قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قلب ريال مدريد الطاولة على برشلونة في المباراة التي جمعتهما في كامب نو ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني في أول كلاسيكو للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان.


إيلاف-الفرنسية:&حسم ريال مدريد ثالث الترتيب الكلاسيكو مع مضيفه وغريمه التقليدي برشلونة المتصدر وحامل اللقب 1-صفر السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب كامب نو وامام اكثر من 90 الف متفرج، خاض ريال مدريد اول كلاسيكو بقيادة مدربه الجديد الفرنسي زين الدين زيدان وثأر لخسارته المذلة ذهابا على ملعبه سانيتاغو برنابيو صفر-4 والحق اول هزيمة بالفريق الكاتالوني بعد سلسلة طويلة من 39 مباراة لم يعرف فيها طعم الخسارة.

وظهرت الخشونة في اللقاء، الذي سبقه وقوف الجميع دقيقة صمت تكريما لنجم برشلونة كلاعب ومدرب الهولندي يوهان كرويف الذي توفي الخميس قبل الماضي، في وقت مبكر من الجانبين وارتفعت البطاقة الصفراء 4 مرات في اول نصف ساعة مناصفة بين الفريقين، ما اثر على جمالية الاداء التي لا مكان لها في حسابات قمم من هذا النوع.

وبعد عدة محاولات غير مثمرة خصوصا من جانب برشلونة، ابعد حارس ريال مدريد، الكوستاريكي كيلور نافاس، خطر هدف محقق عندما تصدى لكرة زاحفة سددها الكرواتي ايفان راكيتيتش (20).

بدوره، تصدى حارس برشلونة التشيلي كلاوديو برافو ليسارية البرتغالي كريستيانو رونالدو (25)، ونفذ الاخير ركلة حرة من مكان مناسب على مشارف المنطقة علت العارضة (30)، وسدد راكيتيتش كرة اخيرة في هذا الشوط مرت بجانب القائم (45).

وفي مستهل الشوط الثاني، حصل برشلونة على ركلة حرة نفذها الاختصاصي الارجنتيني ليونيل ميسي فوق الخشبات (47)، وصوب الكرواتي الاخر لوكا مودريتش كرة اثر ركنية سيطر عليها برافو (51)، وتبادل الاوروغوياني لويس سواريز الكرة مع ميسي الذي وضعها مقوسة نجح نافاس في تحويلها الى ركنية (55).

وكاد جيرار بيكيه يفتتح التسجيل من ضربة رأس اثر ركنية لولا تدخل الدفاع وتحويل الكرة الى ركنية اخرى والمنفذ دائما راكيتيتش فاصطادها بيكيه هذه المرة ووضعها برأسه على يسار نافاس (56).

وقاد البرازيلي مارسيلو هجمة من منطقة ريال مدريد وسار بها حتى منطقة برشلونة ثم مرر الى الالماني طوني كروس في الجهة اليمنى سددها الاخير وارتطمت بقدم احد لاعبي الخصم وتهيأت امام الفرنسي كريم بنزيمة الذي تابعها مقصية خلفية في الشباك مدركا التعادل ومسجلا هدفه الحادي والعشرين هذا الموسم والثامن في مباريات الكلاسيكو (63).

وتابع الويلزي غاريث بايل كرة عرضية بيسراه سيطر عليها الحارس برافو (68)، واعاد بنزيمة كرة الى منطقته الدفاعية كاد يدفع ثمنها هدفا ثانيا (76)، وسدد سواريز كرة "طائرة" اثر تمريرة من ميسي زرعت الرعب في صدور انصتار ريال مدريد قبل ان تمر بجانب القائم الايكمن (77).

وسجل بايل هدفا الغي بداعي ارتكابه خطأ ضد جوردي البا (79)، واصاب رونالدو العارضة (83)، وخرج راموس بالصفراء الثانية (84) قبل ان يسجل فريقه الهدف الثاني والفوز اثر عرضية من الجهة اليسرى ارسلها بايل فامتص رونالدو الكرة على صدره واطلقه بيمناه في الشباك (85) رافعا رصيده الى 16 هدفا في لقاءات الكلاسيكو والى 29 في صدارة ترتيب هدافي البطولة.

وفوت مدافع ريال مدريد البرتغالي بيبي فرصة هدف ثالث بعدما قاد هجمة معاكسة وحيد ودخل المنطقة وفضل التمرير بدل التسديد فتدخل الدفاع وابعد الخطر مع صافرة النهاية (90+2).

وتوقف رصيد برشلونة عند 76 نقطة مقابل 69 لريال مدريد و70 لاتلتيكو مدريد

أتلتيكو مدريد وريال بيتيس

وحقق أتلتيكو مدريد حقق فوزا كبيرا على ضيفه ريال بيتيس 5-1 على ملعب "فيسنتي كالديرون" وامام اكثر من 50 الف متفرج.

