&كشف نادي برشلونة الإسباني بقيادة المدرب الشاب لويس إنريكي عن إجادة كبيرة في تنفيذ الضربات الثابتة وتحويل عدد كبير منها إلى أهداف في شباك المنافسين.

وذكرت صحيفة الموندو ديبورتيفو الإسبانية أن برشلونة استطاع في الموسم الحالي التألق على صعيد تنفيذ الضربات الثابتة ونجاحه أيضاً في تحويل عدد كبير منها إلى أهداف حاسمة ومؤثرة.
&
وأضافت الصحيفة الكتالونية أن مساعد مدرب برشلونة خوان كارلوس أونزوي يقف خلف التألق الكبير في الضربات الثابتة وإتقان التعامل معها على الصعيدين الهجومي والدفاعي.
&
وأشارت إلى أن برشلونة نجح في الخروج فائزاً في المباراتين الأخيرتين في الدوري الإسباني ضد ريال مدريد وسيلتا فيغو على التوالي بفضل الضربات الثابتة حيث أحرز المدافع الفرنسي جيريمي ماثيو هدفين رأسيين رائعين.
&
ولفتت إلى أن فريق المدرب لويس إنريكي أحرز 13 هدفاً من ضربات ثابتة منذ بداية الموسم الحالي ستة منها من ضربات ركنية وسبعة من ركلات ثابتة بواقع خمس من مسافة بعيدة واثنين من مسافة قريبة من مرمى الخصم.
&
وكان برشلونة قد أجبر ريال مدريد في كلاسيكو الليغا على لعب الركلات الركنية بضربات أرضية وليست هوائية بسبب إجادة مدافعي برشلونة على التعامل معها وإخراجها من المنطقة الخطيرة بعدما كانت تسبب أزمات حقيقية في المواسم الماضية مع المدربين تيتو فيلانوفا وتاتا مارتينو.
&