سيكون عشاق كرة القدم في العالم يوم السبت المقبل على موعد مع المتعة والإثارة حينما يستضيف برشلونة غريمه التقليدي ريال مدريد على ملعب كامب نو، في المرحلة الـ 31 من الليغا الإسبانية.

ويدخل برشلونة المباراة وهو في الصدارة متقدماً بفارق 9 نقاط على أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، و10 نقاط على ريال مدريد صاحب المركز الثالث.

وبالرغم من القوة الكبيرة التي يتمتع فها ريال مدريد في حضور الثلاثي الهجومي له الذي يطلق عليه لقب الـBBC، والمتمثل في البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل والفرنسي كريم بنزيمة، إلا أن الفريق الملكي لم يحقق الفوز على برشلونة في آخر عامين ونصف في وجود هذا الثلاثي الخطير.

&ووفقا لتقرير نشرته صحيفة "أس" الإسبانية فإن ريال مدريد لا يفوز في الكلاسيكو بتواجد الـBBC، إذ أن الفريق الملكي خاض 3 مباريات كلاسيكو بتواجد الثلاثي، ولم يفز في أي مباراة من هذه المباريات الثلاث.

وفاز ريال مدريد على برشلونة في مباراتين في آخر موسمين، من بينها الفوز في المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا عام 2014 والتي شهدت تسجيل الويلزي هدفا رائعا، في حين غاب البرتغالي كريستيانو رونالدو عن تلك المباراة بسبب الإصابة، وغاب بيل عن مباراة الكلاسيكو التي تلتها بسبب الإصابة.

&وفي الموسمين والنصف الماضيين أي منذ وصول غاريث بيل لريال مدريد حقق الفريق الملكي فوزين وخسارة واحدة بدون تواجد الـ BBC، حيث خاض الريال الكلاسيكو الأول بعد وصول غاريث بيل لريال مدريد يوم 23 اكتوبر عام 2013 يومها أبقى المدرب السابق لريال مدريد كارلو انشيلوتي مهاجم الفريق الفرنسي كريم بنزيمة على مقاعد البدلاء بينما أخرج بيل في الدقيقة 60 من عمر اللقاء ويومها خسر ريال مدريد المباراة بنتيجة 2-1 وهذه الخسارة الوحيدة في الكلاسيكو بدون تواجد الـ BBC معاً.

وفي شهر مارس من عام 2014 زار ريال مدريد ملعب كامب نو وكان يومها الـBBC حديث وسائل الإعلام في ذلك الوقت، لكن ريال مدريد لم يحقق الفوز وقد خسر يومها بنتيجة 4-3، وجاءت بعدها فرصة الانتقام لريال مدريد في نهائي الكأس حين سجل بيل هدفه الشهير لكن لم يتواجد يومها رونالدو في المباراة بسبب الإصابة.

وفي موسم 2014-15 تواجه ريال مدريد وبرشلونة في مباراتين، فاز الفريق الملكي في المباراة الأولى بثلاثة أهداف مقابل هدف، ولم يشارك بيل في هذه المباراة بسبب الإصابة، ثم زار ريال مدريد ملعب كامب نو وخسر بنتيجة 1-2 بتواجد الـBBC.

وخلال الموسم الحالي 2015-2016 خسر ريال مدريد مباراة الكلاسيكو على ملعب كامب نو برباعية نظيفة في تواجد الـBBC.

&