وصبت النتيجتان في مصلحة اتلتيكو مدريد قبل لقائه مع برشلونة الثلاثاء المقبل على ملعب كامب نو بالذات في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

واستعصى مرمى ريال بيتيس على مهاجمي اصحاب الارض حتى الدقيقة 37 حيث تمكن المخضرم فرناندو توريس الذي لعب اساسيا للمرة الخامسة عشرة (مقابل 18 احتياطيا)، من افتتاح التسجيل اثر كرة بينية خلف الدفاع من كوكي تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليسرى.

وعزز الهداف الفرنسي انطوان غريزمان تقدم فريق العاصمة بالهدف الثاني بتسديدة قوية من خارج المنطقة استقرت منها الكرة في وسط المرمى (42).

وفي الشوط الثاني، قضى خوانفران على آخر امل لريال بيتيس عندما سجل الهدف الثالث اثر عرضية من انخل كوريا، بديل فرناندو توريس، تابعها بيمناه في قلب المرمى (65).

وقلص روبن كاسترو الفارق بعد مجهود فردي (79)، لكن غريزمان اعاده الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثاني الشخصي والرابع لاتلتيكو اثر تمريرة من كوريا (81) رافعا رصيده الى 19 هدفا في 31 مباراة خاضها في البطولة.

وفي الوقت بدل الضائع، اختتم الغاني توماس، بديل ساوول نيغيز المهرجان اثر تمريرة من غريزمان (90+1).

لاس بالماس وفالنسيا

وعلى ملعب غران كاناريا، تابع فالنسيا نتائجه المخيبة في اول مباراة بعد اقالة مدربه الانكليزي غاري نيفيل عندما سقط على ارض مضيفه لاس بالماس 1-2.

وكان فالنسيا على وشك تحقيق الفوز بعد ان تقدم 1-صفر لكنه لم يستطع المحافظة على هذا التقدم.

وبكر فالنسيا في افتتاح التسجيل بواسطة رودريغو مورينو الذي قام بمجهود فردي داخل المنطقة قبل ان يسدد من مسافة قصيرة جدا (3).

وفي الشوط الثاني، ارتكب خافي فويغو خطأ ضد تانا في المنطقة المحرمة فاحتسبت ركلة جزاء ادرك منها جوناثان فييرا التعادل (50).

وقدم المدافع الالماني شكودران موستافي هدية مجانية لاصحاب الارض بتسجيله خطأ في مرمى فريقه (63).

ووقف رصيد فالنسيا عند 34 نقطة وتراجع درجة الى المركز الخامس، فيما صار رصيد لاس بالماس 36 نقطة نقلته 4 مرتبات موقتا من المركز الخامس عشر الى الحادي عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة & & & & 76 نقطة من 31 مباراة

2- اتلتيكو مدريد & 70 من 31

3- ريال مدريد & & & & 69 من 31

4- فياريال & & & & & &54 من 30

5- سلتا فيغو & & & 48 من 30

اشبيلية & & & & & &48 من 30

&

&شاهد أهداف ريال مدريد و برشلونة&

&

&شاهد أهداف أتليتكو مدريد وريال بيتيس&

&&

&شاهد أهداف مباراة فالنسيا ولاس بالماس

&

يوفنتوس يسير بثبات نحو اللقب الخامس على التوالي

واصل يوفنتوس زحفه بثبات نحو اللقب الخامس على التوالي عندما تغلب على ضيفه امبولي 1-صفر السبت على ملعب "يوفنتوس ارينا" في تورينو في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويدين يوفنتوس، الساعي لمعادلة انجازه مطلع ثلاثينيات القرن الماضي عندما احرز 5 القاب متتالية (من 1931 الى 1935)، بفوزه الى مهاجمه الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي سجل الهدف الوحيد بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من الفرنسي بول بوغبا (44).

وهو الفوز الخامس على التوالي ليوفنتوس والثالث والعشرون هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 73 نقطة بفارق 6 نقاط امام مطارده المباشر نابولي الذي يحل ضيفا على اودينيزي الاحد.

وعمق يوفنتوس جراح ضيفه الذي لم يحقق الفوز في مبارياته ال12 الاخيرة (6 تعادلات و6 هزائم)، علما بان الفوز الاخير لامبولي يعود الى 10 كانون الثاني/يناير الماضي عندما تغلب على مضيفه تورينو 1-صفر وكان التاسع له هذا الموسم.

كما كرس يوفنتوس تفوقه على ضيفه في المواجهات المباشرة حيث تغلب عليه 13 مرة في المباريات ال18 الاخيرة مقابل خسارتين اخرها 1-2 في ذهاب ثمن نهائي مسابقة الكأس موسم 2007-2008.

وفي مباراة ثانية، انتزع ساسوولو 3 نقاط ثمينة بفوزه على مضيفه كاربي 3-1.

