قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&ساعات قليلة تفصل عشاق اللعبة الشعبية الأولى في العالم عن موقعة الكلاسيكو بين ريال مدريد وضيفه برشلونة على ملعب سانتياغو برنابيو. "إيلاف" تستعرض في التقرير التالي أبرز من لعب للغريمين التقليديين وأثر بشكل كبير في مباريات الفريقين على صعيد الأداء والنتائج.

حازم يوسف-إيلاف: على الرغم من العداوة الشديدة بين قطبي الكرة الإسبانية، ريال مدريد وبرشلونة، إلا أن عدد قليل من اللاعبين تمكن من الدفاع عن ألوان الفريقين على مدار السنين الطويلة.
&
"إيلاف" ارتأت تسليط الضوء على أبرز الأسماء الكروية التي ارتدت قميص العملاقين الإسبانيين وأحدثت تأثيراً على مستوى الأداء والنتائج.
&
"الظاهرة" من برشلونة إلى ريال مدريد
&
ويعتبر النجم البرازيلي السابق رونالدو أبرز من دافع عن ألوان الغريمين اللدوين حيث شارك في 11 "كلاسيكو" بين الفريقين منها أربعة مع برشلونة وسبعة بقميص ريال مدريد.
وخلال ارتدائه قميص البلوغرنا، حقق رونالدو الفوز في مناسبتين وتعادل في ثالثة فيما عرف طعم الخسارة في مواجهته الرابعة ضد ريال مدريد.
&
وبعد رحيل رونالدو عن قلعة كامب نو وانتقاله إلى إنتر ميلانو الإيطالي، نجح رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز في جلبه إلى نادي العاصمة الإسبانية لينضم إلى كوكبة لامعة من النجوم على غرار راؤول غونزاليس ولويس فيغو وزين الدين زيدان وديفيد بيكهام وآخرين.
&
وشارك "الظاهرة" في سبع مباريات كلاسيكو مع ريال مدريد حقق خلالها الفوز في مناسبتين اثنتين وخسر مرتين فيما خيم التعادل بين الفريقين ثلاث مرات.
&
أما على صعيد الأهداف فقد تمكن رونالدو من هز شباك ريال مدريد مرة وحيدة فيما نجح في الوصول إلى مرمى برشلونة في أربع مناسبات.
&
مايكل لاودروب لعب مع الغريمين
&
وشارك النجم الدنماركي السابق مايكل لاودروب في 21 كلاسيكو جمع بين برشلونة وريال مدريد حيث خاض أغلبها بألوان البلوغرانا بواقع 17 لقاءً مقابل أربع مواجهات بقميص الفريق الملكي.
&
وخلال فترة لعبه مع برشلونة، فاز لاودورب في ست مباريات وخسر في سبع وتعادل في أربعة لقاءات فيما عرف الدنماركي طعم الفوز مع ريال مدريد في مناسبة وحيدة مقابل تعادل واحد والخسارة في مناسبتين.
&
ولم ينجح لاودروب في التسجيل كثيراً في مواجهات الكلاسيكو على الرغم من العدد الكبير من مباريات الفريقين إذ اكتفى بإحراز هدفين فقط لصالح فريق ملعب كامب نو.
&
فيغو من برشلونة إلى ريال مدريد
&
وشكلت صفقة انتقال الجناح لويس فيغو واحدة من أكثر التعاقدات إثارة للجدل بين الغريمين برشلونة وريال مدريد بعدما نجح رئيس الأخير فلورنتينو بيريز في الظفر بخدماته لتطلق الجماهير الكاتالونية لقب "الخائن" على النجم البرتغالي منذ ذلك الحين.
&
وخاض لويس فيغو 23 كلاسيكو منها 14 مع برشلونة مقابل 9 لقاءات بقميص ريال مدريد نجح خلال فترة ارتدائه ألوان البلوغرانا في الفوز في سبع مناسبات والخسارة ثلاث مرات مقابل التعادل في أربع مواجهات.
&
وعلى صعيد الفريق الملكي، فاز فيغو على فريقه السابق برشلونة أربع مرات وخسر في مناسبتين بينما انتهت ثلاثة لقاءات بالتعادل بين الطرفين.
&
وسجل النجم البرتغالي خمسة أهداف في معارك "الكلاسيكو" منها أربع مع "فريق ملعب كامب نو" مقابل هدف وحيد لصالح "فريق سانتياغو برنابيو".
&
"اللوتشو" إنريكي من ريال مدريد إلى برشلونة
&
ويُشكل "الكلاسيكو" مواجهة خاصة للإسباني لويس إنريكي لكونه انتقل نادي العاصمة ريال مدريد إلى الغريم التقليدي برشلونة خلافاً لما جرت عليه العادة.
&
وخاض "اللوتشو" 32 كلاسيكو بين الفريقين منها 19 مباراة بقميص برشلونة و13 لقاء بألوان ريال مدريد حيث فاز مع البلوغرانا في ثمان مرات وخسر في أربع مناسبات مقابل التعادل في سبع مرات.
&
أما عن مشاركاته في الكلاسيكو بقميص ريال مدريد فقد كانت الكفة متعادلة إذ عرف طعم الفوز في أربع مناسبات والخسارة في مثلها مقابل التعادل في خمس مباريات.
&
وعلى عكس الظاهرة رونالدو، فقد أحرز لويس إنريكي أربعة أهداف مع برشلونة فيما اكتفى بهدف وحيد في مرمى البلوغرانا أثناء دفاعه عن ألوان الفريق الملكي.
&
ولم تتوقف مشاركات لويس إنريكي عند هذا الحد فحسب بل خاض الكلاسيكو مجدداً بعدما عُين على رأس العارضة الفنية لبرشلونة في صيف عام 2014 حيث فشل في الفوز في مباراته الأولى كمدرب ضد ريال مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو لكنه نجح في انتزاع الانتصار في مواجهة الإياب في كامب نو بنتيجة (2/1) وسط انتظار لنتيجة المباراة الثالثة في أمسية السبت!
&