اختارت صحيفة ماركا المدريدية التشكيل المثالي من لاعبي ريال مدريد وبرشلونة الذين يلتقيان في كلاسيكو الارض على كامب نو برسم الجولة ال31 من الدوري الاسباني.
&
واختارت الصحيفة التشكيل المثالي من اللاعبين الحاليين بناء على الاداء الفني الذي قدمه كل لاعب هذا الموسم ورغم ان الصحيفة موالية للريال الا انها اختارت سبعة لاعبين من برشلونة مقابل اربعة عناصر فقط من الميرنغي معترفة بذلك بتفوق البارسا على الريال هذا العام وتقديمه مردودا جيدا ترجمته النتائج الكبيرة التي حققها حتى الان.
&
وجاءت المفاجاة بغياب المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الريال عن هذا التشكيل على الرغم من انه يعتلى حاليا صدارة ترتيب الهدافين في الليغا برصيد 28 هدفا و هو اقرار صريح وواضح من الصحيفة على ان الغزارة التهديفية التي ميزت رونالدو هذا العام وربما حتى في العوام المنصرم وتتويجه بلقب البيتشيتشي والحذاء الذهبي ليست كافية ليكون ضمن الفريق الافضل لان تلك الغزارة التهديفية لم تنعكس بالايجاب على نتائج فريقه الذي يعاني الامرين.
&
واختير لحراسة المرمى الكوستاريكي كايلور نافاس من الريال على حساب الشيلي كلاوديو برافو من برشلونة رغم ان الاخير هو الحائز على جائزة زامورا كاحسن حارس في الليغا الموسم المنصرم غير ان اداءه في الموسم الحالي تراجع نوعاً بسبب الاصابة التي لحقت به مستهل الموسم الرياضي مقابل صعود اداء نافاس الذي استفاد كثير من رحيل ايكر كاسياس وعدم انتداب دافيد دي خيا.
&
و اختير للدفاع لاعبين من كل فريق ، فمحور الدفاع للكلاسيكو شغله الاسبانيان سيرجيو راموس من الريال وجيرار بيكي من البارسا بينما الظهيرين من البرازيل الايمن داني الفيش من البارسا والأيسر مارسيلو من الريال على حساب جوردي البا الذي كان العام المنصرم افضل ظهير ايسر في العالم قبل ان يتاثر بالاصابة ويتقلص مردوده الفني.
&
اما وسط الميدان فجاء مزيجا من لاعبي الغريمين مع افضلية للبلوغرانا الذي يمتلك افضل وأقوى وسط ميدان في العالم ويعتبر نقطة قوته ، و ذلك بوجود سيرجيو بوسكيتس وأندريس انييستا من برشلونة ومعهما الكرواتي لوكا مودريتش من الميرنغي.
&
وأقرت الصحيفة الملكية بتفوق الثلاثي الهجومي لبرشلونة المعروف اعلاميا وجماهيريا بالام اس ان والمكون من الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي داسيلفا نيمار والذي يعتبر حاليا افضل وأقوى ثلاثي هجومي في تاريخ المستديرة عالميا وسجل حتى الان 107 هدفا منها 69 هدفا في الدوري الاسباني .
&
وتجنبت الصحيفةالاختيار بين المدربين الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الميرنغي والاسباني لويس انريكي مدرب البارسا.
&