وبكر ساسوولو بالتسجيل منذ الدقيقة الرابعة عبر نيكولا سانسوني، وادرك اصحاب الارض التعادل بواسطة ريكاردو غاليولو في الدقيقة 25، لكن الفرنسي غريغوار ديفريل اعاد التقدم للضيوف بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 35، قبل ان يضيف فرانشيسكو اسيربي الثالث في الدقيقة 73.

وعزز ساسوولو موقعه في المركز السابع برصيد 48 نقطة مقابل 28 نقطة لكاربي السابع عشر.

وتستكمل المرحلة الاحد، فيلعب اتالانتا مع ميلان، وكييفو مع باليرمو، وفيورنتينا مع سمبدوريا، وجنوى مع فروزينوني، وروما مع لاتسيو، وانتر ميلان مع تورينو.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء بولونيا مع فيرونا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس & & & &73 نقطة من 31 مباراة

2- نابولي & & & & 67 من 30

3- روما & & & & & 60 من 30

4- فيورنتينا & & &55 من 30

5- انتر ميلان & & &55 من 30

&

شاهد أهداف مباراة يوفنتوس وإمبولي&

شاهد أهداف مباراة ساسوولو وكاربي:&

&
&رباعيات لأرسنال ومانشستر سيتي وتشلسي ونقطة لتوتنهام
&
واصل ارسنال صحوته بفوز كاسح على ضيفه واتفورد 4-صفر السبت على استاد الامارات في لندن وامام نحو 60 الف متفرج في افتتاح المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
&
والحق ارسنال الهزيمة الرابعة على التوالي بضيفه واتفورد برباعية بيضاء بعد ان مر بمرحلة من انعدام الوزن تمثلت بخسارته امام مضيفه مانشستر يونايتد (2-3) وضيفه سوانسي سيتي (1-2) ثم تعادله مع توتنهام (2-2) قبل فوزه على ايفرتون في عقر داره (2-صفر).
&
وافتتح ارسنال التسجيل في وقت مبكر عندما تابع التشيلي الكسيس سانشيز كرة برأسه لم تمر من الحارس البرازيلي هيوريليو غوميش &وارتدت اليه فاكملها من مسافة قريبة جدا مسجلا هدفه الثامن هذا الموسم وال100 في مسيرته الاحترافية (4).
&
ومرر سانشيز كرة عرضية رائعة خارج المنطقة الى الشباب النيجيري اليكس ايووبي (19 عاما) تابعها سريعة زاحفة استقرت في الشباك على يمين الحارس غوميش (38).
&
وفي مستهل الشوط الثاني، ساهم سانشيز في صنع الهدف الثالث بعد عدة تمريرات داخل المنطقة اخرها الى المدافع الاسباني هكتور بيليرين الذي اطلقها قوية ارتطمت بقدم بن واطسون ودخلت الشباك (48).
&
واصاب ايووبي العارضة (51) وارتدت الكرة الى الالماني مسعود اوزيل تابعها على سطح الشبكة، قبل ان يمرر البديل الكوستاريكي جويل كامبل كرة الى البديل الاخر ثيو والكوت الذي سجل الهدف الرابع (90).
&
وعزز ارسنال موقعه في المركز الثالث في المركز الثالث برصيد 58 نقطة بفارق 8 نقاط خلف ليستر سيتي المتصدر والذي يستضيف ساوثمبتون غدا الاحد في ختام المرحلة.
&
مانشستر سيتي وبورنموث
&
وعلى ملعب غولدساندز، دك مانشستر سيتي الرابع شباك مضيفه بورنموث برباعية نظيفة ايضا في احسن استعداد لملاقاة مضيفه باريس سان جرمان الفرنسي الاربعاء المقبل في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا مع مراعاة الفارق الكبير بينه وبين خصم اليوم.
&
وتعتبر النتيجة ممتازة بالنسبة الى مانشستر سيتي الذي تعثر في المرحلتين السابقتين حيث تعادل سلبا مع مضيفه نوريتش سيتي وخسر امام ضيفه وجاره مانشستر يونايتد صفر-1، وهو يملك كما ارسنال مباراة مؤجلة.
&
وحسم مانشستر سيتي النتيجة في اول 20 دقيقة بتسجيله 3 اهداف اولها عبر البرازيلي فرناندو بعد ان تابع كرة وصلته من ركلة ركنية (7).
&
واضاف البلجيكي كيفن دي بروين العائد من الاصابة الهدف الثاني اثر تمريرة من الاسباني دافيد سيلفا (12).
&
وهز الارجنتيني سيرخيو اغويرو شباك اصحاب الارض مرة ثالثة من متابعة رأسية لكرة عرضية وصلته من الاسباني خيسوس نافاس (19).
&
وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، اختتم المدافع الصربي البديل الكسندر كولاروف بالهدف الرابع اثر تمريرة من الفرنسي سمير نصري (90+3).
&
تشلسي وأستون فيلا
&
وعمق تشلسي حامل اللقب جراح مضيفه استون فيلا الاخير بفوزه عليه 4-صفر ايضا.
&
ولم تتحسن احوال استون فيلا مع رحيل المدرب الفرنسي ريمي غارد مطلع الاسبوع الحالي بعد 5 اشهر على تعيينه خلفا لتيم شيروود واستلام مساعده اريك بلاك مهمة الاشراف على الفريق بشكل موقت، ومني بالهزيمة السابعة على التوالي.
&
على ملعب فيلا بارك وامام اكثر من 31 الف متفرج، ىحقق تشلسي الفوز رقم 200 خارج قواعده وبات ثالث فريق يحقق هذا الانجاز بعد مانشستر يونايتد (245) وارسنال (208).
&
وافتتح تشلسي التسجيل بواسطة لاعب منتخب شباب انكلترا روبن لوفتوس-تشيك اثر تمريرة من الاسباني سيزار ازبيليكويتا (26).
&
وافتتح البرازيلي الكسندر باتو رصيده من الاهداف مع تشلسي من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه اثر اعاقته من قبل المدافع الفرنسي علي سيسوكو (45+3).
&
وخاض باتو مباراته الرابعة مع تشلسي احتياطيا منذ قدومه من ساو باولو، اولها في الاول من آذار/مارس ضد نوريتس سيتي، وقد اشركه المدرب الهولندي غوس هيدينك اليوم بعد اصابة الفرنسي لويك ريمي (23).
