حقق الثنائي الهجومي لنادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي وزميله لويس سواريز إنجازاً تاريخياً عمره يعود لأكثر من 62 عاماً في مباراة فريقهم ضد فالنسيا في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الملك.
&
ونجح لويس سواريز في تسجيل "سوبر هاتريك" مع برشلونة في لقاء برشلونة وفالنسيا في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا فيما أضاف البرغوث الأرجنتيني "هاتريك" ليحقق البارسا فوزاً كاسحاً بسباعية نظيفة وهي نتيجة لم تحدث في مواجهات الفريقين في البطولة المحلية الثانية بعد الليغا.
&
وعقب المباراة، تسلم سواريز كرة من الملعب بمناسبة الرباعية كما حاز البرغوث الأرجنتيني على كرة أخرى بفضل "الهاتريك" الذي أحرزه في شباك الخفافيش.
&
وأعاد الثنائي اللاتيني كتابة التاريخ في برشلونة إذ كرر أمراً حدث منذ 62 عاماً حيث شهد عام 1956 الأمر ذاته حين سجل لويس سواريز ميرامونتس أربعة أهداف وزميله تيغادا ثلاثة أهداف في فوز برشلونة على أتلتيكو مدريد في ذلك الوقت.
&
وعملياً، تأهل برشلونة إلى نهائي كأس ملك إسبانيا على الرغم من عدم خوضه لقاء الإياب إلا أن النتيجة العريضة تمنح المدرب لويس إنريكي فرصة الدفع بلاعبيه الاحتياطيين تجنباً للإرهاق والإجهاد.
&
وقبل نهاية الشوط الأول من المباراة، أضاع النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا ركلة جزاء هي الرابعة له هذا الموسم من أصل ثمان ركلات نفذها قائد السيليساو ما يؤكد أن اللاعب بحاجة إلى التعلم والتدرب بكثافة حول كيفية تسديد ضربات الجزاء.
&