اثار النجم الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو لاعب برشلونة الإسباني جدلا واسعا في إقليم كاتالونيا بعدما سخر من نادي إسبانيول إثر خسارته برباعية أمام ريال مدريد في الجولة قبل الأخيرة من الليعا الإسبانية وبالتالي فشله في المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

واستفز اللاعب الأرجنتيني مسؤولي وجماهير إسبانيول خلال احتفالات الفريق الكاتالوني بلقب الليغا، فأثناء الاحتفالات باللقب في غرف تبديل الملابس، التقطت عدسات كاميرا قناة "كواترو" الاسبانية ماسكيرانو وهو يسأل زملاءه، (ماذا فعل ريال مدريد أمام إسبانيول؟)،... فتلقى إجابة تفيد بأن ريال مدريد هو من فاز.

فابتسم اللاعب الأرجنتيني ثم قال ساخراً: "وفوق كل هذا، إسبانيول لن يتأهل للدوري الأوروبي!"، علما أن الاحتفالات نفسها شهدت قيام لاعبي برشلونة بالسخرية أيضا من ريال مدريد، حيث أطلقوا كلمات بذيئة مع ترديدهم "ريال مدريد.. قوموا بتحية الابطال".

من جهته رد خوان كوليت رئيس نادي إسبانيول الإسباني بسخرية مضادة على ما قام به ماسكيرانو وسخريته على إسبانيول، حيث وصف ما قاله ماسكيرانو في حق إسبانيول بالجهل، كما أكد أنه قرأ العديد من التصريحات للاعب الأرجنتيني يعرب فيها عن رغبته باللعب في صفوف ريال مدريد قبل انضمامه إلى النادي الكاتالوني.

وقال كوليت في رده على سخرية النجم الأرجنتيني: "أحب كثيراً مثل هذه الأمور، بأن يتذكرك المنافس في اوقات النشوة، الأسوأ سيكون هو ان يتجاهلك".

وأضاف "أتصور أن ماسكيرانو في الوقت الذي كان يحتفل فيه، لم تتحقق رغباته، لأنني رأيت أحد تصريحاته قبل سنوات يقول فيها انه يرغب في اللعب لريال مدريد"، في إشارة منه إلى تصريح ماسكيرانو الذي أكد فيه أن يرغب في اللعب لريال مدريد حين كان يلعب ضمن صفوف ويست هام الانكليزي، وقال: "اتمنى ان العب يوما ما في ريال مدريد".