&
وسنحت لاستون فيلا فرصتان في الشوط الاول عن طريق الغاني جوردان اييو لم يستغلهما بالشكل الامثل (30 و40).
&
وفي الدقيقة الاولى من الشوط الثاني، عزز الاسباني بدرو بالهدف الثالث (46) اثر تمريرة من البرازيلي اوسكار الذي اخذ مكان مواطنه كينيدي مع صافرة بداية هذا الشوط.
&
واضاف بدرو القادم من برشلونة الاسباني في بداية الموسم، الهدف الثاني الشخصي والرابع لفريقه بعد كرة مرتدة من الحارس الاميركي براد غوزان في الجهة اليمنى اعادها بسهولة الى وسط المرمى (59).
&
وكاد الغاني بابا رحمن يعزز تقدم تشلسي بالهدف الخامس لكن كرته انحرفت قليلا عن اسفل القائم الايمن (84)، ونال مدافع استون فيلا الن هاتون البطاقة الصفراء الثانية وخرج (85).
&
ورفع تشلسي رصيده الى 44 نقطة وبقي في المركز العاشر بفارق نقطة واحدة خلف &ليفربول.
&
ليفربول وتوتنهام هوتسبير
&
واكتفى ليفربول بالتعادل 1-1 مع ضيفه توتنهام الثاني على ملعب انفيلد رود.
&
في المقابل، صار رصيد توتنهام 62 نقطة وفشل في تضييق المسافة بينه وبين ليستر سيتي المتصدر (66 نقطة).
&
وقدم الفريقان عرضا قويا في الشوط الاول وسنحت لكل منهما عدة فرص مناسبة للتسجيل لكن ايا منهما لم يستثمر ولو واحدة منها لكسر التعادل السلبي مع تألق الحارسين.
&
وفي الشوط الثاني ورغم سيطرة توتنهام الميدانية، تقدم ليفربول بعد ان تبادل البرازيلي فيليبي كوتينيو الكرة مع دانيال ستاريدج وسددها الاول خاطفة الى اسفل الزاوية على يسار الحارس الدولي الفرنسي هوغو لوريس (51).
&
وحاصر توتنهام مضيفه من جديد في منطقته، وادرك التعادل بعد ان اعاد الدنماركي كريستيان اريكسن كرة من على خط الملعب الى داخل المنطقة استقبلها هاري كاين واستدار حول نفسه وسدد في غفلة عن الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه استقرت على يساره (63) رافعا رصيده الى 21 هدفا في بطولة هذا الموسم.
&
وتابع الفريقان اضاعة الفرص، وكان آخرها لتوتنهام عن طريق البلجيكي من اصل مالي موسى ديميبيليه الذي سدد كرة قوية مباغتة من خارج المنطقة نجح مينيوليه في تحويلها الى ركنية (90).
&
وست هام وكريستال بالاس
&
وعلى ملعب ابتون بارك، فرط وست هام يونايتد الخامس بفوز كان في متناوله على ضيفه كريستال بالاس الذي تمكن من الخروج متعادلا 2-2.
&
وفاجأ كريستال بالاس مضيفه بهدف مبكر من رأس الايرلندي داميان ديلاني الذي تابع كرة نفذت من ركلة حرة (15)، لكن سرعان ما ادرك وست هام التعادل بواسطة الارجنتيني مانويل لانزيني بتسديدة من داخل المنطقة (18).
&
وقلب وست هام المشهد لمصلحته بتسجيله الهدف الثاني من ركلة حرة نفذها باتقان المتخصص الفرنسي ديميتري باييه (41).
&
وفي الشوط الثاني، لم يستسلم كريستال بالاس للامر الواقع وخطف نقطة ثمينة بواسطة البديل دوايت غايل بتسديدة من داخل المنطقة (75) مستفيدا من النقص العددي في صفوف مضيفه بعد طرد السنغالي شيخ كوياتيه (67).
&
ستوك سيتي وسوانسي سيتي
&
وعلى ملعب بريتانيا ستاديوم وامام نحو 28 الف متفرج، لم يكن ستوك سيتي افضل حالا من وست هام وارتضى بالتعادل مع ضيفه سوانسي سيتي 2-2.
&
وتقدم صاحب الارض عن طريق الهولندي ابراهيم افلاي الذي تابع في الشباك كرة عرضية من النمسوي ماركو ارناتوفيتش (13).
&
وفي الشوط الثاني، عزز الاسباني بويان كركيتش لاعب برشلونة الاسباني سابقا، بالهدف الثاني بتسديدة من خارج المنطقة (53).
&
وقلص سوانسي الفارق عن طريق الايسلندي جيلفي سيغورسون بقذيفة بعيدة المدى (68)، ثم ادرك التعادل بواسطة البديل الايطالي البرتو بالوسكي بسيناريو مشابه (79).
&
سندرلاند ووست بروميتش ألبيون
&
وتعادل سندرلاند الثامن عشر المهدد بالهبوط مع وست بروميتش البيون صفر-صفر ولم يستفد كثيرا من نقطته بعد ابتعاد نوريتش سيتي السابع عشر 4 نقاط اثر فوزه على ضيفه نيوكاسل يونايتد قبل الاخير 3-2.
&
وخطف نوريتش هدف السبق في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول بعد حصوله على ركلة حرة نفذها روبي برادي وتابعها المدافع الدولي السويسري تيم كلوزه برأسه في المرمى (45+2).
&
وفي الشوط الثاني، عادل المدافع الصربي الكسندر ميتروفيتش من متابعة راسية (71)، ورد الكونغولي الديموقراطي ديوميرسي مبوكاني بهدف التقدم الثاني لنوريتش، لكن &ميتروفيتش ادرك التعادل مجددا من ركلة جزاء احتسبت اثر لمسة يد من غاري اونيل (86).
&
وفي الوقت بدل الضائع، منح المدافع السويدي مارتن اولسون الفوز لنوريتش بتسجيله الهدف الثالث (90+3).
&
ويلعب الأحد ايضا مانشستر يونايتد مع ايفرتون.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- ليستر سيتي & & & & &66 نقطة من 31 مباراة
&
2- توتنهام & & & & & & 62 من 32
&
3- ارسنال & & & & & & &58 من 31
&
4- مانشستر سيتي & & & &54 من 31
&
5- وست هام يونايتد & & 51 من 31
&
شاهد أهداف مباراة تشيلسي واستون فيلا

