تصب كافة الترشيحات في خانة نادي ريال مدريد الإسباني من أجل عبور مانشستر سيتي الإنكليزي في نصف نهائي دوري الأبطال وبلوغ المباراة الختامية لـ"أمجد الكؤوس الأوروبية" إثر نيله أغلب الأصوات في أكثر من استفتاء أجرته عدة صحف أوروبية عريقة!


حازم يوسف-إيلاف: انتهت مواجهة الذهاب بين مانشستر سيتي الإنكليزي وريال مدريد الإسباني بالتعادل السلبي في اللقاء الذي أقيم على ملعب "الاتحاد" ضمن الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتأجل الحسم تماماً إلى موقعة الإياب التي يحتضنها ملعب سانتياغو برنابيو معقل ريال مدريد الأربعاء المقبل من أجل تحديد هوية المتأهل إلى المباراة الختامية من "الأميرة الأوروبية" ما بين "السيتزن" و"الميرنغي".

ويكفي ريال مدريد الفوز بأي نتيجة من أجل الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في السنوات الثلاث الأخيرة بعد بلوغه نهائي لشبونة 2014 والتتويج باللقب القاري على حساب مواطنه أتلتيكو مدريد في مباراة لا تزال في أذهان عشاق الساحرة المستديرة حتى الآن.

أما مانشستر سيتي فيتوجب عليه أيضاً تحقيق الانتصار بأي نتيجة من أجل انتزاع بطاقة التأهل إلى نهائي سان سيرو من عقر دار نادي العاصمة الإسبانية بالإضافة إلى التعادل الإيجابي بهدف لمثله فما فوق باستثناء "السلبي" الذي يذهب بالمواجهة الأوروبية إلى أشواط إضافية.

وبعد معرفة نتيجة الذهاب، أجرت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية المتخصصة استفتاءً إلكترونياً من أجل معرفة المرشح الأوفر حظاً لبلوغ نهائي دوري الأبطال بين كتيبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان ورجال المهندس التشيلي مانويل بيليغريي.

ونال الفريق الملكي نصيب الأسد من أصوات المشاركين في استفتاء "فرانس فوتبول" التي تمنح جائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب في العالم سنوياً بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وحصد ريال مدريد بقيادة "زيزو" ما نسبته 81% من أصوات الجماهير التي تؤمن بحظوظ "الميرنغي" الكبيرة في الوصول إلى نهائي دوري الأبطال فيما يعتقد 19% من المصوّتين أن مانشستر سيتي قادر على إحداث المفاجأة وإقصاء حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة القارية الشهيرة وسط أرضه وجماهيره الغفيرة.

كما اكتسح ريال مدريد استفتاء صحيفة "الصن" البريطانية الذي يحمل المضمون ذاته حول المرشح الأوفر حظاً لبلوغ نهائي "ذات الأذنين" إذ حصد الفريق الأبيض ما نسبته 72% مقابل 28% للفريق السماوي الذي يبلغ الدور نصف النهائي في المسابقة القارية للمرة الأولى في تاريخه!

يذكر أن ريال مدريد افتقد أبرز أسلحته الهجومية في لقاء الذهاب إثر غياب الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب شعوره بآلام في العضلات في الحصة التدريبية قبل المباراة ما استوجب إبعاده نهائياً عن القائمة المشاركة في معركة "الاتحاد" وسط شكوك حول إمكانية لحاق بموقعة الإياب في سانتياغو برنابيو علاوة على إصابة مهاجمه الدولي الفرنسي كريم بنزيما بين شوطيّ اللقاء.