تلقى الجهاز الفني لفريق برشلونة الإسباني ضربة موجعة، قبل مواجهة الكلاسيكو المرتقبة أمام غريمه التقليدي ريال مدريد يوم السبت المقبل في الجولة الـ 32 من الليغا الإسبانية، وذلك بغياب مدافع الفرنسي جيريمي ماتيو عن المواجهة.

وأكد النادي الكاتالوني عبر موقعه على شبكة الإنترنت أن جيريمي ماتيو أصيب بقطع في الغضروف الداخلي لركبته اليمنى، وذلك خلال المباراة الودية الدولية التي فاز بها المنتخب الفرنسي على ضيفه الروسي ضمن الاستعدادات للمشاركة في نهائيات كأس أوروبا.

وذكر برشلونة في بيان أن الفحوصات الطبية التي اجريت للاعب أكدت ان جيريمي ماتيو يعاني من قطع في الغضروف الداخلي لركبته اليمنى.

وسيخضع اللاعب الفرنسي لعملية جراحية غدا الخميس تحت إشراف الطبيبين رامون كوجات وريكارد برونا، وسيصدر النادي الكاتالوني بيانا في وقت لاحق يوضح نتيجة هذه العملية وتحديد مدة غيابه عن الملاعب.

وتمثل الإصابة ضربة قوبة لبرشلونة حيث سيغيب المدافع الفرنسي عن مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد في الدوري السبت المقبل، كما أنها تعتبر ضربة قاسية بالنسبة للمنتخب الفرنسي حيث من المتوقع أن يغيب اللاعب عن بطولة كأس اوروبا 2016 التي تستضيفها فرنسا الصيف المقبل.

وانضم ماتيو بذلك إلى البرازيلي أدريانو كوريا الذي سيغيب أيضا عن الكلاسيكو بعد تعرضه لإصابة في اوتار الركبة من ساقه اليمنى خلال الحصة التدربية، حيث يحتاج إلى 10 أيام للتعافي من الإصابة.

جدير بالذكر أن الجهاز الفني لفريق برشلونة كان قد تلقى أنباء جيدة يوم أمس بعدما تأكدت جاهزية خوردي ألبا للمشاركة في الكلاسيكو بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها خلال المباراة الودية التي تعادل فيها المنتخب الإسباني مع نظيره الروماني ضمن الاستعدادات للمشاركة في نهائيات كأس أوروبا.&