&

شاهد أهداف مباراة أرسنال واتفورد

&
شاهد أهداف مباراة مانشستر سيتي وبورنموث

&

شاهد أهداف مباراة ليفربول وتوتنهام

&

بايرن ميونيخ يواصل الصحوة ودورتموند مستمر في مطاردته

واصل بايرن ميونيخ حامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة صحوته وحقق فوزا صعبا على ضيفه اينتراخت فرانكفورت صاحب المركز قبل الاخير 1-صفر السبت على ملعب "اليانز ارينا" في ميونيخ وامام 75 الف متفرج في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

ومنح الفرنسي فرانك ريبيري التقدم لبايرن ميونيخ بطريقة رائعة اثر تسديدة اكروباتية من حافة المنطقة مستغلا كرة مرتدة من الحارس الدولي الفنلندي لوكاس هراديتشكي اثر تسديدة لماريو غوتسه من خارج المنطقة (20).

وهو الهدف الثاني لريبيري هذا الموسم علما بانها المباراة الثالثة له كأساسي منذ عودته الى الملاعب في 7 شباط/فبراير الماضي عقب شفائه من اصابة في الفخذ ابعدته اشهرا عدة.

وانقذت العارضة اينتراخت فرانكفورت من هدف ثان بردها تسديدة قوية صاروخية للاسباني تشابي الونسو من ركلة حرة مباشرة من 25 مترا (52)، ثم تدخل الحارس هراديتشكي في توقيت مناسب وقطع انفراد الاسباني الاخر خوان برنات (53).

وأهدر توماس مولر فرصة ذهبية لاضافة الهدف الثاني عندما انطلق من منتصف الملعب وتوغل داخل المنطقة منفردا بالحارس لكنه سددها في جسم الاخير قبل ان يشتتها الدفاع (89).

ولم يقدم الفريق البافاري المستوى المأمول منه وبدا واضحا تفكير لاعبيه في مباراتهم الثلاثاء المقبل مع ضيفهم بنفيكا البرتغالي في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وهو الفوز الثالث على التوالي لبايرن ميونيخ بعد خسارة وتعادل، والثالث والعشرون هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 72 نقطة وحافظ على فارق النقاط الخمس التي تفصله عن بوروسيا دورتموند.

