جاء الدور على اللاعب الدولي الأوروغوياني لويس سوايرز ليقع ضحية لموقع "فوتبول ليكس" الذي كشف عن بنود عقد انتقاله من نادي ليفربول الإنكليزي، إلى برشلونة الإسباني في صيف 2014.

وبحسب الموقع المثير للجدل فإنّ قيمة تحويل لويس سواريز بلغت 64.98 مليون جنيه استرليني، أي ما يعادل 82 مليون يورو.

ويكشف العقد، الذي يحمل تاريخ 11 يوليو 2014، أنّ برشلونة سيدفع قيمة الصفقة على خمسة مراحل، 16.4 مليون يورو لكل مرحلة، وبذلك يبقى قسطاً واحداً ينتظر دفعه بحلول 31 يوليو المقبل.

وكان لويس سواريز، البالغ حاليا 29 عاماً، قد انتقل لنادي برشلونة بعدما تصدر قائمة هدافي الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم لموسم 2013-2014، برصيد 31 هدفاً، ما سمح له بنيل جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي لذات الموسم، مناصفة مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني.

ولم يستطع سواريز خوض أول مباراة رسمية بقميص برشلونة حتى 26 أكتوبر بسبب عقوبة إيقاف 4 أشهر لعضه المدافع الإيطالي كيليني خلال مباراة منتخب بلديهما في مونديال البرازيل.

يُشار أنّ موقع "فوتبول ليكس" يديره برتغاليون يتمسكون بعدم الكشف عن هويتهم، مؤكدين أنّ هدفهم هو تعزيز الشفافية في عالم كرة القدم، بينما تلاحقهم اتهامات بالقيام بالقرصنة المعلوماتية وابتزاز الأطراف المعنية.

وبدأ الموقع في العمل، شهر سبتمبر 2015 ونشر مئات الوثائق السرية المتعلقة بالصفقات والعقود والعمولات في عالم كرة القدم.

وكان وكيل الأعمال الشهير البرتغالي جورج مينديز، قد أعرب، في شهر فبراير الماضي، عن تخوفه في أن يقع عقد نجم نادي ريال مدريد الإسباني، كريستيانو رونالدو، في متناول الأشخاص المسيرين لموقع "فوتبول ليكس"، ولذلك فإنّه قد كلف شركة متخصصة في محاربة الجوسسة الصناعية والإلكترونية لحماية عقد رونالدو ومواطنه المدرب جوزيه مورينيو.

&

شاهد صور العقد المسرب :&
&

&

&&&

&

&

&

&

&
&
&