خرج الإسباني دييغو لوبيز، حارس مرمى ميلان الإيطالي، عن صمته بشأن رحيله عن ريال مدريد الإسباني والانتقال إلى الروسونيري في الموسم الماضي، مشيرا إلى أنه يشعر بالندم لرحيله عن النادي الملكي، وأن رحيله كان لأسباب رياضية وغير رياضية.

وقال لوبيز في حوار مع صحيفة "ماركا" الإسبانية" "تركت ريال مدريد للعب أساسيا، وصول كيلور نافاس جعلني أرحل لميلان، الذي ساعدني على تحسين جوانب معينة من حياتي ومسيرتي"، مشيرا إلى أن رحيله كان لأسباب رياضية وغير رياضية.

وأضاف "بعد عام من انتقالي ندمت بالفعل، على مغادرة الريال، لأنني من محبي مدريد، كان من الصعب علي الرحيل".

وأوضح "في تلك الفترة كان هناك الكثير من الحديث عن حراسة مرمى ريال مدريد، حيث كانوا يتحدثون عن رغبة كاسياس بالرحيل، كنت وقتها أهتم فقط بالتدريبات، وبعدها جاء كيلور نافاس، وأصبحنا ثلاث حراس والفريق يحتاج فقط اثنين، من هنا كان كل شيء سريع جدا، حتى ظننت أن ميلان كان فرصة جيدة لعائلتي".

وأردف خلال تواجدي في ريال مدريد بقيت هادئا طوال الوقت لأني لدي ثقة كبيرة في نفسي، وكنت مستعدا لكل الضغوط، وأعتقد أنني أثبت ذلك، كنت أشعر بالمتعة خلال لعبي في ريال مدريد، كنت ألعب في فريق أحلامي".

وتابع الحارس الإسباني "الموسم الماضي كان انتقالي مع مدرب لا يملك الخبرة مثل إنزاغي، ومع وصول ميهايلوفيتش كان يبدو أنه سيقدم المزيد لكن الأمر أخذ منحنى آخر".

وواصل: "هناك أشياء غريبة في غرفة ملابس ميلان، التعاقد مع بعض اللاعبين لم يسر على ما يرام، هنالك سوء تخطيط من البداية".

من جانب آخر تطرق لوبيز للحديث عن علاقته بمواطنه إيكر كاسياس الحارس السابق للريال والحالي لبورتو البرتغالي، وقال: "نعرف بعضنا منذ 18 عاما وكنا سويا لمدة 4 أعوام حتى أننا كنا نخرج لتناول العشاء سويا، ولكن مع الوقت تغيرت الأمور، كنا نحترم بعضنا كزملاء، وفي الواقع لم ينشب بيننا أي شجار".

وعن علاقته مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، قال:"مورينيو كان يريد التعاقد معي قبل عامين من انتقالي لريال مدريد حينما كنت في صفوف إشبيلية، إنه شخص مقرب جداً وتنقل الصحافة عنه صورة خاطئة، فهو يدعم اللاعب بنسبة 100%، كما أنه يتبادل المزاح، لا يعير اهتماما للنجومية بل للجهد المبذول".

وفي رده على سؤال بخصوص&علاقة كاسياس بمورينيو، قال: "ليس من شأني التدخل، كنت اقوم بعملي فقط، لكن مورينيو لا ينظر الى الاسماء ويعامل جميع اللاعبين بنفس الطريقة".

من جانب آخر هاجم لوبيز، المدير الفني لمنتخب بلاده فيسنتي ديل بوسكي، مشيرا إلى أنه تجاهله للدفاع عن زميل آخر، وأنه لم يقدر عمله وجعله يشعر كما لو أنه شخص يجب تجنبه.

وأبدى لوبيز استياءه من معاملة ديل بوسكي له، واستبعاده له من قائمة المنتخب الإسباني المشاركة في نهائيات كأس العالم 2010، على الرغم من أنه كان في ذلك الوقت الحارس الأساسي لريال مدريد، في حين كان كاسياس الحارس الاحتياطي للفريق الملكي واستدعاه ديل بوسكي.

وقال لوبيز في هذا الصدد: "لم أتحدث قط مع ديل بوسكي ولم أره، أعتقد أن الأمر كان من الممكن تسويته بطريقة أخرى، شعرت بالاستياء جراء عدم احترام المدير الفني وتجاهله لي من أجل الدفاع عن زميل آخر"، في إشارة إلى كاسياس.

وأضاف أن ديل بوسكي "تجنب حتى ذكر اسمي حين توجيه سؤال له بشأني، لم يقدر عملي وجعلني أشعر وكأنني شخص يجب تجنبه".