فيردر بريمن وبوروسيا دورتموند

وعلى ملعب "سيغنال ايدونا بارك" وامام 81359 متفرجا &استمردورتموند في مطاردة البايرن بعدما عمق جراح ضيفه فيردر بريمن بالفوز عليه 3-2&

وتقدم بوروسيا دورتموند عبر هدافه الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ الذي استغل كرة على طبق من ذهب من الدولي الارميني هنريك مخيتاريان خلف الدفاع فانطلق بسرعة متفوقا على مدافعين اثنين وتوغل داخل المنطقة قبل ان يلعبها ساقطة داخل المرمى (53).

وهو الهدف الثالث والعشرون لاوباميانغ هذا الموسم فعزز موقعه في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدفين خلف مهاجم بوروسيا دورتموند السابق وبايرن ميونيخ حاليا الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي المتصدر.

وبات اوباميانغ افضل هداف افريقي في موسم واحد في البوندسليغا بعدما حطم الرقم القياسي السابق الذي كان بحوزة السنغالي بابيس سيسيه (22 هدفا مع فرايبورغ موسم 2010-2011).

ونجح فيردر بريمن في ادراك التعادل عندما وصلت الكرة الى الاسباني اليخاندرو غالفيز عند حافة المنطقة فسددها قوية ارتطمت بقدم غونزالو كاسترو وعانقت الشباك (69).

ومنح النمسوي زلاتكو يونوزوفيتش التقدم لفيردر بريمن بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة من ليفان اوزتونالي، بديل المدافع الارجنتيني سانتياغو غارسيا، اسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس رومان بوركي (74).

وأدرك الدولي الياباني شينجي كاغاوا، بديل اريك دورم، التعادل بعد 3 دقائق من نزوله من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من مارسيل شميلتسر تابعها بيسراه داخل المرمى الخالي (77).

وهو الهدف السادس لكاغاوا هذا الموسم.

ومنح البديل الاخر الدولي الكولومبي ادريان راموس الفوز لبوروسيا دورتموند بعد دقيقتين من دخوله مكان سميلتشر، بضربة رأسية اثر ركلة ركنية (82) مسجلا هدفه السادس ايضا هذا الموسم.

وهو الفوز الثالث على التوالي لبوروسيا دورتموند والحادي والعشرون هذا الموسم فرفع رصيده الى 67 نقطة مقابل 28 نقطة لفيردر بريمن الذي بقي في المركز الرابع عشر وبات مهددا بالتراجع الى المركز الخامس عشر في حال فوز هوفنهايم على ضيفه كولن الحادي عشر غدا الاحد في ختام المرحلة.

ومن شأن الفوز ان يرفع معنويات لاعبي بوروسيا دورتموند قبل استضافتهم ليفربول الانكليزي بقيادة مدربهم السابق يورغن كلوب الخميس المقبل في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

انغولشتات وشالكه

واكرم انغولشتات الصاعد حديثا وفادة ضيفه شالكه وسحقه بثلاثية نظيفة على ملعب "اودي سبورت بارك" وامام 15200 متفرج.

وحصل اينغولشتات على ركلة جزاء اثر عرقلة البارغوياني داريو ليتشانو مندوزا داخل المنطقة من طرف البرازيلي المولد البلغاري الجنسية جونيور كايشارا فانبرى لها موريتس هارتمان بنجاح (29).

واضاف النمسوي لوكاس هينترسير الهدف الثاني لاينغولشتات بتسديدة يمينية من مسافة قريبة اثر تمريرة من داني دا كوستا (45+2).

وعزز ليتشانو تقدم اينغلوشتات بالهدف الثالث بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة اثر تمريرة من دا كوستا (65).

ورفع اينغولشتات رصيده الى 36 نقطة مقابل 44 نقطة لشالكه الذي فشل في استعادة المركز الرابع من باير ليفركوزن الذي سحق ضيفه فولفسبورغ بثلاثية نظيفة امس الجمعة في افتتاح المرحلة، وتراجع الى المركز السادس.

ماينتس وأوغسبورغ

واستغل ماينتس خسارة شالكه وانتزع منه المركز الخامس بفارق الاهداف بفوزه على ضيفه اوغسبورغ 4-2 على ملعب "كوفاس ارينا" وامام 31780 متفرج.

وكان اوغسبورغ البادىء بالتسجيل عبر البرازيلي كايوبي بتسديدة زاحفة بيمناه من داخل المنطقة (9).

ورد ماينتس بهدفين لكريستيان كليمنس بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة (13) والارجنتيني بابلو دي بلاسيس عندما استغل كرة خاطئة من احد المدافعين فتلاعب بالحارس السويسري مارفين هيتس وتابعها داخل المرمى الخالي (24).

