قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعطى البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لنادي تشلسي الإنكليزي على دفع الغرامة المالية التي فرضتها وزارة المالية الإسبانية بسبب عدم التزامه بسداد الضرائب المستحقة عليه.

وذكرت تقارير صحفية إسبانية أن المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو وافق على دفع مليوني يورو لوزارة المالية الإسبانية بسبب تهربه من دفع الضرائب المستحقة عليه.

وأضافت أن مورينيو لم يقم بسداد الضرائب المقررة عليه نتيجة أرباح حصل عليها من بعض العلامات التجارية مثل "أديداس" و"جاكوار" و"سامسونغ" و"بنك ميلينيوم" و"أمريكان إكسبريس" خلال فترة تدريبه لنادي ريال مدريد الإسباني في الفترة ما بين عامي 2010 و2013.

وأشارت إلى أن الضرائب من أرباح العلامات التجارية تبلغ 15% مما يتحصل عليه المدرب البرتغالي لكن الأخير لم يدفع أي أموال لوزارة المالية الإسبانية التي دافعت عن حقوقها بالإضافة إلى فرض غرامة مالية.

ولفتت إلى أن المبلغ المقرر على ضرائب مورينيو يقدر بـ700 ألف يورو مع إضافة 300 ألف يورو كفائدة عن أصل المبلغ الذي لم يُدفع فضلاً عن الغرامة المالية الموقعة على المدرب البرتغالي البالغة مليون يورو ليبلغ إجمالي المبلغ مليونيّ يورو.

وكان مورينيو قد حقق لقب الدوري الإسباني وكأس الملك وكأس السوبر الإسبانية في ثلاثة مواسم مع الفريق الملكي فيما فشل في تجاوز الدور نصف النهائي ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.
&