أثار حكم لقاء الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد الذي أقيم على ملعب كامب نو في الجولة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني جدلاً واسعاً حول قرارات تحكيمية مثيرة للجدل.

وأدار هيرنانديز هيرنانديز مواجهة الكلاسيكو وتسبب بعدة حالات مثيرة للجدل كان أولها التغاضى عن عدم احتساب ركلة جزاء واضحة للبرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي ضد المدافع سيرجيو راموس.
 
كما تغاضى حكم اللقاء عن إشهار البطاقة الصفراء الثانية في وجه مدافع ريال مدريد في أكثر من لقطة حتى فعل ذلك قبل دقائق معدودة فقط على نهاية الكلاسيكو.
 
كما ألغى الحكم هدفاً لصالح الويلزي غاريث بيل حيث كانت النتيجة تشير إلى التعادل الإيجابي بهدف لمثله بداعي ارتكابه خطأ على مدافع برشلونة جوردي ألبا.
 
وذكر خبير صحيفة ماركا الإسبانية أندوخار أوليفير أن الحكم هيرنانديز هيرنانديز ألغى هدفاً صحيحاً تماماً للويلزي غاريث بيل.
 
وأوضح الخبير التحكيمي للصحيفة المدريدية أنه لا يوجد تسلل في لقطة تسجيل غاريث بيل للهدف علاوة على أن الحكم ألغى الهدف بسبب "القفزة الخاطئة" مؤكداً أن قراره غير صحيح على الإطلاق لأن قفرز الويلزي والظهير الإسباني سليمتين ولا غبار فيهما.
 
وكان ريال مدريد قد فاجئ الجميع بانتزاع فوز في كامب نو مقلصاً الفارق مع برشلونة إلى 7 نقاط بفارق نقطة وحيدة عن جاره أتلتيكو الذي يحتل المركز الثاني في الليغا بعد انتصاره العريض على ريال بيتيس.