وادرك الكوري الجنوبي جا-تشيول كو التعادل اثر تلقيه كرة عرضية داخل المنطقة فهيأها لنفسه بيسراه وسددها في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس لوريس كاريوس (40).

واعاد دي بلاسيس التقدم لماينتس بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من دانيال بروسينسكي (53).

وحذا كليمنس حذو دي بلاسيس وسجل هدفه الشخصي الثاني والرابع لماينتس في الدقيقة 76 بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من الكولومبي اندريس كوردوبا.

هامبورغ وهانوفر

وعمق هامبورغ جراح مضيفه هانوفر صاحب المركز الاخير عندما تغلب عليه 3-صفر على ملعب "اي دبليو دي ارينا" وامام 49 الف متفرج.

وانتظر هامبورغ الشوط الثاني لحسم النتيجة فافتتح التسجيل في الدقيقة 61 عبر البرازيلي كليبر بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من ارون هونت، واضاف الكرواتي ايفو ايليسيفيتش الهدف الثاني بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة من زفن شيبلوك (73)، ونيكولاي مولر الثالث بعد دقيقتين بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من شيبلوك.

وهي الخسارة الخامسة على التوالي لهانوفر والحادية والعشرون هذا الموسم فتجمد رصيده عند 17 نقطة في المركز الاخير.

وارتقى هامبورغ الى المركز العاشر برصيد 34 نقطة.

دارمشتات وشتوتغارت

وعلى ملعب "شتاديون اي ام بولنفالتور وامام 17 الف متفرج، تعادل دارمشتات مع شتوتغارت 2-2.

وتقدم دارمشتات في الدقيقة 26 عبر ساندرو فاغنر من تسديدة من داخل المنطقة، لكن الضيوف ردوا بهدفين لكريستيان غينتنر بتسديدة "طائرة" بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة عرضية من الصربي فيليب كوستيتش (45)، ولوكاس روب بتسديدة "طائرة" ايضا من حافة المنطقة اثر كرة رأسية للاوكراني ارتيم كرافيتس فاسكنها على يسار الحارس كريستيان ماثينيا (45+1).

ونجح دارمشتات في ادراك التعادل مطلع الشوط الثاني عبر بيتر نييماير بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من البوسني ماريو فرانتشيتش (51).

ويلعب الأحد ايضا بوروسيا مونشنغلادباخ مع هرتا برلين.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ & & & &72 نقطة من 28 مباراة

2- بوروسيا دورتموند & &67 من 28

3- هرتا برلين & & & & &48 من 27

4- باير ليفركوزن & & & 45 من 28

5- ماينتس & & & & & & &44 من 28

شالكه & & & & & & & & &44 من 28

&

شاهد أهداف مباراة بايرن ميونيخ وفرانكفورت

&

شاهد أهداف مباراة دورتموند وفيردر بريمن

&

إبرا يقود سان جرمان لاستعادة التوازن وتروا حسابياً في الدرجة الثانية

استعاد باريس سان جرمان المتوج بطلا للمرة الرابعة على التوالي توازنه ونغمة الانتصارات بعد ان قاده المهاجم الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الى فوز كبير على ضيفه نيس 4-1 السبت على ملعب بارك دي برانس في باريس وامام 46 الف متفرج في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل ابراهيموفيتش هاتريك في الدقائق 15 و34 و82 رافعا رصيده الى 30 هدفا في صدارة لائحة الهدافين معادلا انجازه في كامل موسم 2012-2013.

وبات ابراهيموفيتش الذي توج هدافا للدوري مرتين موسمي 2012-2013 (30 هدفا) و2013-2014 (26 &هدفا)، ثاني لاعب يصل الى حاجز 30 هدفا في البطولات الاوربية بعد البرازيلي جوناش غونالفيش اوليفيرا مهاجم بنفيكا البرتغالي.

ويخوض ابراهيموفيتش (34 عاما) موسمه الاخير مع باريس سان جرمان حيث ينتهي عقده معه الصيف المقبل، ولا تزال الاثارة تحيط بمستقبله بين الانتقال الى الدوري الانكليزي او العودة الى ايطاليا او اللعب في الولايات المتحدة.

يذكر ان الرقم القياسي في عدد الاهداف في موسم واحد في دوري الدرجة الاولى هو 44 هدفا وسجله الكرواتي يوزيب سكوبلار موسم 1970-1971 عندما كان يدافع عن الوان مرسيليا.

وعاد الفريق الباريسي الى سكة الانتصارات بعدما خسر امام ضيفه موناكو صفر-2 في المرحلة الماضية وكانت الاولى له على ارضه منذ نحو عامين والثانية له هذا الموسم بعد الاولى امام مضيفه ليون 2-1 نهاية شباط/فبرايرالماضي.

كما هو الفوز الاول لباريس سان جرمان على ارضه في مبارياته الثلاث الاخيرة (تعادل مع مونبلييه صفر-صفر وخسر امام موناكو).

