أصبح البرتغالي جوزيه مورينيو، المدرب الأعلى أجراً في الدوري الإنكليزي الممتاز وفي العالم، عقب الإعلان رسمياً عن توليه تدريب فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي اعتباراً من الموسم المقبل.

وأعلن نادي مانشستر يونايتد عن تعاقده مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لمدة 3 مواسم، خلفا للمدرب الهولندي لويس فان غال المقال من منصبه الأسبوع الماضي.

وذكر النادي الإنكليزي في بيان عبر موقع الإلكتروني أن مورينيو سيتولى تدريب مانشستر يونايتد اعتباراً من موسم 2016/2017، حيث وقع عقدا لمدة ثلاث سنوات مع خيار البقاء في النادي حتى عام 2020 على الأقل.

ولم يكشف النادي الإنكليزي عن التفاصيل المالية للصفقة، لكن بعض وسائل الإعلام الإسبانية قدرتها بحوالي 39 مليون جنيه إسترليني.

وذكرت شبكة سكاي سبورتس البريطانية أن مورينيو وقع مع الشياطين الحمر على عقد يمتد إلى ثلاث سنوات سيحصل بموجبه على 39 مليون جنيه إسترليني، أي 13 مليون جنيه إسترليني في السنة، الأمر الذي سيجعل مرة أخرى المدرب الأعلى أجرا في العالم.

من جهتها نشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية مجموعة من الصور لمورينيو وهو عائد إلى منزله بعد اجتماعه مع إدارة الشياطين الحمر، وهو يحمل زجاجة من النبيذ ليحتفل بها بعد اتفاقه مع مانشستر يونايتد على كافة التفاصيل.

ووفقاً لما ذكرته الصحيفة فإن مورينيو اجتمع يوم الخميس مع إد وودوارد نائب المدير التنفيذي في النادي الإنكليزي من أجل التوقيع على كافة بنود العقد واغلاق كل التفاصيل.

وبحسب الصحيفة فإن المدرب البرتغالي سوف يحصل على راتب سنوي يقدر بحوالي 10 مليون جنيه إسترليني فيما سيحصل على مكافآت أخرى مرتبطة بنجاحه مع الشياطين الحمر.

وأضاف المصدر أن المدرب البرتغالي سيحصل على 5 مليون جنيه إسترليني إضافية في حال قيادته مانشستر يونايتد للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، في حين سيحصل على 2.5 مليون جنيه إسترليني في حال تتويج الشياطين الحمر بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز.