص لاعب يوفنتوس، مواطنه كارلوس تيفيز قال: "مسيرته مرعبة وهو من أفضل اللاعبين الذين تواجدت معهم، شخصيته المحبة للفوز رهيبة وفي كل الفرق التي لعب لها ترك أثراً".

ولفت ماسكيرانو إن النهائي الأوروبي سيكون لها طابع خاص بالنسبة لزميله الأوروغياني لويس سواريز، حيث يلتقي فيه المدافع الإيطالي جورجيو كيليني بعد عام واحد فقط من واقعة "العض" الشهيرة بينهما في نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل والتي أسفرت عن عقوبات قاسية على سواريز سيغيب بسببها عن بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) التي تستضيفها تشيلي هذا الشهر.

&