ووجه فريق العاصمة انذارا شديد اللهجة الى مانشستر سيتي الانكليزي الذي يستضيفه الاربعاء المقبل على بارك دي برانس في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، بيد ان الفريق الانكليزي بدوره حقق فوزا ساحقا على مضيفه بورنموث 4-صفر اليوم ايضا.

ومنح ابراهيموفيتش التقدم لباريس سان جرمان الذي ضمن اللقب الرابع على التوالي بعد ان سحق تروا 9-صفر في 11 اذار/مارس الجاري، في الدقيقة 15 بتسديدة قوية بيمناه من مسافة قريبة اثر تلقيه كرة من المدافع الدولي البرازيلي دافيد لويز (15).

لكن فرحة العملاق السويدي لم تدم سوى 3 دقائق حيث نجح حاتم بن عرفة في ادراك التعادل للضيوف بتسديدة بيمناه من زاوية صعبة اثر تلقيه تمريرة من ميكايل سيري (18).

ومنح ابراهيموفيتش التقدم مجددا لباريس سان جرمان من ركلة حرة مباشرة من حافة المنطقة سددها قوية بيمناه واسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس يوان كاردينال (34).

وعزز لويز تقدم الباريسيين بالهدف الثالث بضربة رأسية اثر تمريرة من هيرفان اونجيندا (48).

واختتم ابراهيموفيتش المهرجان بهدفه الشخصي الثالث والرابع للفريق الباريسي عندما تلقى كرة من ادريان رابيو خلف الدفاع فتوغل داخل المنطقة ولعبها بيسراه على يمين الحارس كاردينال (82).

رين ورينس

واستغل رين خسارة نيس وانتزع منه المركز الثالث بفوزه على ضيفه رينس 3-1 على ملعب "روازون بارك" وامام 22 الف متفرج.

وتقدم رين بهدفين للبولندي كميل غروسيسكي (12) والمالي الاصل عثمان ديمبيليه (15)، وقلص الدولي الجزائري عيسى مندي الفارق في الدقيقة 60، قبل ان يعيده ديمبيليه الى سابق عهده بتسجيله الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه (67).

ورفع رين رصيده الى 51 نقطة بفارق نقطة واحدة امام نيس الذي تراجع الى المركز الرابع وهو مهدد بالتراجع الى الخامس في حال فوز ليون (49 نقطة) على مضيفه لوريان الاحد في ختام المرحلة.

وتجمد رصيد رينس عند 33 نقطة في المركز السابع عشر.

كاين وتولوز

وفشل كاين في اللحاق بليون الى المركز الخامس ولو مؤقتا بخسارته امام تولوز صاحب المركز الاخير صفر-2 على الملعب "البلدي" وامام 15 الف متفرج.

وسجل روني رودلان (30 خطأ في مرمى فريقه) والدنماركي مارتن برايذوايت (85) الهدفين.

وتجمد رصيد كاين عند 46 نقطة وتراجع الى المركز السابع، فيما رفع تولوز رصيده الى 29 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير.

سانت إتيان وغازيليك أجاكسيو

واستغل سانت اتيان تعثر كاين وانتزع منه المركز السادس بتغلبه على مضيفه غازيليك اجاكسيو 2-صفر على ملعب "انج-كازانوفا" وامام 3500 متفرج.

وسجل تولان رو (14) وكيفن ثوفيل كاثرين (58) الهدفين.

ورفع سانت اتيان رصيده الى 48 نقطة مقابل 33 نقطة لغازيليك اجاكسيو الثامن عشر.

تروا وانجيه

وهبط تروا حسابيا الى الدرجة الثانية بخسارته امام ضيفه انجيه صفر-1 على ملعب "لوب" وامام 12 الف متفرج.

وسجل دييرس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وتجمد رصيد تروا عند 14 نقطة في المركز الاخير بفارق 19 نقطة خلف اول الناجين من الهبوط رينس صاحب 33 نقطة قبل 6 مراحل من نهاية الموسم.

وارتقى انجيه الى المركز الثامن برصيد 45 نقطة.

غانغان ومونبلييه

وتعادل غانغان مع مونبلييه 2-2 على ملعب "رودورو" وامام 14 الف متفرج.

وسجل يانيس ساليبور (5) وجيريمي سوربون (47) هدفي غانغان، ومورغان سانسون (34 و53) هدفي مونبلييه.

ورفع غانغان رصيده الى 39 نقطة في المركز الخامس عشر مقابل 37 نقطة لمونبلييه السادس عشر.

ويلعب الأحد ايضا نانت مع ليل، وباستيا مع مرسيليا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان & 80 نقطة من 32 مباراة

------------------------------

2- موناكو & & & & & &55 من 32

3- رين & & & & & & & 51 من 32

4- نيس & & & & & & & 50 من 32

5- ليون & & & & & & &49 من 32

شاهد أهداف مباراة باريس سان جرمان ونيس

&