بدأ العد التنازلي بالنسبة لمدرب ريال مدريد زين الدين زيدان ومدرب برشلونة لويس إنريكي، لوضع اللمسات الأخيرة على فريقيهما، استعدادا لمواجهة الكلاسيكو مساء السبت، خصوصا على ثلاثي الهجوم: الـBBC بالنسبة للفريق الملكي، والـMSN بالنسبة للفريق الكاتالوني.

ويستضيف برشلونة على ملعبه كامب نو غريمه التقليدي وعدوه اللدود ريال مدريد في قمة الجولة الـ 31 من منافسات الليغا الإسبانية.

في الكلاسيكو الأخير بين الفريقين الذي أقيم في نوفمبر الماضي، كان الانتصار من نصيب برشلونة على ملعب سانتياغو بيرنابيو بنتيجة كاسحة وبرباعية نظيفة، وفي ذلك الوقت وصلت القيمة المالية لثلاثي كل فريق إلى أرقام مرتفعة، حيث بلغت قيمة ثلاثي برشلونة 280 مليون يورو، في حين كانت قيمة ثلاثي ريال مدريد 250 مليون يورو، وذلك بحسب موقع "ترانسفير ماركت" الاقتصادي العالمي المختص في أسعار لاعبي الأندية حول العالم.

ولقت صحيفة "سبورت" الإسبانية الضوء على ما قدمه نجوم الخط الهجومي لفريق برشلونة، وكذلك الخط الهجومي لبرشلونة، قبل مواجهة الكلاسيكو، وجاءت الأرقام على النحو الآتي:

ثلاثي برشلونة: MSN

ليونيل ميسي: سجل هذا الموسم 33 هدفاً متأثراً بإصابته التي استمرت لمدة شهرين بواقع 2087 دقيقة، وأحرز النجم الأرجنتيني 31 هدفاً بقدمه اليسرى.

صنع ميسي 67 فرصة لزملائه هذا الموسم من بينها 14 محاولة أسفرت عن هدف، ووجه النجم الارجنتيني 170 تسديدة على المرمى.

نيمار: شارك النجم البرازيلي في 37 مباراة مع برشلونة هذا الموسم بواقع 3454 دقيقة وسجل نيمار 27 هدفاً.

صنع نيمار 117 فرصة لزملائه وأسفر عن 15 هدفاً ووجه 86 تسديدة نحو المرمى وحصل على 7 ضربات جزاء.

لويس سواريز: شارك هذا الموسم في 38 مباراة وأحرز 37 هدفاً، وهي نسبة مميزة للمهاجم الأوروغوياني خلال 3563 دقيقة من اللعب.

صنع سواريز 15 هدفاً لزملائه في برشلونة، كما أنه وجه 142 تسديدة هذا الموسم، وهو من العناصر الهجومية المميزة في الليغا.

ماذا عن ثلاثي ريال مدريد؟

كريستيانو رونالدو: تبقى أرقامه مذهلة كما جرت العادة، رغم كل المشاكل الفنية التي يواجهها ريال مدريد فالنجم البرتغالي سجل 41 هدفاً في بطولتي الدوري ودوري أبطال أوروبا من بينها 8 ضربات جزاء.

وشارك رونالدو هذا الموسم في 38 مباراة بواقع 3419 دقيقة، ويظل النجم البرتغالي الصانع الأبرز للخطورة في تشكيلة ريال بغض النظر عن أهدافه الخطيرة، فهو الأكثر تسديداً برصيد 211 محاولة على المرمى كما أنه حصل على 44 خطأ وصنع 11 هدفاً لزملائه وحصل على 11 ضربة جزاء هذا الموسم.

كريم بنزيمة: المهاجم الفرنسي خاض 26 مباراة وسجل 24 هدفاً فقط وصنع هدفاً واحداً لزملائه، كما وجه 81 تسديدة على المرمى.

غاريث بيل: النجم الويلزي شارك هذا الموسم في 21 مباراة فقط بواقع 1499 دقيقة وسجل 15 هدفاً.

أصبح بيل يتقن ضربات الرأس وأحرز 7 أهداف من خلالها، ووجه 59 تسديدة نحو المرمى.