قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&&أبدى نادي برشلونة الإسباني اعتراضه على النجم البرازيلي ريكاردو كاكا الذي كلفه الاتحاد الدولي لكرة القدم بتقديم جائزة الكرة الذهبية لعام 2015 للبرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن إدارة برشلونة حاولت إستبدال الدولي البرازيلي المخضرم ريكاردو كاكا في حفل الكرة الذهبية الذي أقيم الاثنين الماضي لتقديم الجائزة لأفضل لاعب في العالم لعام 2015.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن إدارة النادي الكتالوني طلبت من الاتحاد الدولي لكرة القدم أن يتولى الإسباني لويس سواريز الذي توج مع برشلونة بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم عام 1960 تسليم الجائزة الشهيرة.
&
وأشارت إلى أن برشلونة عرض أيضاً تواجد البلغاري هيريستو ستويشكوف (توج بها مع البلوغرانا عام 1994) في حفل الفيفا وتقديم الكرة الذهبية للنجم الأرجنتيني بدلاً من لاعب ريال مدريد السابق الذي أحرز الجائزة عام 2007 عندما كان ضمن صفوف ميلان الإيطالي.
&
ولفتت إلى أن رئيس اليويفا الموقوف ميشيل بلاتيني هو من قدم الكرة الذهبية الأولى للبرغوث الأجنتيني عام 2009 ثم مدربه السابق بيب غوارديولا في العام التالي عندما كانت اللائحة النهائية تضم ميسي وبجا
&
وأوضحت أن المهاجم البرازيلي السابق رونالدو هو من قدم الكرة الذهبية الثالثة لميسي عام 2011 ثم المدافع الإيطالي فابيو كانافارو في العام الموالي.
&
وتوج ميسي بكرته الذهبية الخامسة عام 2015 متفوقاً على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار بعد قيادته برشلونة للفوز بخمسة ألقاب من أصل 6 أبرزها الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.
&